منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   أحاديث االرسول عليه الصلاة والسلام وشروحاتها والفوائد المستقاة منها (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=7)
-   -   هيا نتعاهد (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=12353)

ام عبده 28th April 2014 07:00 PM

هيا نتعاهد
 
من منطلق حبى لكم


لكتابة وعرض حديث رسول الله صل الله عليه وسلم


أقدم الفرصة لمن تريد تعلم كيفية التخريج


والتحقيق الأمثل ومصادر ذلك عمليًا ؟



وذلك ابتغاءًا للأجر ورجاء الفوز بالنضارة الموعودة


قال أبو داود في سننه
حدثنا مسدد،قال: حدثنا يحيى، عن شعبة، قال : حدثني عمر بن سليمان

من ولد عمر بن الخطاب ، عن عبد الرحمن بن أبان ،عن أبيه ، عن زيد بن ثابت،

قال: سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول



"نضر الله امرأ سمع منا حديثًا فحفظه حتى يبلغه ،

فرُب حامل فقه إلى من هو أفقه منه،

ورُب حامل فقه ليس بفقيه "



سنن أبي داود / تحقيق الشيخ محمد ناصر الدين الألباني / كتاب العلم /باب فضل نشر العلم / حديث رقم : 3660 /
التحقيق : صحيح




وهل هذا يُنال إلا إذا كان ما يبلغه عن الحبيب صل الله عليه وسلم صحيحًا موثقًاً ؟!!


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


فلا نتهاون في هذا الأمر خشية أن

نكون من هؤلاء حيث لانشعر


نسأل الله العافية لنا ولكم


عـن أبـي هريـرة ـ رضي الله عنه ـ قـال :

قـال رســول الله ـ صل الله عليه وعلى آله وسلم ـ :



" كفـى بالمـرءِ كذبـًا (1) أن يحـدِّث بكـل مـا سـمع " .


لراوي: أبو هريرة المحدث: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] - المصدر: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] - الصفحة أو الرقم: 5
خلاصة حكم المحدث: [أورده مسلم في مقدمة الصحيح]

وتحقيق الحديث سهل ننسخ جزء من الحديث أو كله ونضعه فى هذا البرنامج كى نتأكد من صحة الحديث

نسأل الله السداد لنا ولكُنَّ
وهذا هو الرابط


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

نسيم الصبا 28th April 2014 07:27 PM

رد: هيا نتعاهد
 
بارك الله فيك ياام عبدالرحمن

ونفع بك الاسلام والمسلمين وشكرا لك على جهودك

جزاك ربي خير الجزاء

أم حفص 29th April 2014 04:08 AM

رد: هيا نتعاهد
 
عن المغيرة بن شعبة قال : سمعتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ :
إنَّ كذبًا عليَّ ليس ككذِبٍ على أَحَدٍ ، من كذبَ عليَّ متعمدًا فليتبوَّأْ مقعدَهُ من النارِ
، سمعتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : من نِيحَ عليهِ يُعَذَّبُ بما نِيحَ عليهِ .


المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1291


خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


:lines10:

سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

ارهابيه وامي عارفه 29th April 2014 12:57 PM

رد: هيا نتعاهد
 
موضوع في قمة الروعه


لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز

و روعة الإختيار

دمت لنا

ودام تألقك الدائم


ام عبده 29th April 2014 04:13 PM

رد: هيا نتعاهد
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا (المشاركة 60647)
بارك الله فيك ياام عبدالرحمن

ونفع بك الاسلام والمسلمين وشكرا لك على جهودك

جزاك ربي خير الجزاء

وفيكِ بارك الرحمن ياغالية
الشكر لله وحده الذى جمعنى بهذا الجمع الطيب
وجزاكِ بالمثل حبيبتى


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ام عبده 29th April 2014 04:34 PM

رد: هيا نتعاهد
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص (المشاركة 60656)
عن المغيرة بن شعبة قال : سمعتُ النبيَّ صلَّ اللهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ :
إنَّ كذبًا عليَّ ليس ككذِبٍ على أَحَدٍ ، من كذبَ عليَّ متعمدًا فليتبوَّأْ مقعدَهُ من النارِ
، سمعتُ النبيَّ صلَّ اللهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : من نِيحَ عليهِ يُعَذَّبُ بما نِيحَ عليهِ .


المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1291


خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


:lines10:

سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ام عبده 29th April 2014 04:38 PM

رد: هيا نتعاهد
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارهابيه وامي عارفه (المشاركة 60681)
موضوع في قمة الروعه


لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز

و روعة الإختيار

دمت لنا

ودام تألقك الدائم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم معاذ 30th April 2014 03:33 AM

رد: هيا نتعاهد
 
جزاك الله خير الجزاء أم عبده على مجهودك الطيب

جعله الله في ميزان حسناتك

ووفقك لما يحب ويرضى

ام عبده 30th April 2014 07:22 PM

رد: هيا نتعاهد
 
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وجزاكِ بالمثل ياغاليةأم معاذ
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

حياتي أمل 23rd July 2014 01:13 AM

رد: هيا نتعاهد
 
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك أختي


الساعة الآن 10:28 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة