منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8280)

الزاهده 17th September 2013 05:19 AM

لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 




كما ولدت ليست صوره بل اصل تكون كما تريد
وليس كما يريدون منك ان تعمل ولكن اعمل انت كما تشاء بغير ما يشاؤون .



نظرات الناس وكلماتهم

عندما تشاهد الاغلب من الناس يلاحقونك بنظراتهم
وحتى بكلماتهم فلا تعني هذه الكلمات وهذه النظرات الى انك محبوب
او انهم يخافون عليك وتجدها في كل وقت تزيد قد ينتظرون منك ان تنزلق
في دوامة الحياة او بالاصح الفشل ولكن قد يكون هذا الانزلق وهذا الفشل
هو صعودك الى قمة الهرم ولكن حاذر من ان تقع منً هذه القمة مرة اخرى
لاانك لن ترجع كما كنت في سابقك مهما حاولت ومهما ومهما ادرك عقلك
انك ستصل نعم ستصل ولكن ليس بحماسة القمة التي كانت في السابق



انسانية بني البشر

حاول ان لا تعظم الانسانيه وتسمو بها ولكن يجب ان تسمو بشخص
يفرح لفرحك فرحاً لن تجد له مثيل ابداً ولن يكون في شخص غيره
وان تبحث عن شخص ان حزنت فسوف يحزن لحزنك وكأن المصاب به
وليس بك هنا اقول مااجمل السمو بهذا الشخص الجميل الذي يعتبر نفسه انت
لاهو وفي كل وقت حاول ان تسمو بنفسك لنفسك لكي تجد من يسمو بك
وتكون انت تستحق تلك المحبه من قلب لقلب لامن عقل لعقل او قلم لقلم .



معادن نحتاج اليها

قد يكون الكلام عن المعادن التي يريدها البعض او الاغلب انواع كثيره
ولكن هنا اقصد معادن البشرحاول ان تجد معدن لايتغير حتى مع مرور الزمن
يبقى اصلياً كما كان في سابقه كالذهب او كما بقول المثل الماس يضل الى الابد
مااجمل ان تجد من البشرقريب لك او بعيد يكون كما هو كما عرفته اول مره
منذ اول كلمه اول نظره المهم بل الاهم ان يبقى كما هو على وتيره واحده
منهج واحد غير متقلب مع تقلب مصالح البشرقد يكون قليل في وقتنا الحاضر
ولكن هو موجود وانامتاكد. من ذلك والدليل بقاء الخير الى الان



مملكة النفس

عندما نتحدث عن هذه المملكه فحاول ان تقف وقفه صريحه مع نفسك
لاانها مملكة لك انت فقد دون غيرك لن تقبل القسمة على اثنان بمعنى انت
وحدك فقط ولو كان اقرب بشر لك ومن هنا لاتجعل الحياة تعاملك بما تملك
هي من الدنيا لاانك انت من سيخسر ولكن حاول قدر المستطاع ان تعامل الحياة
بما تملك انت لنفسك وتكون انت القائد وليس المقود لها من هذا المنطلق
تجد انك قد اصبحت اصليا بالفعل وكما ولدت حراً اصلاً وليس نسخه



السعداء في الحياة

عندما تقال كلمة سعاده فان اول مايكون على البال هو المال
واكيد انه من اسباب السعادة وليس السبب الرئيسي من وجهة نظري
قد تكون غير مكتمله ان السعادة في الحياة هو عندما يكون احساس البشر
ببعضهم البعض بمعنى احساس بالالم الواحد ويكونوا كالجسد الواحد
كما ذكر بالكتاب الكريم من هذا المنطلق اجدان السعادة قد تكتمل بين البشر
دون الرجوع لشي زال قريب وليس بعيد



في نهاية المطاف وخلاصة كل الموضوع حاول ان تكون لكل انسان كالشمس المشرقه
بكل خير في كل فجراً جميل وان تكون في ليل مظلم كالنجمة التي تضي ذلك الظلام
في ليلة غاب بها القمر

ومن منطلق الانصاف ان علمت انك ضائق في هذه الحياة
فااعلم انك انت الذي ضيقت على الدنيا وليست هي من ضيقت عليك
وفي هاوية كل بحرا لاتكون كالموج الذي يتلاطم بالسفن
فلا يعلم الموج في اي بحراً قد يكون هاداً


م/ق

♥ renad ♥ 17th September 2013 06:28 AM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
ما شاء الله تبارك الرحمن
موضوع في قمه الروعه
سلمت يداكِ لما نقلت من دُرر ثمينه
وجعلها ربي مُحرمه على النار
بارك الله فيكِ
أختي الزاهده
وجزاكِ ربي خير الجزاء
ونفع بكِ الإسلام والمُسلمين


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم حفص 17th September 2013 10:51 AM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
كما عهدت آطروحآتك منبعاً للروعة..
بارك الله فيك ..
و سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

أم معاذ 19th September 2013 02:57 AM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
جزاك الله خيرًا وبارك فيك

نفع الله بك

Assou Youcef 19th September 2013 08:11 PM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
أتيت لأقف بين سطورك

أتيت لامتع عينى

بعذب البوح وجميل الكلام

أتيت وقد شدنى النور المنبعث

من هنا
سلمت يمناك حبيبتي الزاهدة

الزاهده 22nd September 2013 05:19 AM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
جزاكم الله خيراً أخواتي في الله
وسعيدة لحضوركم
تحية لكم من الأعماق

رحيق الياسمينة 31st December 2013 07:34 PM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
[frame="8 80"][img3]http://forum.mn66.com/imgcache/2/345121women.gif[/img3][/frame]

نسيم الصبا 23rd February 2014 01:20 AM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
بارك الله فيك حبيبتي ..


ونفع بك الاسلام والمسلمين,,,

ارهابيه وامي عارفه 13th April 2014 01:17 PM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ام عبده 14th April 2014 09:37 AM

رد: لا تكن نسخة لغيرك من البشر و لكن كن انتـ/ ـي ..~
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 02:10 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة