![]() |
هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
لماذا لا يحترم الاعلام العربي شهر البركات والرحمات؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهلماذا يتحول رمضان إلى شهر ترفيهي بدلا من شهر روحاني ؟ لست شيخا ولا داعية ، ولكني أفهم الآن لماذا كانت والدتي تدير التلفاز ليواجه الحائط طوال شهر رمضان … كنت طفلا صغيرا ناقما على أمي التي منعتني وإخوتي من مشاهدة فوازير بينما يتابعها كل أصدقائي .. ولم يشف غليلي إجابة والدتي المقتضبة “رمضان شهر عبادة مش فوازير!” لم أكن أفهم منطق أمي الذي كنت كطفل أعتبره تشددا فى الدين لا فائدة منه .. فكيف سيؤثر مشاهدة طفل صغير لفوازير على شهر رمضان؟ من منكم سيدير جهاز التلفاز ليواجه الحائط في رمضان؟ مرت السنوات وأخذتني دوامة الحياة وغطى ضجيج معارك الدراسة والعمل على همسة سؤالي الطفولي حتى أراد الله أن تأتيني الإجابة على هذا السؤال .... عندما شاهدت احد الافلام الامريكية وكان فيه احتفال بعيد الكريسماس وعلمت منه ان لا يبيعون الخمر فى هذا العيد اختراما لمولد المسيح ويضعون اقفالا على الثلاجات لأن القوانين تمنع بيع الخمور فى ليلة الكريسماس يوم مولد المسيح جلست مندهشا قائلا : أليست أمريكا دولة علمانية .. لماذا تتدخل الدولة فى شيء مثل ذلك؟ الاجابة ”الاحترام.. يجب على الجميع احترام ميلاد المسيح وعدم شرب الخمر في ذلك اليوم حتى وإن لم تكن متدينا .. إذا فقد المجتمع الاحترام فقدنا كل شيء” الاحترام … (الاحترام) ظلت هذه الكلمة تدور فى عقلى لأيام وأيام … فالخمر غير محرم عند كثير من المذاهب المسيحية فى أمريكا .. ولكن المسألة ليست مسألة حلال أو حرام .. إنها مسألة احترام … فهم ينظرون للكريسماس كضيف يزورهم كل سنة ليذكرهم بميلاد المسيح عليه السلام .. وليس من الاحترام السكر فى معية ذلك الضيف … فلتسكر ولتعربد فى يوم آخر إذا كان ذلك أسلوب حياتك … أنت حر… ولكن فى هذا اليوم سيحترم الجميع هذا الضيف وستضع الدولة قانونا ! أتمنى أن نحترم شهر القرأن. ونعرف ماذا نشاهد. ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه.(ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)... هل من المعقول ان يحترم العلمانيين ميلاد المسيح ولا نحترم نحن شهر القرآن لا نحترم شهر فيه ليلة خير من الف شهر ونشاهد هذا يعانق هذه ويقبل تلك ونشاهد الكاسيات العاريات فى مسلسلات وافلام كانت ومازالت هى الدافع الاول لقضايا تؤرق كل شعب مصر " قضية التحرش وقضية زنا المحارم والمخدرات" نحن على قناعة ان اعلامنا نزع مفردة الاحترام من قاموسه .. هل سنتحلى نحن بقليل من الاحترام ونقلب شاشة التليفزيون!؟ ونجلس فى رحاب الشهر الكريم مع الله وكتابه اعزائي ليس فقط جهاز التلفاز وانما سلط الضوء عليه كونه مرض العصر في فترة معينة وكل عصر له مرضه الخاص به والسؤال المطروح للنقاش ... هل انت معى فى ان الاعلام نزع برقع الحياء واصبح لا يحترم شهر رمضان؟ هل الاعلام ساهم بشكل أو بأخر فى احداث فجوة فى المجتمع وتسبب فى القيام بالمشكلات التى مزقت اواصر الامة؟ هل الاعلام سبب من الاسباب التى مالت بالناس بعيدا عن القيم والاخلاق الاسلامية؟ هل الاعلام اصبح سببا من الاسباب الرئيسة التى شغلت الناس عن العبادة فى الشهر الفضيل وناءت بنا على ان تنالنا رحمة الله فى شهر الرحمات ؟ |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
[frame="3 80"] إذا انتكستْ فِطَر البشر السويَّة، والأدبيَّات الرفيعة التي ارتقت بالإنسان عن الحيوانية - وتحطَّمت كلُّ معايير الأخلاق الإنسانية، فلا عجَب أن يرى المشاهد عبر الشاشات كل سىء وبذء إن الإعلام يدمر الأخلاق ويشيع الفواحش ويحطم القيم الإسلامية. ونحن ندعوا جميع المسلمين خاصة العقلاء منهم للاقتداء بأعظم مَن به يُقتدى، وبه يُستنار ويُستضاء ويُهتدى، نبيِّنا ومرشدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - والاستمساك بسُّنَّته، ومنهجه في الحياة حبًّا وتطبيقًا. فهنيئاً لِمَن أكرمه الله - عز وجل - بالإسلام، فدعاه إلى حفظ اللسان، وكفِّ السمع والبصر عن المحرَّمات، وإلى الطاعة والعبادة؛ لتحصين الجنان، فاطمأنَّ قلبه، وصفا عقلُه وإدراكه. وهنيئًا للمسلم المطبِّق لشرع ربِّه، حيث تَصَالح مع نفسه، فعرف قدْرها، وقيمتها، وحرَّرها مِن المَهانة والبذاءة والسخف، وشَغلها بالمعالي، وحجبها عن الدنايا والرزايا. هنيئًا للمسلم إسلامه، دين الأخلاق الرفيعة والفطرة السويَّة. وتعسًا لأصحاب القلوب الصَّدِئة، والنفوس المهترئة، والفِطَر المُنتكسة، تعسًا لهم، ولمن يسير على دربهم! جزاك الله كل خير حبيبتى :lines30: [/frame] |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
اقتباس:
اسعدنى وشرفنى مرورك الكريم واضافتك الرائعة انا لاأخفى عليك سرا حبيبتى ان الاعلام المصرى أسوء اعلام فى العالم العربى كله فهم لا يكفيهم مساندتهم للسفاح قاتل خيرة شباب مصر فيستعد الان للتجهيز للشهر الفضيل ويستعد بماذا "بكل ما هو قبيح وبذىء" لافساد مابقى من أخلاق فى مصر لماذا اقول ما بقى من أخلاق لأن كل ذا خلق فى مصر اما قتل اواعتقل فيا رب احفظنا من هذه الفتن ومن شر هؤلاء الفاسدين جزاك الله خير حبيبتى ام حفص واشكرك مره اخرى على اهتمامك |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
بارك الله اناملك وجزاك خيرا فعلا كلماتك في الصميم نسال الله العفو والعافية
|
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
جزاك الله خيرا حبيبتى وشكرا لمرورك الكريم
|
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
موضوع جميل جدا يستحق منا الوقوف عنده ومناقشته
مع الاسف من قبل شهر رمضان بشهر وبدات القنوات بعرض المسلسلات التي ستعرض في شهر العباده وليتنا نرى هذه المسلسلات المنحطه التي تعرض النساء شبه عاريات ولقطات سيئه لايجوز مشاهدتها خصوصا في شهر رمضان هذه القنوات كل هدفها ان تلهي الامه الاسلاميه عن العباده وقراءة القران والذكر ولا نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل وعلينا ان نجتهد في هذا الشهر الفضيل وان نجاهد انفسنا بالبتعاد عن مايلهينا عن العباده وان نعلم ان هذا الشهر هو شهر الرحمه والمغفرة وهو فرصه فنحن لانعلم اذا كنا سنعيش لرمضان المقبل تقبل الله طاعتكم حبيباتي والله يعينا على طاعته وذكره وحسن عبادته اسفه عالاطاله وشكرا لك غاليتنا ام بكر بارك الله فيك وجوزيتي الجنه |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
جزاك الله خير اختنا الحبيبة الغاليه
اعاد الله عليكم الشهر الفضيل باليمن والبركات هذا للاسف الشديد حال الامة الاسلاميه الان سُلط عليناأناس لا يخافون الله كل هدفهم وشغلهم الشاغل هو تحطيم كل القيم والمبادىء الذى يدعونا اليها ديننا الاسلامى ولو تحدثنا مع مثل هذه الاشخاص يصيفونا "بالتخلف" حفظنا الله واياكم وثبتنا على الحق المبين جزاك الله كل خير |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ولهى اختى ام بكر حا المسلمين باه ياسف ربنا يهدى يارب وجزاكى ربى الجنه وبارك الله فى قولك وعملك ان شاء الله |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
موضوع كتيير كتييير مهم خاصة في السنوات هاد يللي بنمر فينا
للاسف في كتير من شاشات التلفزة تعرض البرامج القذرة والمسلسلات الفاسدة ولكن ايضا يوجد قنوات دينية تعرض برامج رائعة جدا ومشجعة جدا للمشاهدين انا بالنسبة لي مشاهدتي على التلفزيون بشهر رمضان تكون قليلة جدااا جداااا يعني هادا الشهر ربنا رزقنا اياه كهدية للمسلمين حتى نستغله بالصلاة والدعاء وقيام الليل والطاعات والعبادات .... جزاكي الله كل خير على طرحك لهاد الموضوع بارك الله فيكي اختي |
رد: هل الاعلام يحترم شهر مضان ؟
بارك الله فيك أختي على هذطا الطرح المميز
الاخوات جزاهن خيرا فصلن في الموضوع أريد ان اضيف ان الناس لو علموا فضل هذا الشهر لتفرغوا للعبادات والطاعات،بدل الجلوس امام شاشات حمالة للىثام والذنوب |
| الساعة الآن 05:38 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة