منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة العبادات (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=302)
-   -   أختاه ... لا تقطعي بلسانك عنقك .... (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1530)

ديني يقيني 27th March 2012 06:14 PM

أختاه ... لا تقطعي بلسانك عنقك ....
 
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اختاه !! لا تقطعي بلسانك عنقك..!!


غالياتي...

يكثر الحديث في عظم هذا الموضوع...
ولو كتبنا عنه صفحات لا يكفي...

اترككم رعاكم الله...

اللسان عضو صغير في حجمه ... كبير في تأثيره

اللسان وضعه ربنا سبحانه بين الفكين بين الأسنان ~ في سجن~ ليحفظه العبد~ لعظم بلاؤه ..

اللسان فرق بين الجماعات إما بالسب أو الشتم او الغيبة او النميمة

اللسان شهد زورا

وحدث كذبا

أكل لحم أخواننا من المسلمين

وأشعل نار الفراق بين الأقربين

احذر لسانك أن تقول فتبلا ... إن البلاء موكل بالمنطق

أختي الغالية

إياك أن تقطعي بلسانك عنقك!

لا تكثري الكلام

اعلمي أن الذي يجادل كثيرا يعمل قليلا....

إن بعض القول فن ... فاجعل الإصغاء فنا

يقول توفيق الحكيم:
متى جلست امرأتان في هذه الدنيا صامتتين؟

إني لأشهد مجالس النساء .. فأعجب لهن !!

من أين يؤتين بمادة الكلام؟

لقد كنت اعد نفسي في الرجال مهذارا كثير الثرثرة ... فإذا بإحدى النساء تزعمني صموتا...


..............................................


سكت الأحنف يوما.بمجلس معاوية -رضي الله عنه-

فقال له معاوية: ما بالك لا تتكلم يا أبا بحر؟

فقال: أخافك إن صدقت وأخاف الله إن كذبت!

.............................................

يقول أبو نواس:

خل جنبيك لرام ... وامض عنه بسلام

دمت بداء الصمت خير ... لك من دا الكلام

رب لفظ جر آجال نيام ... وقيام


اللسان عضله تكمن وراءها كل معضلة...

كم في المقابر من قتيل لسانه ... كانت تهاب لقائه الشجعان

يقول عبدالوهاب عزام:

الفكر لا يحد

واللسان لا يصمت

والجوارح لا تسكن

فان لم تشغلها بالعظائم ... اشتغلت بالصغائر

وان لم تعملها في الخير ... عملت في الشر

فعلمها التحليق ... تكره الإسفاف

وعرفها العز... تنفر من الذل ...


...........................................


تذكرى اختاه !! بأن لا تقطعي بلسانك عنقك..!!



( عافانا الله وإياكم من قطع الأعناق )

حفظكم الله ورعاكم

م/ق

همسة حق 27th March 2012 07:54 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وهل يكب الناس على وجههم في النار إلا حصاد ألسنتهم؟
نسأل الله العفو والعافية
بارك الله فيكِ حبيبتي على الموضوع القيم وجعله في ميزان حسناتك ..

أم حفص 28th March 2012 12:02 AM

نسأل الله السلامة
سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

ديني يقيني 3rd April 2012 08:16 AM

سلمكم الله من كل شر .. يا أغلا الغوالي
همسة حق .. وأم حفص
بوركتم على مروركم .. في حفظ الرحمن

أم البشر 6th April 2012 03:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم آمين ياغالية وبورك فيكعلى هذا النقل الأكثر من رائع
جهد جميل وموضوع غاية في الأهمية
نسأل الله أن يعيننا على كل خير

لقاء المؤمنين 19th April 2012 10:17 PM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

نسائم مكة 21st January 2014 09:43 AM

رد: أختاه ... لا تقطعي بلسانك عنقك ....
 
[sor2]http://forum.sedty.com/imagehosting/146930_1287754690.gif[/sor2]

وردة الياسمينة 21st January 2014 10:28 AM

رد: أختاه ... لا تقطعي بلسانك عنقك ....
 
[frame="7 60"]㋡ جزاااك الله خيرا [/frame]


الساعة الآن 05:36 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة