منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   كلمات في العطاء (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1595)

نسيم القلوب 31st March 2012 08:24 PM

كلمات في العطاء
 
لن نقوى على الحياة بدون عطاء
و نتذكر دائما
الحديث الصحيح
من لا يشكر الناس لا يشكر الله

على قــدر عطـــائك .. يفــتـقدك الآخــــرين
العطاء..واحد و لو تعددت وجوهه
فما هو العطاء ؟

..العطاء
أن تقدم لغيرك ما تجود به نفسك .. من غير سؤالهم إياك ..
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
..العطاء
أن تبادر بتقديم كل ما تستطيع لمن تحب ، لتعطيه رسائل مباشرة
وغير مباشرة بين الحين والآخر .. لتعلمه بمدى مكانته عندك ..
ومدى تقديرك وحبك له ..
..العطاء
..أن لا تعيش لأجل نفسك فقط
..العطاء
هو المنح .. أن تمنح الآخرين مما لديك ..
..العطاء
أن لا تنظر لقيمة ما ستعطي .. ولكن أن تنظر إلى مقدار
ما سيحدثه ومدى تأثيره ..
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
..العطاء
مادي ومعنوي ، والتنويع بينهما أمر جميل ولكن الأجمل
لو قدمت كل منهما بفن .
. فتعطي عطاءً مادياً بقالب معنوي صادق ..
..العطاء
نهر لا يتوقف ..وبحر لا ينضب ..
..العطاء ..أن تفرح بفرح من حولك لما قدمته لهم
..العطاء الحقيقي
حينما تعطي ولا تنتظر أي مقابل ..
..العطاء الصادق
حينما تعطي دون أن تشعر أنك مرغم على ذلك ..
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
صور للعطاء ..عطاء الأم والأب
..أكبر مثال للعطاء في الكون ..فهو بلا توقف .. بلا دوافع .. بلا أسباب .. بلا مقابل .. مادي ومعنوي ..كله تضحية وتفاني وحب .. عطاء المعلم
.. ولكن ليس أي معلم .. إنما المعلم الذي يتفانى في توصيل المعلومة..
بتفاعل مع الطلاب ، يسمع لهم .. يحاورهم ويناقشهم
.. يشرح ليس لأنه عمله فقط ، ولكن لأن ذلك ما تملي عليه إنسانيته
وهو أن يقدم ما يستطيع ليغرس الفائدة في قلوب وعقول طلابه
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
..عطاء الصداقة
..أن تقدم النصح بكل صراحة لصديقك عندما يحتاج

..أن تقدم له وجودك معه في أصعب الللحظات .. تسانده تساعده

!!..أن تجعل وجودك معه يغنيه عن كل شيء

..أن تعطيه أذناً وقلباً ينصت لهمومه ومشاكله . . وفكراً يعينه على حل تلك المشكلات

..أن لا تجعله يبحث عنك عندما يحتاجك .. ولكن أن تكون بجانبه وقت حاجته لك

..أن تكون وقت فرحه أول المهنئين .. ووقت حزنه أول المستندين .

..أن لا تنتظر مناسبة لتعبر عن مكانته عندك وحبك له .. فاجئه دائماً بهدية، رسالة ،
موقف لا ينساه ، خاطرة تكتبها فيه ،أو حتى ( مسج) تدخل به السرور على قلبه

..أن تقترح المساعدة وتبادر بها قبل أن يطلبها منك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
..عطاء المحرومين
هل جربت يوماً أن تعطي يتيماً لمسة حنان ؟ اهتمام ؟ عطف ؟
..هل جربت يوماً أن تفرح مسكيناً بهدية أو عيدية ؟! أو أي شيء مما تجود
به يداك ونفسك على من حرم مما أعطاك الله
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
..عطاء الحب
..كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب
..ومن أحب سيعطي من أحبه كل شيء.. وأي شيء .. ليسعده
..وعلى اختلاف أنواع الحب .. فإنها تحتوي جميعاً على العطاء
!!فعطاء الحب يتضمن عطاء الأبوين والصداقة و عطاء المعلم،
فلو لم يحبوا لما أعطوا
..وعطاء الحب .. أن تشعر شريكك أنك دائماً تريده
وأن تشعره بحبك بلمسات بسيطة ، وأن تحسسه باهتمامك بكل ما فيه من تفاصيل ،
وبكل ما يقول وكل ما يشعر به وكل ما يفكر به ..
وأن يكون لديك الشغف دائماً أن تبحر في أعماقه .. وتعرف المزيد ..عنه
..عطاء الحب .. أن لا تبخل بإحساسك ولمساتك ووجودك واهتمامك على من تحب ،
ولا حتى بكلماتك الرقيقة ومشاعرك الصادقة تجاهه
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
..همســــــــــــات ..ووقفــــــــــــات عطـــــائيه ..
من لا يعطي .. وجوده وعدمه سواء
..من لا يفرح بعطائنا .. بكل بساطة .. هو لا يستحقه
من يستحق العطاء .. هو من يفرح بأقل ما أعطيناه .. بل ويراه بعدسة مكبرة ؟؟

..لا تفرح بما أعطاك الآخرون فقط .. ولكن افرح أنك مررت لحظة في تفكيرهم ..تريد أن تعرف قيمتك لدى الآخرين ؟؟ !

انظر ما مدى عطائك لهم
!!من لايشعر بعطائنا أو لا يقدره .. إما أن لديه أسباب تمنعه من ذلك أو هو إنسان بلا شعور الإنسان المادي ..
هو من لا يؤثر فيه إلا العطاء المادي
على قدر عطائك يفتقدك الآخرين
اعجبنى نقلته لكم ان شاء الله ينال اعجابكم
اللهم اجعلنا ممن دعاك فاجبته,واستهداك فهديته ,
واستنصرك فنصرته ,وتوكل عليك فكفيته ,
وتاب اليك فقبلته .
اللهم طهر قلوبنا من النفاق واعمالنا من الرياء ,
والستنا من الكذب واعيننا من الخيانة ,
انك تعلم خائنة الاعين وما تخفى الصدور
اللهم امين يارب العالمين

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

همسة حق 1st April 2012 02:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلمات في قمة الروعة حبيبتي بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتك ..
وكل الشكر والتقدير لكِ حبيبتي على عطاءك المتميز في المنتدى
وإلى مزيد من العطاء والتقدم إن شاء الله ..

أم حفص 1st April 2012 03:02 AM

موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى ...
بارك الله فيك ...
وجعله فى ميزان حسناتك ..
ونفع بك ...

نسيم القلوب 1st April 2012 05:38 PM

اشكر لكم مروركم العطر الذي زين صفحاتي

♥ renad ♥ 7th June 2012 12:07 PM


ما شاء الله تبارك الرحمن
موضوع وكلمات فى غاية الروعه
بارك الله فيك حبيبتى نسومه قلبى
جعله الله فى ميزان حسناتك
ولا حرمنا الله من عطائك
ولا حرمنا الله من وجودك معنا فى منتدانا
اللهم آآآآآآآآآآآآمين

زوجى جنتى 8th June 2012 03:04 AM

جعلها الله في ميزان حسناتك
الله يعطيك العافيه
بارك الله فيك
تسلم يدينك
جزاك الله خير وجعل الخير دربك وممشاك
وجزاك الله الجنه
اسعدك الله في الدارين
حفظك الله من كل مكروه
وانار الرحمن دربك بالايمان
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 10:12 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة