![]() |
السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
من بين العوائق التي تصاحب الزواج هو عدم امتلاك الرجل لسكن خاص فيضطر للسكن مع اهله و للسكن مع أهل الزوج ايجابيات كما له سلبيات قد تؤدي للطلاق هيا بنا نناقش الموضوع الذي اصبح بالفعل ظاهرة و مشكلة في نفس الوقت |
رد: السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
[frame="3 80"]
بارك الله فيك حبيبتى فعلاً موضوع يستحق النقاش السكن مع أهل الزوج فيه إيجابيات كثيرة قد يغفل عنها أو لا يستشعرها الزوجان في البداية ، منها علي سبيل المثال : - السكن مع أهل الزوج يوفر الأمن والتعويض النفسي للزوجة حال غياب الزوج في العمل - ويشكل السكن مع الأهل جواً اجتماعياً للزوجين وأبناءهما ، إذ تبين أن وجود الأحفاد في أسرة يكون الجد والجدة فيها علي قيد الحياة يمثل قوة نفسية للأطفال . - السكن مع أهل الزوج يؤمن احترام الزوج لزوجته وعدم هضم الحقوق تجاهها ، اتضح لي أن أولئك الذين يستخدمون الضرب أسلوباً للتعامل مع زوجاتهم معظمهم كانوا بمسكن مستقل ، وإقامة الزوجين في منزل إحدي الأسرتين ضمام الأمان لعدم الإقدام علي العنف الأسري . أما السلبيات الخاصة بالسكن مع أهل الزوج فهي : عدم القدرة أحياناً علي التأقلم مع البيئة الخاصة بأسرة الزوج من جهة ، وعدم القدرة علي التحاور والتعايش مع أفراد الأسرة من جهة أخري ، وخاصة أم الزوج أو أخواته .. وعدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية بشكل كامل نظراً لكونهما جزءاً من نسق أسري كبير . وأخطر ما فى الموضوع إذا كان للزوج إخوه رجال فهذا يحرم تواجد الزوجة معاهم فى منزل واحد وهنا الحكم الشرعى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] :5::5: [/frame] |
رد: السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
اقتباس:
أقف أحترآمآ لگِ ولقلمگ وأشد على يديگ لهذآ آلآپدآع فجزاك الله خير الجزاء ونتابع سويا باقى اراء الاخوات |
| الساعة الآن 07:41 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة