![]() |
إذا طهرت النفساء قبل الأربعين هل تصوم وتصلى
[frame="1 80"]
إذا طهرت النفساء قبل الأربعين هل تصوم وتُصلي أملا ؟ وإذا جاءها الحيض بعد ذلك هل تفطر ؟ وإذا طهرت مرة ثانية هل تصوم وتُصلي أم لا؟ الجواب إذا طهرت النفساء قبل تمام الأربعين وجب عليها الغُسل والصلاة وصوم رمضان وحلت لزوجها فإن عاد عليها الدم في الأربعين وجب عليها ترك الصلاة والصوم وحرمت على زوجها في أصح قولي العلماء وصارت في حكم النُفساء حتى تطهر أو تكمل الأربعين فإذا طهرت قبل الأربعين أو على رأس الأربعين اغتسلت وصلت وصامت وحلت لزوجها وإن استمرمعها الدم بعد الأربعين فهو دم فساد لا تدع من أجله الصلاة ولا الصوم بل تُصلي وتصوم في رمضان وتحل لزوجها كالمستحاضة وعليها أن تستنجي وتتحفظ بما يُخفف عنها الدم من القطن أو نحوه وتتوضألوقت كل صلاة لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر المستحاضة بذلك إلا إذا جاءتها الدورة الشهرية أعني الحيض فإنها تترك الصلاة . [ الشيخ ابن باز ] **** [/frame] |
جزاك الله كل خير
|
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
جزاكم الله كل خير
|
جزاكى الله خيرا ونفع بك
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا |
و إياكم حبيبتى
جزاكم الله كل خير على المرور الطيب |
جزاك الله خير
وبارك الله في علمك وعملك وجعلها مولاي في ميزان حسناتك |
جزاكى الله خيرا
|
فتوى هامة
بارك الله فى مجهودك ام حفص الغالية |
وفيكم بارك الرحمن حبيباتى
وجزاكم الله كل خير على مروركم العطر |
| الساعة الآن 11:12 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة