منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=12913)

ام بكر 21st June 2014 09:18 PM

السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
 
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


من بين العوائق التي تصاحب الزواج هو عدم امتلاك الرجل لسكن

خاص فيضطر للسكن مع اهله و للسكن مع أهل الزوج ايجابيات كما له

سلبيات قد تؤدي للطلاق


هيا بنا نناقش الموضوع الذي اصبح بالفعل ظاهرة و مشكلة في


نفس الوقت

أم حفص 22nd June 2014 12:39 AM

رد: السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
 
[frame="3 80"]
بارك الله فيك حبيبتى
فعلاً موضوع يستحق النقاش


السكن مع أهل الزوج فيه إيجابيات كثيرة قد يغفل عنها
أو لا يستشعرها الزوجان في البداية ،
منها علي سبيل المثال :

- السكن مع أهل الزوج يوفر الأمن والتعويض النفسي للزوجة حال غياب الزوج في العمل
- ويشكل السكن مع الأهل جواً اجتماعياً للزوجين وأبناءهما ،
إذ تبين أن وجود الأحفاد في أسرة يكون الجد والجدة فيها علي قيد الحياة يمثل قوة نفسية للأطفال .

- السكن مع أهل الزوج
يؤمن احترام الزوج لزوجته وعدم هضم الحقوق تجاهها ،
اتضح لي أن أولئك الذين يستخدمون الضرب أسلوباً للتعامل مع زوجاتهم معظمهم كانوا بمسكن مستقل ،
وإقامة الزوجين في منزل إحدي الأسرتين ضمام الأمان لعدم الإقدام علي العنف الأسري .


أما السلبيات الخاصة بالسكن مع أهل الزوج فهي :
عدم القدرة أحياناً علي التأقلم مع البيئة الخاصة بأسرة الزوج من جهة ،
وعدم القدرة علي التحاور والتعايش مع أفراد الأسرة من جهة أخري ،
وخاصة أم الزوج أو أخواته ..
وعدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية بشكل كامل نظراً لكونهما جزءاً من نسق أسري كبير .
وأخطر ما فى الموضوع إذا كان للزوج إخوه رجال
فهذا يحرم تواجد الزوجة معاهم فى منزل واحد
وهنا الحكم الشرعى
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

:5::5:

[/frame]

ام بكر 22nd June 2014 09:29 AM

رد: السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص (المشاركة 64949)
[frame="3 80"]
بارك الله فيك حبيبتى
فعلاً موضوع يستحق النقاش


السكن مع أهل الزوج فيه إيجابيات كثيرة قد يغفل عنها
أو لا يستشعرها الزوجان في البداية ،
منها علي سبيل المثال :

- السكن مع أهل الزوج يوفر الأمن والتعويض النفسي للزوجة حال غياب الزوج في العمل
- ويشكل السكن مع الأهل جواً اجتماعياً للزوجين وأبناءهما ،
إذ تبين أن وجود الأحفاد في أسرة يكون الجد والجدة فيها علي قيد الحياة يمثل قوة نفسية للأطفال .

- السكن مع أهل الزوج
يؤمن احترام الزوج لزوجته وعدم هضم الحقوق تجاهها ،
اتضح لي أن أولئك الذين يستخدمون الضرب أسلوباً للتعامل مع زوجاتهم معظمهم كانوا بمسكن مستقل ،
وإقامة الزوجين في منزل إحدي الأسرتين ضمام الأمان لعدم الإقدام علي العنف الأسري .


أما السلبيات الخاصة بالسكن مع أهل الزوج فهي :
عدم القدرة أحياناً علي التأقلم مع البيئة الخاصة بأسرة الزوج من جهة ،
وعدم القدرة علي التحاور والتعايش مع أفراد الأسرة من جهة أخري ،
وخاصة أم الزوج أو أخواته ..
وعدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية بشكل كامل نظراً لكونهما جزءاً من نسق أسري كبير .
وأخطر ما فى الموضوع إذا كان للزوج إخوه رجال
فهذا يحرم تواجد الزوجة معاهم فى منزل واحد
وهنا الحكم الشرعى
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

:5::5:

[/frame]

دعيني أنحي قلمي قليلآ

أقف أحترآمآ لگِ

ولقلمگ

وأشد على يديگ لهذآ آلآپدآع

فجزاك الله خير الجزاء

ونتابع سويا باقى اراء الاخوات



الساعة الآن 07:41 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة