منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   قَالت لي العصفوُرة (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=5506)

♥ renad ♥ 11th May 2013 09:12 AM

العلم رسالة ننقلها إلى أبنائنا،
لينقلوها إلى أبنائهم ، لتتوارثها الأجيال ..
"رسالة تستحق منا كل الاهتمام " لا مجرد الترجمة والنقل

د . جاسم المطوع



زوجى جنتى 24th May 2013 07:08 AM

رَبِّي كَم قَصُرْنَا فِي مُنَاجَاتِك !
كَمـ سَكِبَّنا أَدْمُعَا مِن ضِيْق لِدُّنْيَا الْفَنَاء
وَقَصَرْنَا بِغَفْلَة مِنَّا فِي دُمُوْع الْإِنَابَة وَالخَشِيْه !

رَبِّي كَم اكْتَوَيْنا بِلَظَى الْهَم وَالضَّيِّق
وغْفَلْنا عَن أَنَس قُرْبِك وَبَهَاء مُنَاجَاتِك ,,
سَرَقَتَنَا الْدُّنْيَا مِن كُل جَانِب
وأَلِهَتِنا بِمَتَاع زَائِف ..

♥ renad ♥ 24th May 2013 07:31 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

زوجى جنتى 26th May 2013 07:09 PM

الأمل









لكي نرسم ابتسامة …
ونمسح دمعة …
ونخفّف ألما ً…
ولأن الغد ينتظرنا …
والماضي قد رحل …
وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد …
لأن هناك من يستحق أن نقف معه …
ونفرح معه …
ونبكي معه …

لأن الكثير يستحق أن نكتبه في صفحاتنا …
ونضيفه إلى قوائمنا …
ونعطّره بحبنا …
ونخبئه في قلوبنا …
فيبقى في ذاكرتنا …



لأن الأمل وراء الجبل …
والشمس قادمة …
والليل سيرحل …
وإن أمطرت السماء بغزارة
فإن السيول ستجف يوما ما …
وإن عصفت الرياح شديدة …
فستهدأ بعد لحظات .
لأننا نمّثل شيئا بالنسبة للكثير …
ولأننا قدوة لكل طفل صغير …
ولنعطف على شيخ كهل في عمره كبير …


ولنمّد يدنا بكل صدق إلى أي إنسان فقير …
نحن نعيش…
لنعطي كما نأخذ …
ولنسقي الأرض القاحلة …
ونلّون الصفحات البيضاء …
وننقش على البحر كلمات تدوم …
للحظات الجميلة في حياتنا …
ولنصنع أجمل حكاية حب تكتب في كتاب …
ولنصلح ما انكسر …
ونعيد ترميم ما تدمر …
ونجدّد ماعلى عليه غبار الدهر فانهجر …
ولنجعل كل أيامنا ربيعا ً…
زهوراً ملونة …
وروداً حمراء …
أشجاراً خضراء … وينابيع .
لنضع أيادينا على القلوب المجروحة …
ونمسح بأناملنا على رأس كل يتيم …
ونسمع صوت كل مظلوم فنواسيه …
لأننا غداً سنموت …
وسنرحل … ونهاجر …
وسيبكينا من أحبّنا …
وتبكينا الليالي التي عشنا معها طويلا …

زوجى جنتى 26th May 2013 07:14 PM

الغرور كلمة ينفر الناس ممن يتصف بها
الغرورنقيض التواضع ..ومرادف للتكبر والتعالي
الغرورلا يعني الثقة بالنفس ..
الغرورغالباً ما يكون الشعور بالنقص بداخل الشخص
المغرور يريد أن يخفيه عن الناس في ثوب التكبر
والغرور مرض من أمراض القلب المعنوية التي
لا تؤلم المريض ولكن تؤلم من حوله ..



قد يغتر الإنسان بكثرة ماله أو جماله أو قوته أو بعلمه
أو بمنصبه ولكن مالا يعلمه المغتر أنه ما رفع الله شيئاً إلا وضعه ..
وأن دوام الحال من المحال ..
فلن يدوم المال مهما طال زمن الغنى ولن يدوم الجمال
فكثير من ملكات الجمال ومن النساء كانوا فتيات أحلام
لكل رجل و بعد مرور
الزمن تصبح هذه المرأة الفاتنة عجوز شمطاء
تستحي أن يراها الناس.. ولا يدوم المنصب وهكذا القوة
وغيره مما يغتر به الإنسان..



قال أنس بن مالك رضي الله عنه ..
خدمت الرسول صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما سبني
ولا ضربني ولا عبس في وجهي ..
فلننظر إلى تواضع الرسول صلى الله عليه وسلم في تعامله
مع أنس بن مالك رضي الله عنه ..



فالغرور نهايته الندم و الانكسار
لكن التواضع
ليس له نهاية لكن هو بداية للرفعة في الآخرة
وقبلها في الدنيا يوم لا ينفع مال ولا جمال ولا قوة
ولا منصب ولا غيره
إلا من أتى الله بقلب سليم



حكمة اليوم
انسان بدون هدف كسفينة بدون دفة
كلاهما سينتهي به الأمر على الصخور
توماس كارليل

زوجى جنتى 26th May 2013 07:14 PM

الغرور كلمة ينفر الناس ممن يتصف بها
الغرورنقيض التواضع ..ومرادف للتكبر والتعالي
الغرورلا يعني الثقة بالنفس ..
الغرورغالباً ما يكون الشعور بالنقص بداخل الشخص
المغرور يريد أن يخفيه عن الناس في ثوب التكبر
والغرور مرض من أمراض القلب المعنوية التي
لا تؤلم المريض ولكن تؤلم من حوله ..



قد يغتر الإنسان بكثرة ماله أو جماله أو قوته أو بعلمه
أو بمنصبه ولكن مالا يعلمه المغتر أنه ما رفع الله شيئاً إلا وضعه ..
وأن دوام الحال من المحال ..
فلن يدوم المال مهما طال زمن الغنى ولن يدوم الجمال
فكثير من ملكات الجمال ومن النساء كانوا فتيات أحلام
لكل رجل و بعد مرور
الزمن تصبح هذه المرأة الفاتنة عجوز شمطاء
تستحي أن يراها الناس.. ولا يدوم المنصب وهكذا القوة
وغيره مما يغتر به الإنسان..



قال أنس بن مالك رضي الله عنه ..
خدمت الرسول صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما سبني
ولا ضربني ولا عبس في وجهي ..
فلننظر إلى تواضع الرسول صلى الله عليه وسلم في تعامله
مع أنس بن مالك رضي الله عنه ..



فالغرور نهايته الندم و الانكسار
لكن التواضع
ليس له نهاية لكن هو بداية للرفعة في الآخرة
وقبلها في الدنيا يوم لا ينفع مال ولا جمال ولا قوة
ولا منصب ولا غيره
إلا من أتى الله بقلب سليم



حكمة اليوم
انسان بدون هدف كسفينة بدون دفة
كلاهما سينتهي به الأمر على الصخور
توماس كارليل


الساعة الآن 05:15 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة