![]() |
ما لم تقله أمي وأمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما لم تقله أمي وأمك! يعجبني دخولك وبين يديك طبق تحضرينه معك، فمع استعدادي بالطبخ إلا أنني أفرح بتنويع السفرة، كما أسعد بتذوق طعام صنعته يدي فتاتي. يحزنني انشغالك بهاتفك عني فلا تراعين جهلي بهذه الأمور وكأني طفلة بينكن لا أفقه شيئاً سبحان الله ما أقسى قلبك علي في تلك اللحظات إذ لا تعرنني أدنى إنتباه يؤلمني وقوفي في المطبخ مع آلام ظهري وتيبس مفاصلي وأنا أسمع ضحكاتكن، ولم تتبرع واحدة في الحضور لمساعدتي! هل أنا خادمة لكن ولأطفالكن؟! لماذا لا تدعينني بين فترة وأخرى في بيتك، فقد نسيت أثاثك، ولون صالتك! هل تدعين أطفالك يعبثون بتحف بيتكم وأثاثه ويلوثون فرشكم كما يفعلون في بيتي؟!! هل أنت حريصة على نظافة بيتي وتحفه كما تفعلين في بيتك؟! يبدو أنكن جئتن للحديث فيما بينكن، وليس لي نصيب من حديثكن، فلا يعجبكن حديثي ولا يعجبني حديثكن، يبدو أن بيتي أصبح مقهى! أسكتن أطفالكن فالجد نائم!! متى يأتي زوجك؟ أنا نعسانةة وأخشى أن تغضبي لو أعطيتك المفتاح وذهبت لأنام. كم يسعدني أن تشعرنني بشكركن على ما قدمت.، وكيف عرفتن مقدار التعب الذي تعبته حين أصبح لكن بيوت وأبناء، وأنكن لا تستغنين عن خبرتي في التربية وأعمال البيت. وكيف أنكن أخذتن طريقة تلك الطبخة مني فكانت مميزة... لستن بحاجة الى توجيهي وكأنني طفلة لاأحسن التصرف (افعلي هذا ياأمي ولاتفعلي هذا) فقد بلغت من الكبر عتياً وأنا بحاجة إلى بركِ وتلطفكِ بالقول لي. لماذا تغضبين بسرعة؟ أنا لم أقصد انتقاص زوجك أو حمولتك أو أبنائك أو بيتك... فأنا أمك ويهمني ما يهمك!! أنا أفرح كثيراً بزيارتك المفاجئة لي في أي وقت، وبالذات عندما أكون لوحدي. أحتاج لمساعدتك فدورية الجيران غداً، أنا أعلم أنك مشغولة ببيتك وأطفالك لكني محتاجة إليك الآن. سيأتي يوم تدخلون على بيتي ولا تجدوني تقبلي نصيحتي يابنيتي .. فمهما قسوت عليك فأنا أحبك تقبلي تحيات والدتك التي ترى جمال الدنيا في سعادتك نسأل الله أن يجعلنا من البارين بوالدينا حفظكم الله ورعاكم |
يا الله يا أم جاسم
والله أنت وصفتى حال الكثير الكثير من معاملة البنات إلى أمهاتها ولكن صدق كما يوجد أمهات تتمنى إحسان بنتها والبر بها فيوجد العكس والله المستعان موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى ... بارك الله فيك ... وجعله فى ميزان حسناتك .. ونفع بك ... |
موضوع رائع وقيم
بارك الله فيك ديني يقيني ,, نعم هذا حال الكثير والله يهدينا لما يحب ويرضى ,, |
نسأل الله أن يجعلنا من البارين بوالدينا
صدقتى امنا الغالية لقد اصبح هذا الحال موجود فى كثير من بيوتنا نسال الله العفو والغفران جزاكى الله خير الجزاء طرح رائع |
اقتباس:
ربي يسعدك دنيا وآخره يا الغالية .. أم حفص دائما وكما تعودنا منك إضافات مفيده وفي محلها تضفي للموضوع رونقا وقيمة وتكملة ما شاء الله عليكِ ربي يحرم أيدينك على النار رضى الله عنكِ وأرضاكِ حفظك الله وسلمك |
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك صدقتي يالغالية فﻷم دوما تلزم الصمت لكي لا تجرح بناتها ولكن البنات يتصرفون تصرفات تجرح من غير كلام نسأل الله العفو والعافية بارك الله فيك وفي طرحك القيم والشيق لا حرمنا الله من روعة وجودك الغالي ومواضيعك القيمة |
ياالله والله انفطر قلبى يعلم ربى اننى تحت قدم امى الله يبارك فيها يارب وفعلا ده واقع والله هناك امهات كثرة جداااا تفعل اكثر من هذا ولا تجد حتى كلمة شكر الله يبارك فى امهاتنا يارب واجعلهن ياكريم من سيدات اهل الجنة بارك الله فيكِ اختى ام جاسم ربى يجعله فى ميزان حسناتك يارب ولا يحرمنا من عطائك القيم
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أحسن الله إليك أم جاسم ، وجزاك خيرًا على الطرح المؤثر نفع الله به ، وجعله في ميزان حسناتك نسأل الله أن يجعلنا من البارين بوالدينا |
جزاكى الله كل خير
|
ما شاء الله
جزاكِ الله خيرًا على مجهودك ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ==== عن ابن عباس : أذن المؤذن لصلاة الصبح فخرج النبي يقول :اللهم اجعل في قلبي نوراً ، وفي لساني نوراً ، واجعل في سمعي نوراً ، واجعل في بصري نوراً ، واجعل من خلفي نوراً ، ومن أمامي نوراً ، واجعل من فوقي نوراً ، ومن تحتي نوراً ، اللهم أعطني نوراً . رواه مسلم |
رد: ما لم تقله أمي وأمك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
رد: ما لم تقله أمي وأمك
ما شاء الله تبارك الرحمن
يا الله يا أمي ما هذا والله قلبي وجعني وبكى لحال مثل هذه البنات وبرهم بـــــــــــ أمهم ما هيعرفوا قيمتها غير لما يفقدوها ولا يعلموا مدى كل ما بتقوم به لمصلحتهم وحرصها على أن أولادها يكونوا أفضل وأحسن أولاد في الدنيا وهي سُبحانك ربي ما بتقدر على زعلهم وبتيجي على نفسها وتكتم بداخلها ولكنهم ما بيأخذوا بالهم من هذا وكما قالت أمي أم حفص فيه أمهات مثل هذه البنات فعلاً وأنا أعرف منهم وراح أقول لكم على موقف من مواقف عديده تمُر بها هذه الفتاه التي بين يوم وليله بقت زوجه ومسئوله عن أُسره وأصبحت أم وهي والدها كان كل شيء لها بسبب مُعاملة أمها القاصيه لها وتفضيل أختها الأصغر عليها ولكن ما حصل وما حال هذه الفتاه والدها توفى اللي كان كل حياتها ولكنه توفى في بداية زواجها وهي حامل في طفلها الأول بخمسة أشهُر وكان من بداية زواجها فيه مشاكل بينها وبين زوجها وأهله وكانت كل ما بتقول لأمها وتشتكي لها فهي من المفروض الصدر الحنين لها وهي من تكون النصيحه منها راح تكون في مصلحة الفتاه دون شيء لأنها مهما حصل ديه إبنتها فلذة كبدها وكان الرد بتاع الأم بطلي هيك الكلام ده ومش تتعبي نفسك مش فيه طلاق وهكذا وهكذا وكأن البنت تشتكي علشان تطلق وهذا ما كان في تفكيرها بعد غير لما المشاكل زادت بشكل لا تقدر على تحملها مع بقى مُعاملة أهل الزوج اللي جداً سيئه وبها شك وما شابه ذلك المهم الفتاه هذه جاءت يوم ما وتعبت وإنهارت بالبكاء وكانت يومها عند أمها تزورها وتزور أخوتها ألا وهي وقعت منهما في هذا الوقت كان يوجد شيخ من الأقارب عندهم قعدوا يفوقوا هذه المسكينه ولكن ما فاقت بسهوله قام هذا الشيخ بقراءه بعض آيات القرآن العظيم ألا حس بإنها فيها شيء وفضل يكمل قراءة إلى أن قال لأخيها أقف بجوارها أو أقعد بجانبها علشان ممكن تقع في أي وقت المهم لقى أن هذه الفتاه عليها شيء من الحسد والمّسّ وفضل يتلوه عليها من آيات القرآن إلى أن الفتاه فاقت وبقت أفضل من قبل هذا الموقف ووصى ببعض الأشياء التي تواظب عليها لكي تشفى مما أصابها ولكن أمها مازالت تقول هي تعملي هيك علشان تطلق وهكذا وهكذا إلى أن بقى تقريباُ أغلب الأهل يقولوا مثل والدتها المقوله الشهيره بقى يابنتي خافي على بيتك وأولادك عيشي علشانهم وهكذا وهكذا وهما ما في حدا حاسس بها وبكل ما تُعاني منه إلا أن قريب ذهبت لشيخ آخر وقال مثل ما قال الشيخ السابق والموضوع عليها وعلى زوجها كمان وهي كل ما تذهب إلى والدتها لتشكي ولتبكي في حُضنها الأم تصُدها وتخليها ما تتكلم إلى أن هذه الفتاه وضلت لمرحله إنها ما لها حدا ولا حدا يحس بها ولا يقف بجانبها ولا يواسيها بكل ما هي فيه ولا ينصحها ولا ولا ولا وأصبحت حياتها حجيم وإحساسها الدائم ما بقى ليا حد حتى أمي التي من المفروض تكون الصدر الحنين لي من أقصى ما تُعاملني وأصبحت تكتم بداخلها وكرهت الدنيا وكرهت كل شيء وكل ما أنا عن نفسي اجي أكلمها على أنها تعمل شيء ردها عليا هعمل لمين هو أنا أهم حد وهكذا وهكذا وما أقصده من طرح هذه القصه هو أن السبب الأول في التي وصلت لي هذه الفتاه هو أمها من مُعامله جافه وما شابه ذلك أعتذر ع الإطاله ويارب مُشاركتي تكون مُفيده ونأخذ منها درس وخبره اللهم إعنا على بر والدنيا الأحياء منهم والأموات ولا تجعلنا سبب في حُزنهم ولا ضيقهم يوماً ما ودائما نكون سبب في راحتهم وسعادتهم آمين يارب العالمين بارك الله فيكِ أمي وجزاكِ ربي خير الجزاء على طرح هذا الموضوع الأكثر من رائع وبه من الدروس المُستفاده والعبر والعظه لا حرمكِ ربي الآجر ونفع بكِ الإسلام والمسلمين |
رد: ما لم تقله أمي وأمك
حعله الله في ميزان حسناتك
|
رد: ما لم تقله أمي وأمك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اللهم اجعلنا من البارين بوالدينا كلام رائع جدا |
رد: ما لم تقله أمي وأمك
جزاكم الله خير حبيباتي لمروركم الطيب ومشاركاتكم القيمة
بارك الله فيكم حفظكم الله ورعاكم |
| الساعة الآن 01:24 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة