منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   أبناؤنا أمانه في أعناقنا (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=34)
-   -   التعامل الصحيح مع الطفل في عامه الدراسي الأول (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=13259)

ام بكر 30th August 2014 03:38 PM

التعامل الصحيح مع الطفل في عامه الدراسي الأول
 
ساعدي طفلكِ في التمرّس على كتابة الحروف، لاسيما تلك التي يتركّب منها اسمه.
• حاولي إضفاء أجواء المرح والتّسلية على جلسات الكتابة من خلال الاستعانة بالملح أو السكر أو أقلام التّلوين للتدوين.
• استعيني بالبطاقات الومضية (flashcards) وألعاب من نوعٍ آخر لمساعدة طفلكِ على التعرّف على الأرقام والحروف.
• عرّفي طفلكِ على الصّوت الذي يصدر من كل حرف وابحثي في المنزل عن أشياء تبدأ تسميتها بنفس الحرف أو بالأحرى نفس الصوت.
• اجعلي طفلكِ يعدّ الأرقام على امتداد اليوم، بمعنى آخر، أطلبي منه عدّ قطع البسكويت المملّحة التي يأكلها أو قراءة الأرقام المنتشرة أينما كان، كالأرقام المدونة على علب الطعام أو ألواح الدّعايات في الشوارع.
• إن كان طفلكِ يواجه صعوبةً في التعرّف على بعض الألوان، حاولي التركيز عليها عن طريق إضافة القليل من ألوان الطّعام إلى الحلويات أو الحليب أو الأطباق التي تعدّينها له.
• عرّفي طفلكِ على مختلف الأشكال حتى الصعبة منها، عن طريق رسمها على الورق وتقطيعها أو من خلال البحث عنها والإشارة إليها في كل ما يحيط به.
• مرّني عضلات يد طفلكِ التي ستُستخدم في الكتابة لاحقاً من خلال تدريبه على اللعب بالعجين والرّسم والتّلوين.
• إقرأي لطفلكِ الكثير من القصص واعملي على تخصيص وقتٍ أطول لهذه المهارة كل ليلة.
• امنحي طفلكِ فرصة الاختلاط مع غيره من الأطفال.
• علّمي طفلكِ الإفصاح عن مشاعره متى شعر بالانزعاج.
• العبي مع طفلكِ ومثّلي معه أدواراً ومواقف قد تحصل معه في المدرسة وساعديه على إيجاد الحلول لها

سما عاطف 30th August 2014 03:42 PM

أهلا وسهلا بك يا ام بكر منورنا في المنتدي وخاصة في قسم منتديات روضة القرآن النسائى موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح في قسم منتديات روضة القرآن النسائى نرجو منك المزيد وتفيدنا وتستفيد :) نشكرك يا جميل ...

ام بكر 30th August 2014 05:30 PM

رد: التعامل الصحيح مع الطفل في عامه الدراسي الأول
 
كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي واحترامي


أم حفص 30th August 2014 06:58 PM

رد: التعامل الصحيح مع الطفل في عامه الدراسي الأول
 
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

ام بكر 1st September 2014 01:40 PM

رد: التعامل الصحيح مع الطفل في عامه الدراسي الأول
 
كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي واحترامي


أم معاذ 7th January 2015 05:53 AM

رد: التعامل الصحيح مع الطفل في عامه الدراسي الأول
 
جزاك الله خيرا أم بكر
بارك الله فيك ونفع بك


الساعة الآن 09:16 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة