منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة العبادات (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=302)
-   -   يادنيا اعذريني فالجنه تناديني (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=12372)

ام بكر 30th April 2014 06:55 PM

يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 
يادنيا اعذريني فالجنه تناديني

بسم الله الرحمن الرحيم}~

قال الله تعالى.

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

~ صدق الله العظيم ~

ما أعظم هذه الآيات والله تجارة بسيطة أجرها عظيم الله أكبر.

إيمان بالله وحدة وإتباع رسوله وبذل المال والنفس في سبيل نشر هذا الدين ولا

يكون هذا إلا بمجاهدة النفس..!

فمجاهدة النفس باب عظيم من أبواب الخير، فإن وفق العبد فيه فاز وربح ربحًا لا

خسارة بعده أبدًا وإن عجز وغُلب خسر خسرانًا عظيمًا.

قال الرسول صَلى الله عليه وسلم:

"إنّ الشّيْطَانَ قَعَدَ لابْنِ آدَمَ بِأَطْرُقِهِ فَقَعَدَ لَهُ بِطَرِيقِ
الإسْلاَمِ فَقَالَ:
تُسْلِمُ وَتَذَرُ دِينَكَ وَدِينَ آبَائِكَ وَآبَاءِ أَبِيكَ فَعَصَاهُ فَأَسْلَمَ ثُمّ قَعَدَ لَهُ بِطَرِيقِ الْهِجْرَةِ فَقَالَ: تُهَاجِرُ


وَتَدَعُ أَرْضَكَ وَسَمَاءَكَ
وَإنّمَا مَثَلُ الْمُهَاجِر كَمَثَلِ الْفَرَسِ فِي الطّوَلِ [الحبل]؟ فَعَصَاهُ فَهَاجَرَ، ثُمّ قَعَدَ لَهُ بِطَرِيقِ الْجِهَادِ


فَقَالَ
: تُجَاهِدُ؟
فَهُوَ جَهْدُ النّفْسِ وَالْمَالِ فَتُقْتَلُ؛ فَتُنْكَحُ الْمَرْأَةُ وَيُقْسَمُ الْمَالُ؟
فَعَصَاهُ فَجَاهَدَ".


قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم:
"فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ كَانَ حَقّا عَلَى اللّهِ أَنْ يُدْخِلَهُ الْجَنّةَ
وَإنْ غَرِقَ كَانَ حَقّا عَلَى اللّهِ أَنْ يُدْخِلَهُ الْجَنّةَ، أَوْ وَقَصَتْهُ دَابّتُهُ كَانَ حَقّا عَلَى اللّهِ أَنْ يُدْخِلَهُ الْجَنّةَ".
رواه أحمد والنسائي (صحيح).


فهيا أيها الأحبة ..~{

نجاهد أنفسنا على تعلُّم دين الله والعمل به والدعوة إليه، والجهاد في سبيله،
لعلنا نكون من الفائزين.
بالجزاء جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين
اللهم اجعلنا من المتقين ووفقنا لنشر هذا الدين وإتباع سيد الأولين والآخرين والعمل بما أنزلت
في كتابك الكريم إنك ولي ذلك والقادر عليه ...


دمتم بحفظ الرحمن..

أم حفص 1st May 2014 05:02 AM

رد: يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين
رجاء تخريج الحديث حبيبتى
بارك الله فيك

نسيم الصبا 1st May 2014 08:41 AM

رد: يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 
بارك الله فيك ام بكر ونفع بك

جوزيتي الجنه .. ونرجو منك تخريج الاحاديث التي ذكرتها

ارهابيه وامي عارفه 2nd May 2014 05:01 PM

رد: يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ


يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم


وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ


تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي


لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله


أم معاذ 3rd May 2014 02:40 AM

رد: يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 
اللهم آمين آمين

جزاك الله خير الجزاء أم بكر على التذكرة الطيبة

جعلها الله في ميزان حسناتك

بارك الله فيك ونفع بك

درة الشام 3rd May 2014 03:01 AM

رد: يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 
جزاك الله خيراً

بارك الله بكِ

حياتي أمل 15th August 2014 10:49 AM

رد: يادنيا اعذريني فالجنه تناديني
 
جزاك الله خيرا

قال سبحانه وتعال:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
سورة الصف

تخريج الحديث
قال ؤسول الله صلى الله عليه وسلم :{إنَّ الشَّيطانَ قعدَ لابنِ آدمَ بأطرُقِهِ ، فقعدَ لَهُ بطريقِ الإسلامِ ، فقالَ : تُسلمُ وتذرُ دينَكَ ودينَ آبائِكَ وآباءِ أبيكَ ، فعَصاهُ فأسلمَ ، ثمَّ قعدَ لَهُ بطريقِ الهجرةِ ، فقالَ : تُهاجرُ وتدَعُ أرضَكَ وسماءَكَ ، وإنَّما مثلُ المُهاجرِ كمَثلِ الفرسِ في الطِّولِ ، فعَصاهُ فَهاجرَ ، ثمَّ قعدَ لَهُ بطريقِ الجِهادِ ، فقالَ : تُجاهدُ فَهوَ جَهْدُ النَّفسِ والمالِ ، فتُقاتلُ فتُقتَلُ ، فتُنكَحُ المرأةُ ، ويُقسَمُ المالُ ، فعصاهُ فجاهدَ ، فقالَ رسولُ اللَّهِ : فمَن فعلَ ذلِكَ كانَ حقًّا على اللَّهِ عزَّ وجلَّ أن يُدْخِلَهُ الجنَّةَ ، ومن قُتِلَ كانَ حقًّا على اللَّهِ عزَّ وجلَّ أن يُدْخِلَهُ الجنَّةَ ، وإن غرِقَ كانَ حقًّا على اللَّهِ أن يُدْخِلَهُ الجنَّةَ ، أو وقصتهُ دابَّتُهُ كانَ حقًّا على اللَّهِ أن يُدْخِلَهُ الجنَّةَ}. الراوي: سبرة بن الفاكه المخزومي الأسدي المحدث: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] - المصدر: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] - الصفحة أو الرقم: 3134
خلاصة حكم المحدث: صحيح




الساعة الآن 04:20 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة