![]() |
قصف المنطقة الخضراء ببغداد بالهاون مع انعقاد مؤتمر "الإرهاب"
قصف المنطقة الخضراء ببغداد بالهاون مع انعقاد مؤتمر "الإرهاب"
نشرت: الخميس 13 مارس 2014 سقطت قذيفة هاون اليوم الخميس على المنطقة الخضراء وسط بغداد؛ حيث يعقد المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب ليومه الثاني، ما أسفر عن إصابة شخص، بحسب مصدر أمني. وقال مصدر أمني في شرطة بغداد: إن "قذيفة مدفع هاون سقطت ظهر اليوم في المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًّا"، مشيرًا إلى أن "سقوط قذيفة الهاون لم يستهدف القصر الرئاسي الذي يحتضن مؤتمر مكافحة الإرهاب الدولي". وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "سقوط القذيفة أسفر عن إصابة شخص بجروح وأضرار مادية"، وفقًا لوكالة الأناضول. وكانت الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب قد بدأت صباح اليوم عقد الجلسة الثانية من المؤتمر الدولي بمناقشة نحو 20 بحثًا عن سبل مكافحة الإرهاب. وتفرض السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة منذ ثلاثة أيام لتأمين الوفود القادمة إلى العراق لحضور المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب. وتعتبر المنطقة الخضراء مقرًّا للحكومة العراقية والبرلمان والقصر الرئاسي وعدد من السفارات الأجنبية، وهي من أكثر الأماكن تحصينًا في بغداد. وغالبًا ما كانت تتعرض المنطقة الخضراء ومنذ ثلاثة سنوات إلى قصف متواصل بقذائف الهاون وتحديدًا مقر السفارة الأمريكية. وقبل أيام، اتهم المالكي في مقابلة تلفزيونية الرياض والدوحة بـ"دعم الإرهاب، وتعكير صفو الاستقرار والسلام" في العراق. وهي الاتهامات التي اعتبرتها الرياض، على لسان مصدر مسؤول، "محاولة لقلب الحقائق وإلقاء اللوم على الآخرين لتغطية إخفاقات رئيس الحكومة العراقية في الداخل". ----------- م ن ق و ل |
رد: قصف المنطقة الخضراء ببغداد بالهاون مع انعقاد مؤتمر "الإرهاب"
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ... |
رد: قصف المنطقة الخضراء ببغداد بالهاون مع انعقاد مؤتمر "الإرهاب"
بارك الله فيك
والله يفرجها عالدول العربيه والاسلاميه |
| الساعة الآن 03:18 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة