منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   كلمات تجبرك على الابتسامه رغم الالم !! (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1962)

زوجى جنتى 20th April 2012 05:27 PM

كلمات تجبرك على الابتسامه رغم الالم !!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات تجبرك على الابتسامه رغم الالم !!


أقدم لكم مجموعة عبارات أو كلمات ..قاسية نوعاً ما لكنها تجعلنا نبتسم...!!!


.............


إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين
وأن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام
وأن الحياة أصبحت لا تطاق . .


إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك
وأن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم
وأن كل شئ أصبح موجعا . .


(ارسم على وجهك ابتسامة من قهر واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح)


..................



إن طعنك صديق أو احتلك الضيق
إن فقدت كل شئ . . جميل وتحطم طموحك على كف المستحيل


(افتح عينك للهواء و النور لا تهرب من نفسك في الظلام )

عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . .
واشعر أنت بوجودها . .

تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . .

لا تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . .

لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . .
و تخترق حواجز الصراع...

....................

ابتسم لهم . .
رغم كل ما فيك من أوجاع . . فأنت هكذا . .
احمل في قلبك ريشة ترسم بها لوحة يتذكرك بها الآخرون
و لا تجعله يحمل . . رصاصة . . تغتال بها كل الجمال حولك . .


...................



مسكين جداً أنت حين تظن أن الكره يجعلك أقوى . .
و أن الحقد يجعلك أذكى . .
وأن القسوة و الجفاف هي ما تجعلك إنساناً محترماً . .

...................


تعلم أن تضحك مع من معك . . و أن تشاركه ألمه و معاناته . .
عـش معـه وتعايش به عيش كبيراً . .
و تعلم أن تحتوي كل من يمر بك . .
لا تصرخ!! عندمـا يتأخر صديقك . .
ولا تجزع !! حين تفقد شيئا يخصك . .
تذكر أن كل شئ قد كان في (لوحة القـدر) . .
قبل أن تكون شخصا من بين ملايين البشر ..


...................


إن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . .
وإن غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . .
إن خسرت شيئا . . فتذكر أنك قد كسبت اشياء . .
و إن فاتك موعد . . فتذكر أنك قد تلحق موعــداً..


.................



مهما كان الألم مريراً ومهما كان القادم مجهولا . .
افتح عينك للأحلام و الطموح . . فغداً يوم جديد . .
و غداً أنت شخص جديد

لا تحاول أن تجلس و أن تُضحك الآخرين بسخرية من هذا الشخص أو ذاك .
فقد تحفر في قلبه جرحا . . لن تشعر به . .
و صديقك يعيش به حتى آخر يوم من عمره . .

فهل على الدنيا أقبح من أن تنام . . وأن ينامون وصديقك . . يئن من جرحك ؟! !
و يتوجع من كلماتك ؟ !


.................


كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . .
حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة . .
فتجد من يبكي عليك من الأعماق . .
لا من يبكي عليك . . بحكم العادات و التقاليد . .
و لا تدري . . متى يكون الرحيل . .
ربما يكون أقرب من شربة الماء . .
أو أقرب من أنفاس الهواء


: ختــــــــ ــــــــــ ــــاماً :


وبالتأكيد . .

سترى إن الحياة يمكن أن تكون جميلة حتى في عز الألم . .
و في وسط المعاناة . .

ستجد أن ابتسامة ما تخرج من أعماقك . .
تخرج من زحمة اليأس و المرارة . .
تخرج من صميم الذات . .
عندها ستتذكر , , كم أنت (إنسان رائع)

نسيم الصبا 20th April 2012 05:45 PM

كلمات رائعه ...

شكرا لك زوجي جنتي ,,

زهرة الجبل 20th April 2012 06:03 PM

جزاكى الله خيرا اختى الحبيبه ام ميار

ونفع بك وجعله فى ميزان حسناتك

مشكووووووره والله يعطيكى الف عافيه

ولا ننسى ان الابتسامه صدقه

اعجبتنى كثيرا كلماتك

إن خسرت شيئا . . فتذكر أنك قد كسبت اشياء .
.
الحمد لله على نعمهما اخذ الااليعطى

متعكى الله بصحتك ما احياك
ِ

زوجى جنتى 21st April 2012 03:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا (المشاركة 8455)
كلمات رائعه ...

شكرا لك زوجي جنتي ,,

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

زوجى جنتى 21st April 2012 03:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجبل (المشاركة 8460)
جزاكى الله خيرا اختى الحبيبه ام ميار

ونفع بك وجعله فى ميزان حسناتك

مشكووووووره والله يعطيكى الف عافيه

ولا ننسى ان الابتسامه صدقه

اعجبتنى كثيرا كلماتك

إن خسرت شيئا . . فتذكر أنك قد كسبت اشياء .
.
الحمد لله على نعمهما اخذ الااليعطى

متعكى الله بصحتك ما احياك
ِ

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم البشر 21st April 2012 04:45 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات قمة في الروعة

إن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . .
وإن غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . .
إن خسرت شيئا . . فتذكر أنك قد كسبت اشياء . .
و إن فاتك موعد . . فتذكر أنك قد تلحق موعــداً..

أكثر من رائعة بارك الله فيك

ديني يقيني 21st April 2012 05:13 PM

كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . .
حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة . .
فتجد من يبكي عليك من الأعماق . .
لا من يبكي عليك . . بحكم العادات و التقاليد . .
و لا تدري . . متى يكون الرحيل . .
ربما يكون أقرب من شربة الماء . .
أو أقرب من أنفاس الهواء

حبيبتي أم ميار
كلماتك رائعة وجميله جدا
بيض الله وجهك
سلمتي يا الغالية
حفظك الباري

نسيم القلوب 22nd April 2012 12:09 AM

أعجبتني جداااااا كلماتك روووووعة على فكرة انا تستهويني جدا هذه الموضوعات لشفافيتها وهذا ان دل فيدل على شفافية روحك يا ام ميار بارك الله بك يارب واعجبتني خااااصة هذه الكلمات لما ارى من طعنات الاصدقاء لكني في هذا المنتدى لا اجد صداقة حقيقة معكم بل اجد اخوة معكم

إن طعنك صديق أو احتلك الضيق
إن فقدت كل شئ . . جميل وتحطم طموحك على كف المستحيل


(افتح عينك للهواء و النور لا تهرب من نفسك في الظلام )

عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . .
واشعر أنت بوجودها . .

أم معاذ 29th October 2012 07:29 AM

إن خسرت شيئا . . فتذكر أنك قد كسبت اشياء . .


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم محمد 31st October 2012 04:00 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

كلما ت رائعة با رك الله فيكى


الساعة الآن 12:12 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة