![]() |
دوافـــــــع الــــــــــزواج
[glint][grade="008080 800080 8b0000 008000 0000ff"]الســـــــــــلام عليكــــــــم ورحمــــــــة الله وبـــركاته[/grade][/glint] بسم الله الرحمن الرحيم بداية احب ان اقول : الانسان لا ينطلق الى اي سلوك بدون دافع والانسان يسعى وراء تحقيق هذ الدافع فمثلا : :confused:عندما يشعر الانسان بالجوع فانه يتجه الى الطعام لياكل هذا السلوك انما ينبع عن دافع الجوع . :rolleyes:عندما يشعر الانسان بالعطش فانه بتجه الى صنبور الماء ليشرب لكن ان كانت كمية الماء التي شربها قليلة فانها لن ترويه لذا فانه سيضطر للبحث هن مكان اخر ليشرب منه ويروي ظماه تماما وهذا السلوك انما ينبع عن دافع العطش . ومن هنا فاننا نتسائل لماذا يتزوج الناس؟لماذا يتزوج الشاب؟ ما الذي يدفعه إلى هذا الأمر؟ ولماذا تتزوج الفتاة؟ ما الذي يدفعها إلى الأمر؟ وأهمية هذا الدرس أيتها الأخوات يكمن في أمرين اثنين: الأمر الأول: ينبغي على كل فتاة أن تعرف لماذا زوجها رَضِيَ أن يقترن بها؟ لماذا رضي الزواج؟ لماذا أقبل؟ ما الذي دفعه؟ لأنَّ من واجباتها أنْ تُشبع له هذا الدافع، لأن هذا الرجل إذا لم يُشبع عنده هذا الدافع سيصطنع المشكلات إرادياً أو بشكل غير إرادي، ويؤدي الأمر إلى خلل كبير في الأسرة. الأمر الثاني: ان بعض الفتيات يذهبن إلى الزواج وعندهُنَّ دوافع غير صحيحة، عندهُنَّ توقعات أكبر من الحقيقة، فهذا الدرس ليقول لهذه الفتاة، ينبغي عليكِ أن تجعلي دوافعك أو (توقعاتك) معتدلة، صحيحة، مقبولة، أما إذا ذهبتِ إلى الزواج وأنت تتوقَّعين أموراً كبيرة جداً، ففوجئتِ بواقعٍ أنَّ الأمر أصغر بكثير مما تصوّرتِ، عندها ستُصدمين، لذلك ينبغي عليك أن تُهذِّبي من دوافعك، وأن تُعدِّلي من توقُّعاتك من زواجك الذي أنت قادمة عليه. فمثلا بعض الفتيات يعتقدن بان الزوج سيلبي لها كل ما تطلب حتى لو طلبت لبن العصفور فسيوجده لها والزوج ايضا قد يظن بان الزوجة ستكون كخاتم سليمان في يده هذ كله توقعات ليست صحيحة فالزوجين هما شخصين ولديهما اختلاف وليسا شخصا واحدا ... هذه مقدمــــــــــة قبل ان نبدأ بعون الله بشرح تلك الدوافع بالتفصيل انتظر تعليقاتكن وأفكاركن القيمة في الموضوع لاغناء هذه المادة [grade="800080 008000 8B0000 FF0000 0000FF"]وتقبلوا تحيتي[/grade] نسيم القلوب |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نصائح في مكانها حبيبتي جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك |
جزاكي الله خيرا حبيبتي في انتظار الباقي
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوريه عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نصائح في مكانها حبيبتي جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك اشكرك جدا عزيزتي لمرورك تاكدي ان اعلو وارتفع بكن وبافكاركن بارك الله بك وبجميع الاخوات الكريمات |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرآنى نور حياتى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] جزاكي الله خيرا حبيبتي في انتظار الباقي باذن الله حبيبتي ارجو من الله التوفيق لسرد البقية اتمنى دعائكم |
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين |
| الساعة الآن 06:42 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة