منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   الثعبان !!! (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=11919)

أنوش عادل 4th April 2014 10:50 AM

الثعبان !!!
 



:f_b048e4c2ebm_0c406



الثعبان !!!

"قال أحد الفضلاء:

كنا في رحلة دعوية إلى الأردن, وفي ذات يوم بعدما صلينا الظهر بأحد مساجد الزرقاء جلسنا مع بعض طلبة العلم وعالم من الكويت, وإذا بقوم يدخلون باب المسجد بشكل غير طبيعي وهم يصيحون: أين الشيخ ؟! أين الشيخ؟!
وجاءوا إلى الشيخ الكويتي فقالوا له: يا شيخ عندنا شاب متوفى صباح اليوم عن طريق حادث مدوي, وإننا عندما حفرنا قبره إذا بنا نفاجأ
بوجود ثعبان ضخم بالقبر, ونحن الآن لم نضع الشاب وما ندري كيف نتصرف
فقام الشيخ وقمنا معه وذهبنا إلى المقبرة ونظرنا في القبر فوجدنا فيه ثعباناً عظيماً قد التوى رأسه في الداخل وذنبه في الخارج وعينه بارزة تطالع الناس.
فقال الشيخ: دعوه واحفروا له مكاناً آخر, فذهبنا إلى مكاناً آخر بعد القبر بمائتي متر تقريباً, فحفرنا, وبينما نحن في نهايته إذا بالثعبان يخرج.
فقال الشيخ: انظروا القبر الأول.
فإذا بالثعبان قد إخترق الأرض وخرج من القبر الأول مرة أخرى .
قال الشيخ: لو حفرنا ثالثاً ورابعاً سيخرج الثعبان, فما لنا حيلة إلا أن نحاول إخراجه, فجئنا بأسياخ وعصي فانحمل معنا وخرج من القبر وجلس على حافته, والناس كلهم ينظرون إليه, فأصاب الناس ذعر وخوف, حتى أن بعضهم حصل له إغماء فحملته سيارة الإسعاف. وحضر رجال الأمن ومنعوا الإتصال بالقبر إلا عن طريق العلماء وأقارب الميت.
وجئ بالجنازة وأدخلت القبر, فإذا بذلك الثعبان يتحرك حركة عظيمة ثار على أثرها الغبار, ثم دخل إلى أسفل القبر فهرب الذين داخل القبر من شدة الخوف, والتوى الثعبان على ذلك الميت وبدأ من رجليه حتى وصل رأسه, ثم اشتد عليه فحطمه.
يقول الراوي: كنا نسمع تحطيم عظامه كما تحطم حزمة الكرات, ولما هدأ الغبار وسكن الأمر جئنا ننظر في القبر وإذا الحال كما هو عليه من تلوي ذلك الثعبان على الميت وما استطعنا أن نفعل شئ.
فقال الشيخ: اردموه, فدفناه ثم ذهبنا إلى والده فسألناه عن حال ابنه الشاب.
فقال: والله إنه كان طيباً مطيعاً إلا إنه كان لا يصلي لله.....!!!!!!!

الصلاة يامسلمين الصلاة ..
الصلاة عماد الدين فلا تتركوها..


اللهمـ أجعلنى مقيم الصلاة ومن ذريتى ،ربنا وتقبل دعاء.

وردة الياسمينة 4th April 2014 10:56 AM

رد: الثعبان !!!
 
موضوع جميل حبيبتي ..

اللهم بتنا على طاعتك يااارب..

بارك الله فيك

أنوش عادل 4th April 2014 11:25 AM

رد: الثعبان !!!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الياسمينة (المشاركة 58149)
موضوع جميل حبيبتي ..

اللهم بتنا على طاعتك يااارب..

بارك الله فيك



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم أحمد الليبي 5th April 2014 10:32 AM

رد: الثعبان !!!
 

اللهم احسن خاتمتنا ع الطاعة والشهادة
وجعلنا واياكن ممن يقيمون الصلاة في وقتها

جزاكِ الله خيراً


تراب الجنه 10th April 2014 05:01 PM

رد: الثعبان !!!
 
اللهم امين وجزاكى الله خير الجزاء


التائبة الى الله 10th April 2014 05:46 PM

رد: الثعبان !!!
 
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه

جزاك الله خيرا
وبارك فيك ونفع بك


الساعة الآن 03:21 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة