منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة العبادات (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=302)
-   -   تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1730)

أم حفص 8th April 2012 06:46 AM

تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
تفعل فعلتها بغرفتها ليلاويظنونها نائمة ولكن
هناك من كان يشاهدها

نعم في مكان دامس بالظلام

في وقت متأخر من الليل
لمن يكن الأمر متوقعاً بتاتاً فمن ينظر إلى تلك الغرفة أو المكان التي هيَ فيه
لا يتوقع إطلاقاً أن بها أحداً
بل الكل كان يتوقع أنها نائمة بل كما يُقال في سابع نومه
لكن الواقع شي ثاني
فقد كانت تفعلها
بل إنها مستمرة عليها !!
قد لا تصدقون إذاقلت أنها تفعلها أغلب الليالي أن لم يكن جلّها
فقد أخذ راحتها الكاملة
لا أحد ينظر إليها سوى واحد فقط هو راضي بفعلتها !!
البعض يشجّع فعلتها لكن عن طريق غيرمباشر
تشعر هيَ حينها بفرحة !! والآخرون لا يحركون ساكناً !
لن أطيل عليكم أبداً فوقتكم ثمين جداً



فدعوني الآن إذاً أخبركم من تكون



هيَ :




إنها صاحبة



>



تقولون صاحبة ماذا



وأقول إنها صاحبة شي عظيم



>



إنها صاحبة

>
>

>


>










~:~:~ قــيـام الــلـيــل ~:~:~




نعم هذه التي يظن الكثير أنها نائمة ولكنها في شغل آخرالبعض في شغل يغضب الله أو في نوم عميق



وهي في أمر هام وفي اتصال برب الأنام



و حق لها أن تكون في مكان مغلق

حتى تخفي عملها ولا ينظر إليها سوى واحد وهو الله وهو راضي عن فعلتها



وأن تكون في وقت متأخر من الليل

حتى يكون وقت النزول الإلهي
وحق لها أن تستمرفي فعلتها
فقط وجدت مبتغاها وراحتها النفسية فيها
والعلماء وطلبة العلم يشجعون على قيام الليل قيام الليل وانه سُنة مؤكدة , وقربة معظمة في سائرالعام , فقد تواترت النصوص من الكتاب والسنة بالحث عليه , والتوجيه إليه , والترغيب فيه , ببيان عظم شأنه وجزالة الثواب عليه , وأنه شأن أولياء الله
فحين يسمعها ذلك الشخص يشعر براحة وطمأنينة، والبعض يعرفون ذلك ولا يحركون ساكناً !! والله المستعان .
فإلى كل من :
كالبتهم الهمومو الأحزان
وإلى كل من :
أغلقت في وجوههم الأبواب
وإلى كل من :
ضايقتهم الابتلاء اتوا الأمراض
وإلى كل من :
تشتكي زوجها أو هو يشتكي زوجته
وإلى كل من :
يشتكون العقم ويريدونالأولاد
وإلى كل من :
من يبحث عن رزق في وظيفة أوغيرها
وإلى كل من :
أوجعهم هم الدَّين
أماآن لكم أن تنطرحوا بين يدي رب ينزل كل ليلة إلى السماء الدنيا , حين يبقى ثلث الليل الآخر . فيقول : من يدعوني فأستجيب له ؟ ! من يسألني فأعطيه ؟ ! من يستغفرني فأغفر له ؟ !
وذلك كل ليلة وليس كل ثلاث أو أربع ليال
ففيصحيح مسلم , عن جابر - رضي الله عنه - أن رسولالله , صلى الله عليه وسلم , قال : من الليل ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله خيرا إلا أعطاه إياه , وهي كل ليلة .
نحن الفقراء إليه وهو الغني عز وجل
وهي أفضل الصلاة بعد المكتوبة كما أخبر بذلك الرسول المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه .
والرسول يأمر بها :
فقد أخرج الحاكم وصححه , ووافقه الذهبي عن أبي أمامة الباهلي - رضي الله عنه - عن رسول الله , صلى الله عليه وسلم , قال :
عليكم بقيام الليل , فإنه دأب الصالحين قبلكم , وقربة لكم إلى ربكم , ومكفرة للسيئات , ومنهاة عن الإثم .
ويجب أن تعلموا أن قيام الليل :
من أسباب ولاية الله ومحبته
ومن أسباب ذهاب الخوف والحزن , وتوالي البشارات بألوان التكريم والأجر العظيم .
وأنه من سمات الصالحين , في كل زمان ومكان .
وهو من أعظم الأمور المعينة على مصالح الدنيا والآخرة ومن أسباب تحصيلها والفوز بأعلى مطالبها
وأن صلاة الليل أفضل الصلاة بعد الفريضة وقربة إلى الرب ومكفرة للسيئات .
وأنه من أسباب إجابة الدعاء , والفوز بالمطلوب المحبوب والسلامة من المكروه المرهوب ومغفرة سائرالذنوب .
وأنه نجاة من الفتن , وعصمة من الهلكة , ومنهاة عن الإثم .

وأنه من موجبات النجاة من النار , والفوز بأعالي الجنان.


((( وبعد هذا كله هل تراك تغفل عن هذا الفضل الكبير ؟؟ )))



وأخيراً جرّبي قيام ليلة واحدة في خلوة وسكون تام،، سترين ما يسرك بإذن الله تعالى


زهرة القرآن 8th April 2012 08:25 AM

أعزك الله وبارك لكي في أهلك
أحبك في الله
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم البشر 8th April 2012 10:35 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اجعلنا منهم يارب .... وأعنا على فعل الطاعات عند غفلة العباد ولاتجعل في أعمالنا سمعة ولارياء
أحسن الله لك أختي الغالية وجزاك خير الجزاء

ديني يقيني 8th April 2012 11:12 AM

•.♥.•° بين يدي الله •.♥.•°


°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•°
لا ترفع من سجودك ..
وفي خاطرك شيء
وَ في صدركَ غصّة
و في قلبكَ أمنية
أو حلمْ أرهقك إنتظاره
.فقلوبنا لا تتعب إلّا إذا أثقلناها بالكتمان
أفشوا بأسراركم وأنتم بينَ يديّ الله
سلّموه زمام أموركم .
. ثقوا بأنّه الوحيد من لا يخذلنا
و لا ينسانا
رتّلوا عليه أمنياتكم .
. و اطلبوه ما شئتُم
فهوَ إذا أعطى أدهش .. سُبحانه
°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•°


سلمت يداك يالغالية أم حفص
وجزاك الله خير على التذكرة الطيبة
وأعاننا الله على حسن عبادته وطاعته
بارك الله فيك على هذه القصة الجميلة
المليئة بالعبر

حفظك الله ورعاك




لقاء المؤمنين 19th April 2012 08:37 AM

اللهم اجعل جميع اعمالنا خالصة لوجهك الكريم

نسيم الصبا 19th April 2012 04:20 PM

جوزيتي الجنه أم حفص

لاحرمنا الله من مواضيعك الرائعه والقيمه ,,,

اللهم اعنا على طاعتك وذكرك وشكرك وحسن عبادتك

أم حفص 26th April 2013 05:34 AM

بارك الله فيكم حبيباتى وفى مروركم الطيب

منايا الجنة 26th April 2013 08:57 AM

اللهم اجعلنا من اهل قيام الليل يارب
بارك الله فيك اختنا الطيبة وجزاك الله خيرا

أم حفص 31st May 2013 03:42 AM

و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرور ك الطيب

أمه لله 31st May 2013 07:31 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك
بارك الله فيك
في علمك وعملك المثمر
ولا حرمك ربي آجر تذكرتك الطيبة
اللهم لا تحرمنا منا جاتك في أحب أوقاتك
كتبنا الله وإياكم من القائمات القانتات

أم حفص 20th December 2013 02:36 AM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب

وردة الياسمينة 20th December 2013 09:10 AM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
بارك الله فيك ...
وجزاك الله خيرا

التائبة الى الله 20th December 2013 11:16 AM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
جزاك الله خيرا
ونفع بما قدمتى الاسلام والمسلمين

أم أحمد الليبي 20th December 2013 11:05 PM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 


بارك الله فيك

يسلم موضوعك المميز

اثابك الله جزيل الشكر




نسائم مكة 22nd December 2013 10:07 AM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
[frame="1 90"]
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي[/frame]

أم حفص 18th January 2014 02:40 AM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب

أم حفص 12th October 2014 01:38 PM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب

أم حفص 30th January 2015 05:19 AM

رد: تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرور ك الطيب


الساعة الآن 06:19 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة