![]() |
بالصبر نصل للمطلوب ....(1000) رد
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتي هذه الفكرة متناقلة بين المنتديات أحببت أن نجربها في هذا المنتدى وهي لها فوائد من أهمها أن نستفيد بما نقدم ثم نتعلم التحدي والصبر فكرة هذا الموضوع هو أن نرد بأي حكمة أو درس تعلمناه أو رسالة من إيميل وصلت أحببتي نقلها ....أو أي شيء نستفيد منه ونحتسب ذلك لله عسى الله أن يهدي به ويكون ذلك في موازين أعمالك الهدف هو الوصول لألف رد (1000) فهل نتوكل على الله ونقول نحن أهل لهذا التحدي ..؟ إذن على بركة الله ... وبالله التوفيق |
بسم الله الرحمن الرحيم
سوف أكون أول من يبتدئ وعسى أن تكون بداية خير أسأل الله التوفيق هذه مجموعة من الرسائل وصلت من إيميلي أحببت نقلها وأسأل الله بها النفع عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله* وإن كان في الأرض فأخرجــــــــــــــــه* وإن كان بعيدا فقربـــــــــــــــــــــــــــــه* وإن كان قريبا فيســــــــــــــــــــــــــــره* وإن كان قليلا فكثــــــــــــــــــــــــــــــره* وإن كان كثيرا فبارك لي فيـــــــــــــــــه* |
بسم الله الرحمن الرحيم
آمل المشاركة من الجميع بارك الله فيكن ....... أخواتي |
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال: فضيلة الشيخ جماعة فاكهة مجالسهم الغيبة والنميمة ولعب الورقة وغيرها، السؤال: هل تجوز مجالستهم مع العلم أنهم جماعتي وتربطني بأكثرهم علاقة أخوية ونسب وصداقة وغيرها؟ الجواب: هؤلاء الجماعة الذين فاكهة مجالسهم أكل لحوم إخوانهم ميتين، هؤلاء في الحقيقة سفهاء لأن الله يقول في القرآن الكريم: (ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه) [الحجرات: 12]. فهؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس والعياذ بالله في مجالسهم قد فعلوا كبيرة من كبائر الذنوب والواجب عليك نصيحتهم فإن امتثلوا وتركوا ما هم فيه فذاك وإلا يجب عليك أن تقوم عنهم لقوله تعالى: (وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا) النساء: 140 فلما جعل القاعدين مع هؤلاء الذين يسمعون آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها، لما جعلهم في حكمهم مع أن هذا أمر عظيم يخرج من الملة، فإن من شارك العصاة فيما دون ذلك مثل هؤلاء الذين شاركوا هؤلاء العصاة الذين كفروا بآيات الله واستهتروا بها، فيكون الجالس في مكان الغيبة كالمغتاب في الإثم، فعليك أن تفارق مجالسهم وأن لا تجلس معهم، وكونك تربطك بهم رابطة قوية فهذا لا ينفعك يوم القيامة ولا ينفعك إذا انفردت في قبرك فعما قريب سوف تفارقهم أو يفارقونك ثم ينفرد كل منكم بما عمل وقد قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم) ( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين) (الزخرف: 67 الشيخ / محمد بن صالح العثيمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |
ماشاءالله فكرة رائعه " أم البشر بارك الله فيكِ ,,,
يثبت موضوعك حبيبتي لروعته ولتتمكن جميع الأخوات من رؤيته ونحن لهذا التحدي غاليتي .... وأحب مبدئيا أشارك بحكمه أعجبتني ,, " الرجل الذي يعامل المرأة كملكه فهذا دليل على أنه تربى على يد ملكه أخرى " |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله .. حبيبتي أم البشر موضوع رائع ويحتاج همة من الأعضاء اسأل الله لك التوفيق في طرحك .. ويثقل به موازين حسناتك أرجو قبول مشاركتي المتواضعة .. إنها كلمات وليست كالكلمات .. درر متناثره هنا وهناك.. لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز إن بيتا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح ليس القوي من يكسب الحرب دائما وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم من يحب الشجرة يحب أغصانها نحن لا نحصل على السلام بالحرب وإنما بالتفاهم إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة ليست السعادة في أن تعمل دائما ماتريد بل في أن تريد ما تعمله إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود تقبلي طلتي غاليتي .. وإن شاء الله لي عوده في المشاركة حفظك المولى |
تبارك الله ما شاء الله فكرة رائعة حبيبتي ام البشر واشكر ديني يقيني على اطلالتها واشكر جميع الاخوات واحب ان اقدم مشاركة متواضعة معكم:
عش ..ابتسم ..ســـامح عش بقلب محب , وابتسم بقلب محب , وسامح بقلب محب وحاول ان تعيش الحب بكل معانيها الدافئة وبكل بحورهالواسعة ولا تضيق رحابه ولا تغـلق أبوابه ولا تستنكرأصحابه فـدقيقة واحدة تعيشها وقد صفا قلبكـ على كل الناس وسما فيك الاحساس ولكلمة حلوة تخرج من لسان محب وتستقر في قلبـــ محب لهي أفضل من كل هدايا العالم ولإنسان تشعر معه بالصدق وتطير معه في رحاب المودة لهو أفضل من كل ملايين البشر وللحظة تحياها روحك تنبض بالخير لهي لحظة تشفيك من كل أمراض وتبعد عنكـــ الوحدة وتزرع لكـــ امل جديد |
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
|
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] لم أجد سوى تلك الابتسامة للرد لم أجد سوى تلك الابتسامة للانصات لم أجد سوى تلك الابتسامة للنقد لم أجد سوى تلك الابتسامة للصمت |
| الساعة الآن 01:14 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة