منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   زهرات روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=197)
-   -   الفضل العظيم (قصة) (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8039)

أم معاذ 6th September 2013 05:03 AM

الفضل العظيم (قصة)
 
كانت هادية أصغر الأبناء في الأسرة، وكان أشقاؤها يداعبونها في قسوة، ويتعاملون معها بعنف.

وضاقت بذلك ونقلت إلى أمها شكواها عن أشقائها، واكتفت الأم بأن

عاتبتهم في رفق، فلم يكفوا عن عبثهم.

وحدثت هادية أباها في الامر، فنهر إخوتها ولامهم على سوء تصرفهم، ومع ذلك لم يرتدعوا

ولم ترغب الصغيرة في مواصلة الشكوى، خاصة وهم يرددون على مسامعها كلمات جارحة مثل أنت طفلة

وكانت في البداية تحس بغضب شديد، فتدمع عيناها، ويزيدهم ذلك رغبة في مزيد من العبث، والعناد

لذلك دربت نفسها على أن تبتعد عنهم

فما إن تحس أنهم على وشك ممارسة هوايتهم في إغاظتها حتى تسارع إلى غرفتها، لتغلق على نفسها الباب، ولا تغادر المكان

إلا بعد انصرافهم، أو عودة الأم أو الأب من الخارج



:b1c89fb4c5:


تكرر عبث الإخوة مع شقيقتهم، مما جعلها تذهب كثيراً إلى غرفتها وتغلق على نفسها الباب

في ضيق وحزن.

وطال وقت مكوثها وحيدة

لا تفتح لهم إذا هم طرقوا الباب، بل كانت في أحيان عدة لا ترد عليهم عندما ينادونها، ويحاولون أن يعتذروا إليها، ويعدون بألا يضايقوها.

كانت تعرف جيداً أنهم سيسكتون عنها قليلاً، ثم يعودون لعاداتهم السخيفة، وساعتها تضطر للرجوع إلى غرفتها حيث تبقى

فيها وحيدة حزينة، لا أحد يدري ما تفعله


:b1c89fb4c5:

وكان الإخوة محبين للاستطلاع، يحاولون أن يعرفوا ما تفعله هادية، وهي وحدها جالسة، لكنهم أخفقوا، فما قالت لهم

ولا استطاعوا هم من جانبهم أن يروا ما تصنعه.

إذ كان يسود الغرفة - بعد ما تغلقها - سكون عميق، وإن تصاعدت في البداية همهمة لا يتبينونها،

تصوروا أنه صوت بكائها، أو شكواها منهم

واستمر لشهور طويلة، تصور فيها الإخوة أنها تقاطعهم، أو تحاول أن تبتعد عنهم، ولا تريد أن تشاركهم في لعبهم

ولا ترغب في أن تتبادل معهم الحديث

بدأ الإخوة يشكون هادية إلى الأم، التي أبدت دهشتها، فقد انقلب الأمر،

وحاولت هي من جانبها أن تعرف منها سر بقائها الطويل في غرفتها وعزلتها،
وغمغمت بكلمات يفهم منها أنها أراحت أشقاءها واستراحت، ويكفي أنها ما عادت تزعجهم بالشكوى.. وسكتوا عن ملاحقتها


:b1c89fb4c5:

وتناست الأم الأمر، إلى أن جاءتها هادية يوماً تقول:

أمي، سوف أدخل مسابقة حفظ القرآن الكريم

سألتها أمها: ماذا؟! هل تحفظين بعض سوره ؟

قالت هادية في ثقة: بل، كل سوره وآياته

تطلعت الأم إليها في دهشة شديدة، فما كانت تعرف عنها إلا أنها

طالبة ممتازة، متفوقة في دراستها العادية

وتحفظ القليل مما تيسر من آي الذكر الحكيم

قالت هادية :
لقد كنت يا أمي أكاد أنفجر غيظاً وحنقاً من أشقائي وعبثهم وعندما كنت أغلق على نفسي الباب كنت أبكي طويلاً
وذات مرة امتدت يدي إلى كتاب الله أتلو منه.
فهدأت نفسي ورأيتني أقبل عليه وأحفظ آياته

حتى استطعت أن أحفظه كله عن ظهر قلب


:b1c89fb4c5:


وتقدمت هادية إلى المسابقة
وفازت بها..
كان ذلك هو (الفوز العظيم)
لقد استطاعت الصغيرة أن تحول لحظات الضيق إلى أجمل ساعات العمر

ونجحت في أن تنفض عن نفسها الحزن .


:2006102523424873: :2006102523424873: :2006102523424873:

الزاهده 6th September 2013 06:16 AM

كان ذلك هو (الفوز العظيم)
جزاكِ الله خير أخيتي
قصة تحمل كنز من العبرة والموعظة
هذا كتاب ربي المعجز دواء لكل داء
سبحان الله




أم حفص 6th September 2013 10:42 AM

بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

RaWan khaleed 6th September 2013 11:01 AM

.

جميل جداً ما طرحتي غآليتي

دمتي بخير

.

الخاضعة إلى الله 16th September 2013 10:32 PM

بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين


أم معاذ 4th October 2013 03:09 AM

رد: الفضل العظيم (قصة)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزاهده (المشاركة 35163)
كان ذلك هو (الفوز العظيم)
جزاكِ الله خير أخيتي
قصة تحمل كنز من العبرة والموعظة
هذا كتاب ربي المعجز دواء لكل داء
سبحان الله

بارك الله فيك حبيبتي وأكرمك

جزاك الله خيرًا على ردك الجميل

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم معاذ 4th October 2013 03:10 AM

رد: الفضل العظيم (قصة)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص (المشاركة 35172)
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

اللهم آمين وإياك حبيبتي

حفظك الله وبارك فيك

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم معاذ 4th October 2013 03:11 AM

رد: الفضل العظيم (قصة)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RaWan khaleed (المشاركة 35175)
.

جميل جداً ما طرحتي غآليتي

دمتي بخير

.

الجميل مرورك وردك غاليتي

وفقك الله لما يحب ويرضى

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم معاذ 4th October 2013 03:12 AM

رد: الفضل العظيم (قصة)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخاضعة إلى الله (المشاركة 36377)
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

اللهم آمين وإياك حبيبتي

سعدت بردك الجميل

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

وردة الياسمينة 28th October 2013 10:45 AM

رد: الفضل العظيم (قصة)
 
جزيتي خيرا اختي الحبيبه _..--* ام معاذ *--.._
[img3]http://files2.fatakat.com/2010/12/12936140491072.gif[/img3]


الساعة الآن 10:53 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة