منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   (ليس الغريب) للامام على بن الحسين بن على *(رضى الله عنهم) (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3871)

دعاء الجنة 31st October 2012 06:58 AM

(ليس الغريب) للامام على بن الحسين بن على *(رضى الله عنهم)
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
(( ليس ** الغريب ))
ليس الغريب غريب الشام واليمن** ان الغريب غريب اللحد و الكفن
ان الغريب له حق لغربتة** على المقيمين فى الاوطان والسكن
لا تنهرن غريبا حال غربتة **الدهر ينهرة بالذل والمحن
سفرى بعيد وزادى لن يبلغنى**وقوتى ضعفت والموت يطلبنى
ولى بقايا ذنوبا لست اعلمها**الله يعلمها فى السر و العلن
ما احلم الله عنى حيث امهلنى** وقد تماديت فى ذنبى ويسترنى
تمر ساعات ايامى بلا ندم ** ولا بكاء ولا خوف ولا حزن
انا الذى اغلق الابواب مجتهدا ** على المعاصى وعين الله تنظرنى
يا زلة كتبت فى غفلة ذهبت ** يا حسرة بقيت فى القلب تحرقنى
دعنى انوح على نفسى واندبها**واقطع الدهر بالتذكير والحزن
دع عنك عذلى يا من كان يعذلنى **لو كنت تعلم ما بى كنت تعذرنى
دعنى اسح دموعا لا انقطاع لها ** فهل عسى عبرة منها تخلصنى
كأننى بين جل الاهل منطرحا **على الفراش وايديهم تقلبنى
وقد تجمع حولى من ينوح ومن ** يبكى على وينعانى ويندبنى
وقد اتوا بطبيب كى يعالجنى ** ولم ار الطب هذا اليوم ينفعنى
واشتد نزعى وصار الموت يجذبها ** من كل عرقا بلا رفق ولا هونى
واستخرج الروح منى فى تغرغرها **وصار ريقى مريرا حين غرغرنى
وغمضونى وراح الكل وانصرفوا **بعد الاياس وجدوا فى شرا الكفنى
وقام من كان حب الناس فى عجلا ** نحو المغسل ياتينى يغسلنى
وقال يا قوم نبغى غاسلا حذقا ** حرا اديبا اريبا عارفا فطن
فجائنى رجل منهم فجردنى ** من الثياب واعرانى وافردنى
وادعونى على الالواح منطرحا **وصار فوقى خرير الماء ينظفنى
واسكب الماء من فوقى وغسلنى **غسلا ثلاثا ونادى القوم بالكفنى
والبسونى ثيابا لا كمام لها** وصار زادى حنوطى حين حنطنى
واخرجونى من الدنيا فوا اسفا **على رحيل بلا زاد يبلغنى
وحملونى على الاكتاف اربعة **من الرجال وخلفى من يشيعنى
وقدمونى الى المحراب وانصرفوا **خلف الامام فصلى ثم ودعنى
صلوا علة صلا ة لا ركوع لها **ولا سجود لعل الله يرحمنى
وانزلونى الى قبرى على مهلا **وقدموا واحدا منهم يلحدنى
وكشف الثوب عن وجهى لينظرنى **واسبل الدمع من عينية اغرقنى
فقام محتزما بالعزم مشتملا **وصفف اللبن من فوقى وفارقنى
وقال هلوا علية الترب واغتنموا **حسن الثواب من الرحمن ذى المنن
فى ظلمة القبر لا ام هناك ولا **اب شفيق ولا اخ يؤنسنى
وهالنى صورة فى العين اذ نظرت **من هول مطلع ما قد كان ادهشنى
من منكرا ونكير **ما اقول لهم **قدهالنى امرهم جدا فافزعنى
واقعدونى وجدوا فى سؤالهم ** مالى سواك الهى من يخلصنى
فامنن على بعفو منك يا املى **فاننى موثق بالذنب مرتهن
تقاسم الاهل مالى بعدما انصرفوا **وصار وزى على ظهرى فاثقلنى
واستبدلت زوجتى بعلا لها بدلى ** وحكمتة على الاموال والسكن
وصيرت ولدى عبدا ليخدمة **وصار مالى لهم حلا بلا ثمن
فلا تغرنك الدنيا وزينتها **وانظر الى فعلها فى الاهل والوطن
وانظر الى من حوى الدنيا باجمعها **هل راح منها بغير الحنط والكفنى
خذ القناعة من دنياك وارض بها ** لو لم يكن لك فيها الا راحة البدن
يا زارع الخير تحصد بعدة ثمرا ** يا زارع الشر موقوفا على الوهن
يا نفس كفى عن العصيان واكتسبى **فعلا جميلا لعل الله يرحمنى
يا نفس ويحك توبى واعملى حسنا **عسى تجزين بعد الموت بالحسن
ثم الصلاة على المختار سيدنا ** ما وضأ البرق فى شام وفى يمنى
والحمد لله ممسينا ومصبحنا ** بالخير والعفو والاحسان والمنن

ديني يقيني 31st October 2012 09:46 AM

تسلم يدينك وجعلها محرمه عن النار
حبيبتي .. دعاء الجنه
اختيار جميل وموفق
جزاكِ الله خيرا
بارك الله فيكِ

أم حفص 31st October 2012 12:45 PM

جعلكِ الله مثل الغيث النافع إذا أقبل استبشر به الناس
وإذا حط نفعهم
وإذا ذهب بقى أثره الطيب .

ام محمد السلفيه 31st October 2012 01:22 PM

جزاكِ الله خيرا

اللهم احسن خاتمتنا

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

دعاء الجنة 31st October 2012 03:01 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
جعلكِ الله مثل الغيث النافع إذا أقبل استبشر به الناس
وإذا حط نفعهم

وإذا ذهب بقى أثره الطيب
جزاكى الله خيرا حبيبتى وشرفتينى بمرورك الكريم

♥ renad ♥ 31st October 2012 03:01 PM

جزاك الله خيرا
أختي دعاء الجنة
بارك الله فيكِ
سلمت يداكِ لما نقلت
جميله جداااا بحبها اوي
جعلها الله في ميزان حسناتك


دعاء الجنة 31st October 2012 04:08 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
تسلم يدينك وجعلها محرمه عن النار
حبيبتي .. دعاء الجنه
اختيار جميل وموفق
جزاكِ الله خيرا
بارك الله فيكِ
تسلمى اختى الغالية
والله دعوتك اسعدت قلبى جدا
ربنا يسعدك فى الدنيا والاخرة


دعاء الجنة 31st October 2012 04:11 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
جزاك الله خيرا
أختي دعاء الجنة
بارك الله فيكِ
سلمت يداكِ لما نقلت
جميله جداااا بحبها اوي
جعلها الله في ميزان حسناتك
جزيتى الجنة يا ريناد
ربنا يبارك فى عمرك والجميل
لاز م يحب الجمال وهى قصيدة رائعة رحم الله من الفها









دعاء الجنة 31st October 2012 04:15 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد السلفيه عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
جزاكِ الله خيرا

اللهم احسن خاتمتنا

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
اللهم امين جزاكى الله خيرا حبيبتى على مرورك الطيب


أم محمد 1st November 2012 03:36 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
با رك الله فيكى حبيبتى هذة
القصيد ة
بحبها جد ا
جز اكى الله خير


الساعة الآن 04:44 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة