منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   بالصبر نصل للمطلوب ....(1000) رد (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1147)

أم البشر 21st March 2012 11:22 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
* "الطاعة تنور القلب وتجلوه وتصقله وتقويه وتثبته حتى

يصير كالمرآة المجلوة في جلائها وصفائها فيمتليء نورا,

فإذا دنا الشيطان منه أصابه من نور ما يصيب مسترق السمع

من الشهب الثواقب , فالشيطان يفرق من هذا القلب أشد من

فرق الذئب من الأسد"[ ابن القيم - الجواب الكافي 64)


أم البشر 21st March 2012 11:24 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

* قال صلى الله عليه وسلم { إنما الأعمال بالخواتيم }خ

قال ابن بطال في شرحه على البخاري : في تغييب خاتمة العمل عن العبد حكمة بالغة

وتدبير لطيف ؛ لأنه لو علم وكان ناجيا أعجب وكسل , وإن كان هالكا ازداد عتوا

فاستأثرالله بعلم ذلك ليكون بين الخوف والرجاء , فلا يعجب المطيع بعمله

ولا ييأس العاصي من رحمته , ليقع الكل تحت الذل والخضوع لله والافتقار إليه .

أم البشر 21st March 2012 11:25 AM

* سيفتح باب إذا سد باب *** نعم وتهون الأمور الصعاب

ويتسع الحال من بعد ما *** تضيق المذاهب فيها الرحاب

مع الهم يسران هون عليك*** فلا الهم يجدي ولا الاكتئاب

فكم ضقت ذرعا بما هبته*** فلم ير من ذاك قدر يهاب

إذا احتجب الناس عن سائل*** فما دون سائل ربي حجاب

يعود بفضل على من رجاه*** وراجيه في كل حين يجاب

فلا تأس يوما على فائت*** وعندك منه رضا واحتساب

[بهجة المجالس ]

أم البشر 21st March 2012 11:27 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
س ـ إذا كانت كراهة حكم من أحكام الشريعة من نواقض الإسلام ,

فهل كرهـ المرأة أن يعدد زوجها من ذلك ؟

ج : هناك فرق بين كراهة المرأة وجود ضرهـ لها , وبين كراهتها

أن الله شرع التعدد .............

فالأول : غيرة وهي من جبل المرأة ولا بأس بها مالم تتعدى على غيرها وتؤذيه .

والثاني : كراهية أن الله أجاز التعدد فهذا هو الخطير على دين صاحبه ( ابن عثيمين ـ بتصرف )

أم البشر 21st March 2012 11:30 AM

بسم الله الرحمن الرحيم



{ وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ }

قال قتادة " فلا تقل رأيت ولم تر , وسمعت ولم تسمع وعلمت ولم تعلم "

ومنه : ــ شهادة الزور ــ الطعن في الأنساب ــ الكذب والشائعات ــ تفسير آية بالهوى ــ

ــ الفتوى على التخمين ــ ادعاء حلم لم يرهـ في منامه ــ وما أحسن ختام الآية الجامع

لما سبق الرادع للنفس { إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً }

أم البشر 21st March 2012 11:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتي لكن مني هذه الباقة التي تعبر عن مدى حبي لكن وفرحي بهذا المنتدى الطيب وانظمامي له



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ديني يقيني 22nd March 2012 09:35 AM

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال "

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :


" إن لله ملائكة يطوفون في الطرق يلتمسون أهل الذكر، فإذا وجدوا قوما يذكرون الله عز و جل تنادوا : هلموا إلى حاجتكم، قال : فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا ، قال فيسألهم ربهم و هو أعلم بهم ، ما يقول عبادي ؟ قال : يقولون : يسبحونك و يكبرونك و يحمدونك و يمجدونك، قال : فيقول : هل رأوني ؟ فيقولون : لا و الله ما رأوك ، قال فيقول : كيف لو رأوني ؟ قال : يقولون : لو رأوك كانوا أشد لك عبادة و أشد لك تمجيدا و تحميدا و أكثر تسبيحا ، قال : فيقول : فما يسألونني ؟ قالوا : يسألونك الجنة قال : يقول : و هل رأوها ؟ قال : يقولون : لا و الله يا رب ما رأوها ، قال : يقول : فكيف لو أنهم رأوها ؟ قال : يقولون : لو أنهم رأوها كانوا أشد عليها حرصا، و أشد لها طلبا ، و أعظم فيها رغبة قال فمم يتعوذون ؟ قال يقولون : من النار، قال : يقول : و هل رأوها ؟ قال : يقولون : لا و الله يا رب ما رأوها ، قال : يقول : فكيف لو رأوها ؟ قال : يقولون : لو رأوها كانوا أشد منها فرارا و أشد لها مخافة قال : فيقول : فأشهدكم أني قد غفرت لهم قال : يقول ملك من الملائكة : فيهم فلان ليس منهم إنما جاء لحاجة قال : هم الجلساء لا يشقى بهم جليسهم "



ديني يقيني 23rd March 2012 10:27 AM

لا تحزن

إن كنت فقيرا فغيرك محبوس في دين ، و إن كنت لا تملك وسيلة نقل
فسواك مبتور القدمين ، و ان كنت تشكو من آلام
فغيرك يرقدون على الاسرة البيضاء منذ سنوات

لا تحزن

إن أذنبت فتب ، و إن أسأت فاستغفر ، و إن أخطأت فأصلح ،
فالرحمة واسعة و الباب مفتوح ، و الغفران جم ، و التوبة مقبولة.

لا تحزن

و أنت تملك الدعاء ، و تجيد الانطراح على عتبات الربوبية ،
و تحسن المسكنة على أبواب ملك الملوك ، و معك الثلث الأخير من الليل،
و لديك ساعة تمريغ الجبين في السجود

لا تحزن

أما ترى السحاب الأسود كيف ينقشع ، و الليل البهيم كيف ينجلي ،
و الريح الصرصر كيف تسكن ، و العاصفة كيف تهدأ ؟!
إذا فشدائدك الى رخاء ، و عيشك الى هناء ، و مستقبلك الى نعماء

لا تحزن

لهيب الشمس يطفئه وارف الظل ، و ظمأ الهاجرة يبرده الماء النمير ،
و عضة الجوع يسكنها الخبز الدافيء ، و معاناة السهر يعقبها نوم لذيذ ،
و آلام المرض يزيلها لذيذ العافية ، فما عليك الا الصبر قليلا و الانتظار لحظة

لا تحزن

فإن عمرك الحقيقي سعادتك و راحة بالك ، فلا تنفق أيامك في الحزن ،
و تبذر لياليك في الهم ، و توزع ساعاتك على الغموم ، و لا تسرف
في اضاعة حياتك فإن الله لا يحب المسرفين




(من كتاب لا تحزن للشيخ عائض القرني)



أم البشر 6th April 2012 05:44 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
مجرد نصيحــة

إذآ نصحك شُخَصٍ بقسوھٓ.

لآ تقاطعه و استفد من ملآحظته

فَ ورآء قسوته حب عميق . . ♥*!

لآ تكن كالذي كسر سآعة منبه

لم يكن لهآ ذنب إلآ أنهآ أيقظته .

أم البشر 6th April 2012 05:45 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تعرف انها نعمة او فتنه ؟؟
إذا أنعــم الله على الإنســان نعمــة ، كيف يعرف هل هي فــتـنة أو نعــمـــة؟
قال ابن القيم
إذا قربـتــَكَ إلى الله فهي نعمــة
وإذا أبعـدتــك عنه فهي فتنــة


الساعة الآن 02:48 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة