منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   مربون أم معلمون :: (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=14433)

ام دعاء 26th February 2015 01:15 PM

مربون أم معلمون ::
 
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،


نحنُ في ميدان التعليم :
سواءا كان في المنزل ،اوفي الحرم المدرسي أو الحرم الجامعي ،
" لما لا نقول الحرم
المنزلي ...؟"

هل لأن المنزل لم ييحكم به مايقال ومالا يقال ، توجد الفوضى ،تكون الحياة
مبنية على حب الذات ،الأتصاف في الأخلاق الحميدة ..؟


اليس المنزل مكان لـ التربية ،والتعليم ....؟ ام انه مساحة لـ الفضوى ،
والفضويية..؟

هُناك اختلاف بين نظريات البشر ،لكن تظهر النظرية الصحيحة والنظرية
الصائبة المحقة بعد تحصد الثمر ...!؟

فـ تدرك من اين تبدأ التربية ،لا التعليم ..؟ هل تبدأ من المنزل
ام المدرسة ام الجامعة ..؟

الكل يستطيع ان يتعلم ويُعلم ، لكن ليس الكل يستطيع ان يُربي ،ويتربي
فـ التربية فكر في قيادة وايجاد سمو وريادة ..؟


لــ سؤال لــ الأب ،الأم ..؟
ثم يليه لــ المعلم / المعلمة ..؟

اهم عنصري النجاح في كل بلد ،وفي كل وطن ،وقبل ذلك في كل اسرة بعد
توفيق الله هم من ينصنع جيييل جميييل ،لا سيء
يمقت كل جمييل ..؟

هُنا هل نحن مربون ..؟ ام معلمون ..؟

لا شريط ان تحمل شهادة علمية كي تكون مربي بل يجب ان تحمل فكرا
كي تكون مربي ،ويكون لك هدف الى الوصول اليه ..؟

لكن ان تكون معلم لا بد ان تحمل شهادة علمية في
اختصاص معين ..؟


هُنا فرق وعظيم بين المعلم والمربي ..؟


هل نحنُ قادرون على ان نكون مربين ،قبل ان
نكون معلميين ...؟


المربي : هو قدوة يفعل لـ يفعلون ،ويسير لـ يسيرون ، يبتسم لـ يبستمون ،
ودائما تجده يفكر في الأخر ،لا في ذاته ،لأنه يعلم هذا
الأثر في الأمد القصير والمتوسط والبعيد..!


المعلم : يمنح معلومة في وقت قصير لا يكون لها تطبيق فـ يغيب الأثر
الجمييل ، وتوجد الفجوة ،لأن من يشاهدك يراك عملك لا
ما لا تعلمهُ ..!


كن مطبقا لما تعمل ،لاتكن ملقي فقط يتحدث لا يعمل ،يعطي اوامر
ويريد منهم ان يفعلون ،فـما اجمل ان نكون مربين قبل ان
نكون معلميين ؟






نشوي عنتي محمود 26th February 2015 01:19 PM

مرحبا بك في قسم منتديات روضة القرآن النسائى!
 
أهلا وسهلا بك يا ام دعاء منورنا في المنتدي
موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح
نرجو منك المزيد وتفيدنا وتستفيد :
جزاك الله كل خير
نشكرك يا جميل ... ...

أم حفص 26th February 2015 02:24 PM

رد: مربون أم معلمون ::
 
سدد الله على الخير خطاك
وجزاك الله كل خير ..
وبارك فيك الرحمن ..
وأحسن إليك حبيبتى ...

أم معاذ 28th February 2015 04:47 AM

رد: مربون أم معلمون ::
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا حبيبتي وبارك فيك
نفع الله بك

ام دعاء 11th March 2015 04:25 PM

رد: مربون أم معلمون ::
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



الساعة الآن 12:57 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة