منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رحله إلى الدار الأخرة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   الخلــــود .... (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=4971)

ديني يقيني 3rd March 2013 06:33 AM

الخلــــود ....
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








الخلــــــــــود




الشيء الذي لن أستطيع أنا و لا أنت و لا جميع البشريّة أن تستوعبه هو ..

"الخلود"

سواء في جنّة أو نار
ذلك أننا اعتدنا في الدنيا أن لكل شيء نهاية!




الحزن له نهاية ، السعادة لها نهاية ، الطريق له نهاية ،
الحيــــاة نفسها لها نهاية ..
لكن في الآخرة :
إلى الأبد .. الأبد


"يا أهل الجنّة:
خلودٌ فلا موت! ويا أهل النّار: خلودٌ فلا موت!"


الأيام لا تنتهي.. الأنفاس لا تنقطع..
ستعيش عمرك الآخر دون انقضاء!


نؤمن بخلود الآخرة لكنّنا لن نستطيع أن نتخيّله،
أن نفهمه .. !!

شُعور مُخيف عندما تتفكّر فيه ، لا خروج من الجنّة
ولا خلاص من النار؛ للأبد!


لذلك كان من قمة الغباء و الغبن أن نخسر الجنّة لأجل حياة ليست بالحياة !
لأجل دنيا ستنقضي لا محالة ،
وبعدها الحياة الحقيقية اللامنتهية ..



حتى النوم الذي هو نصف موت لا وجود له لن ينام أهل النار لأن عذابهم متواصل ،
ولن ينام أهل الجنّة لأنهم في راحة لا يحتاجون معها للنوم!


بمعنى أنه - إضافة للخلود الأبدي -
لن تجد مفرًا أو مستراحًا في جهنم إطلاقًا ..!!
ولن تضيع منك لحظة جميلة في الجنّة إطلاقًا ..


كل شيء مستمر !


فكّر دائمًا بخُلود الآخرة ، ستجد نفسك رغمًا عنك تستحقر حياة
لاتساوي عند الله جناح بعوضة، حياة قال الله عنها:
{كأن لم يلبثوا إلا ساعة من النهار}..




اللهم نسالك ان تدخلنا الفردوس الاعلى بغير حساب ولا عذاب
واجعل خلودنا نعيما لاعذابا

اللهم آآآمين

حفظكم الله ورعاكم

أم حفص 3rd March 2013 08:30 PM

نسأل الله خلود فى الجنة
ونعوذ بالله من النار

أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

♥ renad ♥ 4th March 2013 12:01 AM

اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى من الجنان
بدون حساب ولا سابق عذاب
ونعوذ بك من النار
بارك الله فيكِ
أمي
كما تعودنا منك على آطروحاتك القيمه
لا حرمكِ الله الأجر
ورزقكِ الله الفردوس الأعلى من الجنان
بدون حساب ولا سابق عذاب
وحرم الله جسدك على النار
آمييين يارب العالمين


منايا الجنة 26th April 2013 11:41 AM

بوركتى اختى الطيبة ورزقنا الله واياكى الاخلاص والقبول يارب

رضاك مولاي 9th June 2013 08:07 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي الكريمة
ونفع بك
جعلنا الله واياكم من الخالدين
في جنان النعيم

نقابى حيائى 12th June 2013 02:27 PM

جزاك الله خيرا

تراب الجنه 14th June 2013 04:04 AM

اللهم اكفينا شر النار وعذاب النار
اللهم ارزقنى الجنه ونعوذب بك من النار
وجزاكى الله عنا كل الخير والجزاء حبيبتى

أمه لله 1st September 2013 09:10 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك
بارك الله في طرحك القيم
وأناملك الطيبة
اللهم اجعلنا من الخالدين
في الفردوس الأعلى
وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم

ديني يقيني 22nd January 2014 12:51 PM

رد: الخلــــود ....
 
بارك الله فيكم حبيبات قلبي
أثلج صدري مروركم ودعائكم الطيب
حفظكم الله ورعاكم

وردة الياسمينة 22nd January 2014 07:13 PM

رد: الخلــــود ....
 
جزاك الله خيرا ... وباارك الله في مجهودك القيم,,, دمت لنا ودااااام قلمك المميز يالــــــغالــــــــــيه ..:),,.


الساعة الآن 03:41 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة