منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) * (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8355)

وردة الياسمينة 23rd September 2013 11:16 AM

قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
:salam_allah:

يُحكى أن شيخا كان يعيش فوق تل من التلال
ويملك جواداً وحيدآ محبباً إليه
ففر جواده وجاء إليه جيرانه يواسونه
لهذا الحظ العاثر
فأجابهم بلا حزن وما أدراكم أنه حظٌ عاثر؟
وبعد أيام قليلة
عاد إليه الجواد
مصطحباً معه عدداً من الخيول البريّة
فجاء إليه جيرانه يهنئونه
على هذا الحظ السعيد
فأجابهم بلا تهلل
وما أدراكم أنه حظٌ سعيد؟
ولم تمض أيام ؛؛
حتى كان إبنه الشاب
يدرب أحد هذه الخيول البريه
فسقط من فوقه وكسرت ساقه
وجاءوا للشيخ يواسونه
في هذا الحظ السيء
فأجابهم بلا هلع
وما أدراكم أنه حظ سيء؟
وبعد أسابيع قليلة
أعلنت الحرب وجند شباب القرية
وأعفي إبن الشيخ من القتال
لكسر ساقه
فمات في الحرب شبابٌ كثر
وهكذا ؛؛؛
ظل الحظ العاثر يمهد لحظ سعيد
والحظ السعيد يمهد لحظ عاثر
الى ما لا نهاية ..
في القصة
لا يفرح الإنسان
لمجرد أن حظه سعيد
فقد تكون السعاده
طريقًا للشقاء والعكس

( إن السعيد
هو الشخص القادر على تطبيق مفهوم الرضى بالقضاء والقدر
و يتقبل الأقدار بمرونة وإيمان
هؤلاء هم السعداء حقا جعلنا الله وإياكم منهم ورزقنا نعمة الرضى )

:lines25:

أم حفص 23rd September 2013 11:37 AM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
قال النبى صلى الله عليه وسلم
عَجِبْتُ لأمرِ المؤمنِ ، إنَّ أمرَهُ كُلَّهُ خيرٌ ،
إن أصابَهُ ما يحبُّ حمدَ اللَّهَ وَكانَ لَهُ خيرٌ ،
وإن أصابَهُ ما يَكْرَهُ فصبرَ كانَ لَهُ خيرٌ ،
وليسَ كلُّ أحدٍ أمرُهُ كلُّهُ خيرٌ إلَّا المؤمنُ
إسناده صحيح على شرط مسلم
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

مؤمنةبربى 23rd September 2013 02:39 PM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
ونعم بالله لا
جزاكى الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك

أم معاذ 24th September 2013 05:23 AM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرًا وبارك فيك وتقبل دعاءك

والحمد لله على كل حال

التائبة الى الله 24th September 2013 02:23 PM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
جزاك الله خيرًا وبارك فيك

♥ renad ♥ 12th October 2013 03:40 PM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

حبيبتي وردة الياسمينة

بارك الله فيكِ
وجزاكِ ربي خير الجزاء
ونفع بكِ الإسلام والمسلمين
وتقبل دعاءك يااارب

:10-26::10-26::10-26:

وردة الياسمينة 14th October 2013 08:20 PM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
[img3]http://homepages.uwp.edu/sharp002/starfy.gif[/img3] شكر لكم للمرور العطر [img3]http://homepages.uwp.edu/sharp002/starfy.gif[/img3]

أم مرثد 15th January 2014 03:06 AM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
اللهم آمين
جزاك الله خير ونفع بك

وردة الياسمينة 16th January 2014 09:44 AM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
شكرا لك حبيبتي

نسيم الصبا 1st March 2014 08:22 PM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
بارك الله فيك قصه رائعه

جزاك الله كل خير

HOUDA BOUZID 27th January 2018 08:24 PM

رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
 
بارك الله فيك


الساعة الآن 03:33 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة