![]() |
الوداع
[frame="7 80"]الوداع
الوداع كلمه لابد منها بالرغم أننا لا نحبها بل قد تكون اثقل كلمه ننطق بها كيف لا وهي الكلمة التي نقولها لمن نحب عندما تفرق بيينا الأيام فان لم تفرق بيننا الأيام فلابد للموت أن يفرق بيننا لابد نودع من نحب..... الوداع كلمه تجعل المسافات بيينا وبين من نحب بعيده لكننا نعيش على أمل اللقيا بهم عندما نودع من نحب.. عندها لا نجد وسيله للتعبير عما بداخلنا سوى البكاء وذرف الدموع.. والقلوب تودع بعضها للفراق الأخير.. لا نجد سوى سريان وديان الدموع أمامنا.. عندما نودع أحبتنا.. نودعهم على أمل لقائهم مره أخرى نودعهم وقد انقلبت كل أفراحنا.. بلقائهم إلى أحزان لا تنتهي.. رسمنها في قلوبنا..ومن هنا عندما نودعهم.. نسترجع شريط ذكرياتنا نتذكر أحلى الأيام عندما تلاقينا لأول مره عندما بدأت الابتسامة تزداد بلقائهمولكن ماذا حل لنا ؟؟ حل الوداع.. فأجبرنا أنفسنا على الوداع لم تكن هناك سبل أخرى..غير الوداع تجلت محبتنا كالليل الأسود المزين بالنجوم هنا توقفت وبدأت اشكي همومي لعل الليل يفهمني!! تجلى الليل وجاء الصباح أشرقت به الشمس وأرسلت أشعتها الذهبية تلك الأشعة التي أشعرتني بأنني أستطيع التغلب على هذه الأحزان.. الاشعه الذهبية التي بعثت في نفسي التفاؤل جعلتني أتفاءل برويته أحبتي بعد فراقهم بعد ذرف تلك الدموع تيقنت برؤية أحبتي... فلا شيء بالحياة مستحيل إن جعلنا له هدف.. فياربي ارزقني بلقياء أحبتي من جديد فان لم تكن في الدنيا ففي الأخره بجنانك العليا نلتقي[/frame] |
رد: الوداع
مَددتُ إليكِ يداً للوداعِ بقلبٍ رقيقٍ كوقعِ الصدى وحزنٌ يُبادرني بابتِسامة وحبٌ يّمزِّقُني كالردى وروحٌ تداعبُني كالنسيم كلمسِ الزهور بقطْرِ الندى كلمات رائعة بارك الله فيكِ حبيبتى .... وجزاك الله كل خير ... ونفع بك الإسلام والمسلمين |
رد: الوداع
[frame="7 80"]مَددتُ إليكِ يداً للوداعِ
بقلبٍ رقيقٍ كوقعِ الصدى وحزنٌ يُبادرني بابتِسامة وحبٌ يّمزِّقُني كالردى وروحٌ تداعبُني كالنسيم كلمسِ الزهور بقطْرِ الندى ============================== رااااااااااااااائعه حبيبتي مثل روعتك انت..,, جزاك الله خيرا على هذا المرور العطر [/frame] |
رد: الوداع
اللهم امين الله يجمعنا بكل من ودعناهم ورحلو من هالدنيا
بارك الله فيك |
رد: الوداع
[frame="7 80"]وفيك باارك الرحمن ياقمرتي انتي...
مااروع مرورك العطر والذي نور الموضوع [/frame] |
رد: الوداع
يا لها من كلمه بسيطه ولكنها تحمل معاني جداً صعبه وما سهل على قلوبنا أن تتقبلها بشكل دُنيوي أو بشكل أخروي ما أصعب شيء في حياتنا وهو أن نودع حدا سواء غريب أو قريب سواء غالي وعزيز أو عابر سبيل في حياتنا يا الله كلمه يبكي لها القلب قبل العين ودموع القلب من الصعب مداويها وما علاجها ودوائها غير الصبر من الرحمن بقي لغياب الشمس لحظات و لحظات ويأتي المساء وفي المساء يأتي الوداع وفي الوداع تبكي العيون ومن تلك الدموع تطفيء كل الشموع إلا شمعة أوقدها دمعي كي لا ينسى أن الـوداع كـان من أشد الآلام الفُراق ... حُزن كلهيب الشمس يبخر الذكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها فتجيبه العيون بنثر مائها لتطفئ لهيب الذكريات الفُراق ... نار ليس للهب حدود لا يحسه إلا من اكتوى بناره الفُراق ... لسانه الدموع وحديثه الصمت ونظره يجوب السماء الفُراق ..هو القاتل الصامت والجرح الذي لا يبرأ والداء الحامل لدوائه الفُراق ... كا الحب تعجز الحروف عن وصفه وإن أبيني تفرقاً الفُراق .. كالعين الجارية التي بعد ما أخضر محيطها نضبت وما أصعبها من كلمه ( الوداع أو الفُراق ) يا الله بارك الله فيكِ وردتنا الجميله جزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين ولا حرمكِ ربي من عزيز وغالي على قلبك ولا حرمنا من وجودك ووجودنا في حياتنا جميعاً آمين يارب العالمين أعتذر ع الإطاله ولكن حاولت أختصر على قد ما أقدر والله بس الموضوع جداً صعب ويحتاج الكثير والكثير من الكلام |
رد: الوداع
راااااااااااااااااائعه حبيبتي رنوود الغاليه ...
والله معك حق يحتاااج هذا الموضوع الكثير من الكلااام ... كفيت ووفيت حبيبتي .. مااجمل مرورك العطر... وكلماتك الجميله .. وطلتك الرائعه على المواضيع ... بوركت وبورك مجهودك |
رد: الوداع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم اجمعنا بأحبتنا في دار لا فراق فيها ولا ألم ولا صخب ولا نصب جزاك الله خيرًا ياسمينة وبارك فيك |
رد: الوداع
جزاك الله خيرا حبيبتي ام معاذ ...
شكرا لمرورك العطر |
رد: الوداع
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ ولقلمك حبيبتي ياسمينة وأشد على يديك لهذا الابداع الذي هز أركان المكان ما اصعب الوداع وما امر وجعه لا تفقدون غالي ان شاءالله اللهم اجمعنا باهلنا واحبائنا في الدنيا وجمعنا بمن تحت الترب في دار القرار فشوقنا اليهم لا يوصف اللهم ارحم موتاناوموتى المسلمين وارزقهم اعلى درجات الجنان |
رد: الوداع
ما شاء الله عليكِ يا وردتنا الجميلة الفواحه
مواضيع جداااا راااائعه وأنتقااااء مميز من وردة مميزه حبيبتي .. الوداع أمر لا بد منه يطرق الأبواب بدون إستئذان ويقف عند الكثير وفي النهاية لا أحد يستطيع أن يفعل شي ..؟؟ أمر كُتب ولا بد منه .. لذلك أحبتي .. لنستبدل كلمة الوداع .. باللقاء .. وستكون أهون على النفس وننتظر ذلك اليوم على أمل اللقاء نسأل الله أن لا يفرق بين أحد تجمعوا على الخير وأن يحسن خواتيمنا للوداع الأخيروأن يجمعنا وإياكم تحت ظل العرش بارك الله فيكم حفظكم الله ورعاكم |
رد: الوداع
[frame="7 80"]أريد أن أكتب وأكتب
أريد أن أُذهب ما بقلبي من حزن أود أن أُطفئ لهيب يستعر بداخلي مابالك يا قلمي تقف واجماً ؟؟ لماذا لا تكتب وتنزف مدادك دماً يخضب صفحاتي لا تتركني هكذا...لا تتركني وحيداً حزيناً لا تدعني أتجرع الحزن والأسى وأنت بين يدي ... لتكن أنت متنفس همومي دوّن يا قلمي ما يتلجلج بداخلي واجعل من مدادك نهراً فياضاً يجري على نيران القلب فيطفئها لا تجعلني أركن إلى دموعي فلقد أصابني الإعياء والتعب وأنهكني التفكير وفارقني السهد آهٍ يا قلمي ألا تشعر بحرارة الحزن تجري في عروقي وأنت بين يدي ؟؟!! ليتك تترجم هذه المشاعر بكل مصداقية لتريح القلب مما أصابه لماذا يا قلمي لم تسطر أحزاني ؟؟؟ عُذراً إذن سوف أتركك حبيس دفتي الكتاب للفصل بين أوراقي المتناثرة فلم يعد لي حاجة بك .. سأتجه إلى عيناي علّها تخرج ما بي من ألم والله إن في القلب لآهــــات وزفرات .. وإن في العين لدموع وعبرات .. وإن بالصدر للحزن خلجات .. وإن بالروح من البعد طعنات .. فكم أتمنى أن أكون وحيداً وسط صحراء بعيدة عن الجميع أقف بين كثبانها وأصرخ بشدة أود أن أجهش بالبكاء كم أود أن أرتمي بين رمالها الحارة علّها تمتص حرارة الفراق وألم البعاد .. أريد أن أقف في شموخ وكبرياء وأرسل مع أشعة الشمس كلمات قليلة تبعثها إلى أغلى البشر وتنشرها على كل البشر .. إني أحبكم جميعا...نعم أحبكم...وإني لأفتخر بمحبتي لكم إني أحبكم يااصدقائي محبة تفوق الوصف وإنه ليتقطع قلبي حزناً على فراقكم قضيت بينكم أروع أيامي ... وعرفت معكم أجمل المعاني ،الوداع.... . [/frame] |
| الساعة الآن 09:43 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة