منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   ( ورقة قديمة ) (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1441)

ديني يقيني 22nd March 2012 07:32 AM

( ورقة قديمة )
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ورقُهَ قُديٌمهَ ..!



بَينَ الْجَوانِحٍ فِي الأعْماقِ سُكناهُـ
فَكَيفَ أنسَى وَمَن في النّاسِ ينسَاهُـ
وَكيفَ أنسَ حَبيباً كُنتُ من صِغرِي
أسَير حسنٌ له جلت مزاياهُـ
هذا الحَبيبُ ..~
هُو[ القـرآنُ ]
عِشتُ لهُ
مُنذُ الصٍّبا وَأنا وَلهانُ أهواهُـ
وَلَم أزل أرْتَجي حُسنُ الخِتامٍ به
عَساهُ يشفعُ لِي فِي يَومِ ألقاهُـ




شد انتباهي قصة مكتوبة في ورقة جريدة قديمة ..
, , فأخذت أقرأها , ,

سافر أب إلى بلد بعيد تاركاً زوجته وأولاده الثلاثة

سافر سعياً وراء الرزق وكان أبناؤه يحبونه حباً جماً ويكنون له كل الاحترام

أرسل الأب رسالته الأولى إلا أنهم لم يفتحوها ليقرءوا ما بها بل أخذ كل واحد منهم

يُقبّل الرسالة ويقول أنها من عند أغلى الأحباب

وتأملوا الظرف من الخارج ثم وضعوا الرسالة في علبة قطيفة

وكانوا يخرجونها من حين لآخر لينظفوها من التراب ويعيدونها ثانية

وهكذا فعلوا مع كل رسالة أرسلها أبوهم


, , ومضت السنين , ,

وعاد الأب ليجد أسرته لم يبق منهم إلا ابناً واحداً فقط

فسأله الأب: أين أمك؟؟

قال الابن : لقد أصابها مرض شديد, ولم يكن معنا مالاً لننفق على علاجها فماتت

قال الأب: لماذا؟ ألم تفتحوا الرسالةالأولى لقد أرسلت لكم فيها مبلغاً كبيراً من المال

قال الابن: لا


فسأله أبوه وأين أخوك؟؟

قال الابن: لقد تعرف على بعض رفاق السوء وبعد موت أمي لم يجد من ينصحه

ويُقومه فذهب معهم

تعجب الأب وقال: لماذا؟ ألم يقرأ الرسالة التي طلبت منه فيها أن يبتعد عن رفقاء السوء

وأن يأتي إليّ !!

رد الابن قائلا: لا


قال الرجل: لا حول ولا قوة إلا بالله.. وأين أختك؟

قال الابن: لقد تزوجت ذلك الشاب الذي أرسلت تستشيرك في زواجها منه وهى تعيسة معه أشد تعاسة

فقال الأب ثائرا: ألم تقرأ هي الأخرى الرسالة التي اخبرها فيها بسوء سمعة وسلوك هذا الشاب ورفضي لهذا الزواج

قال الابن: لا

لقد احتفظنا بتلك الرسائل في هذه العلبة القطيفة

دائما نجملها ونقبلها , , ولكنا لم نقرأها



, , تفكرت في شأن تلك الأسرة , ,

وكيف تشتت شملها وتعست حياتها

لأنها لم تقرأرسائل الأب إليها ولم تنتفع بها

بل واكتفت بتقديسها والمحافظة عليها دون العمل بما فيها

, , ثم نظرت إلى المصحف , ,

إلى القرآن الكريم الموضوع داخل علبة قطيفة على المكتب

يَا ويحي

إنني أعامل رسالة الله ليّ كما عامل هؤلاء الأبناء رسائل أبيهم

إنني أغلق المصحف وأضعه في مكتبي ولكنني لا أقرأه ولا أنتفع بما فيه

هو منهاج حياتي كلها فاستغفرت ربي وأخرجت المصحف

وعزمت على أن لا أهجره أبداً..





في حفظ الرحمن



ارهابيه وامي عارفه 22nd March 2012 11:08 AM

.. جزاكي الله خيرا

تسلمي يا غاليه ..

أم البشر 22nd March 2012 04:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير ...... على هذا الجهد الطيب حبيبتي جدا مؤثرة أسلؤب النصح رائع جدا
أسأل الله أن يجعلك مفاتيح خيرا دائما

♥ renad ♥ 11th February 2014 02:14 PM

رد: ( ورقة قديمة )
 

اللهم أجعلنا ممن يتلون الكتاب آناء الليل وأطراف النهار
اللهم أجعلنا ممن يعملون بما في آياته
اللهم أجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا
ونور صدرونا وجلاء همومنا وذهاب أحزاننا
آمين يارب العالمين

ما شاء الله تبارك الرحمن
كما تعودت منك على جمال آطروحاتك منبعاً للقيمه والفائده
رساله جداً رائعه بها من الدروس الكثيره
أسلوب راقي رائع في ذلك الوقت رساله جميله
حوار شيق وسهل وبسيط في ذات نفس الوقت
تحُثنا على أن العبره مش بالإحتفاظ بالشيء برونقه وجماله وهو بمكانه
لا بالإستفاده منه وكيف نعمل بما فيه
أمي إني إحتارت كالعاده كيف أرد على جمال ما تنثره لنا يديكِ بما يليق بكِ وبآطروحاتك الطيبه
بارك الله فيكِ وبارك ربي في مجهودك
جزاكِ ربي خير الجزاء
ولا حرمكِ ربي الآجر
ونفع بكِ الإسلام والمُسلمين


محبة المصلى 11th February 2014 02:51 PM

رد: ( ورقة قديمة )
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

وجزاك ربي بمايسرك حبيبتي " ديني يقيني " ونفع بعلمك وعملك ياغالية

كلمات روووووعة وقصة أروع لاحرمناااااااك أختنا

نسأل الله أن يجعلناوإياك من أهل القرآن وخاصته

:lines25:

أم أحمد الليبي 11th February 2014 08:59 PM

رد: ( ورقة قديمة )
 


:37145_1187516204:




احسن الله اليكِ حبيبتي الغالية

وزادك من فضله

واغدق عليك نعمه ظاهرة وباطنة

ومتعك بالصحة والعافية

والعمر المديد في طاعته

جزاكِ الله خيراً


:p7691::p7691::p7691:




وردة الياسمينة 12th February 2014 07:10 PM

رد: ( ورقة قديمة )
 
[frame="7 80"] جزاك الله خيرا ... وباارك الله في مجهودك القيم,,, دمت لنا ودااااام قلمك المميز يالــــــغالــــــــــيه ..:),,. [/frame]


الساعة الآن 01:53 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة