منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   ملحقات الفوتوشوب (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=246)
-   -   الفيكتور وطريقة فتحه واستخدامة بالفوتوشوب (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=12482)

أم حفص 10th May 2014 05:08 AM

الفيكتور وطريقة فتحه واستخدامة بالفوتوشوب
 

الفيكتور
هو عبارة عن رسوم متجهة و
خطوط وأشكال
أي هي صور بالنهاية ولكن الميزة انها تعمل بمعادلات
رياضية لحفظ جودة الصورة
والفيكتور باختصار يمكن تكبيره عشرة اضعاف حجمه الحقيقي
دون ان تتاثر جودته او دقته





عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


والفرق بين الصور الفيكتور والصور العادية


هو أن الصور العادية تكون عبارة عن نقط لونية pixels ثابتة فعند تكبير الصورة ستضعف جودتها
وسيظهر تشويش في الصورة وستبدأ المربعات بالظهور....
أما صور الـ vectors فلا تتأثر جودتها.لذا فهي مناسبه للطباعه خصوصا في مجال الدعايه والاعلان لاننا محتاجين
صور باحجام كبيره لليفط والبنرات وغيرها



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



بعض البرامج التي تعمل رسوم متجهة (vectors ) :


Adobe illustrator
corel draw
MacroMedia Flash




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ما هو صيغة ملف الـ Vector ؟
يظهر غالباً على شكل ملف لا يدعمه النظام ويكون بصيغة EPS .او Ai



كيف نفتح ملف الفيكتور بالفوتوشوب


نقوم بفتح ملف الفيكتور عبر File------>open
وكأننا نقوم بفتح أي صورة عادية ، ولكن بعد فتحه
ستظهر لنا نافذة تسألنا عن الحجم الذي
نريد أن تظهر هذه الصورة به دون التأثير على جودتها ،لابد ان نضع قيمة الريزوليشن 300



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ثم بعد ذلك نقوم بنسخه (copy)
ونلصقه (paste) في التصميم الذي نريد .





عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




كيفيه الاستفاده من خلفيات الفيكتور


خلفيات الفيكتور تختلف عن الخلفيات العاديه في التالي
صيغتها تختلف عن صيغة الصور العاديه فهي ليست JPEG او Gif
وانما صيغتها Eps او Ai
يمكن تكبيرها ومضاعفة ابعادها الى عشرة اضعاف دون ان تفقد جودتها
بعكس الخلفيات العاديه التي من الممكن ان تظهر عليها البكسله وتفقد جودتها



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



هنا العديد من الخلفيات الفيكتور جربوا الاول تفتحوها
وتحولوالدقه الى 300 ثم اختارو الحجم الي انتوا عايزينه وغيرو المود الى RBG
في حالة استخدامكم الخلفيات للعرض على الشاشه
او سيبوها CMYK لو انتوا عايزين تطبعوا الخلفيات



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم معاذ 13th May 2014 06:05 AM

رد: الفيكتور وطريقة فتحه واستخدامة بالفوتوشوب
 
جزاك الله خير الجزاء حبيبتي أم حفص على الشرح المبسط

جعله الله في ميزان حسناتك

أم حفص 23rd May 2014 01:46 AM

رد: الفيكتور وطريقة فتحه واستخدامة بالفوتوشوب
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب

شيماء2 6th August 2014 09:53 AM

رد: الفيكتور وطريقة فتحه واستخدامة بالفوتوشوب
 
بارك الله فيك على الشرح

أم حفص 7th August 2014 08:16 AM

رد: الفيكتور وطريقة فتحه واستخدامة بالفوتوشوب
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب


الساعة الآن 09:03 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة