![]() |
الإغماء وكيفيه التصرف فى حاله وجوده
ماهو المفهوم بالإغماء ؟ الأغماء هو فقدان الوعى لفتره وجيزه . سببها . قله تدفق الدم إلى الدماغ بشكل مؤقت [] ...الأعراض العامه والمنتشره 1- اضطراب فى السلوك (دوار بالرأس) 2- فقدان الوعى مؤقتا وممكن ان يقع المصاب على الارض 3- نبض بطئ 4- بشره شاحبه الإسعافات الأوليه 1- ساعد المصاب على الاستلقاء على ظهره ( وتجنب وضع الوقوف او وضع الجلوس ) 2- تأكد من وجود تهويه بالمكان 3- ارفع ساقى المصاب إلى اعلى مثلا 30 سم إذا كان المصاب لا يعانى من اى مشكله فى التنفس وان لم يكن هناك ما يمنع ذلك ورفع الساقين يكون على مخده او صندوق خشب مثلا تحت كعب المصاب لرفع ساقيه (لا تضع المخده تحت الساق او تحت الركبه ) 4- فك او حل الملابس الضيقه عن المصاب 5-لا تعطى المصاب اى شئ عن طريق الفم وهو مغمى عليه 6-إذا تقيأ المصابضعه على جانبه وأدر رأسه جانباوامسح القئ من الفم 7- لاتصب الماء ولا اى سائل على وجه المصاب بل يمكن ان تمسح وجهه بفوطه مبلولهبالماء البارد 8- إذا ما بدأ المصاب يعى ما حوله فطمئنه وساعده ع الجلوس 9- أفحص المصاب وتأكد من خلوه من الجروح او الكسور الواضحه والتى قد تكون خلال سقوطه بعد فقدانه للوعى 10 - راقب المصاب بعدإفاقته وانتبه إلى ان فقدان الوعى لمده قصيره ثم الأفاقه قد يتبعه فقدان للوعى مره اخرى ولمده طويله هذه المره وهنايستحسن يستدعى الاسعاف وهناك اسباب أخرى للإغماء وهما 1- غيبوبه السكر ( إغماء مرضى السكر ) 2 - غيبوبه الكبد ( إغماء مرضى الكبد ) وان شاء الله سوف أئتيكم بكيفيه اسعافهم فى الموضوع القادم |
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين |
جزاك الله خيرا اختى الحبيبه ام حفص على مرورك العطر كم تسعدينى ورزقك الفردوس الاعلى |
جزاكـِ الله خيرا وبارك فيكـِ ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة
معلومات قيمه عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات مهمة وقيّمة حبيبتي بارك الله فيكِ وجعلها في ميزان حسناتك .. وسلمنا وإياك غاليتي من كل شر ومكروه .. |
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمار بن ياسر عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] جزاكـِ الله خيرا وبارك فيكـِ ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة معلومات قيمه عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] جزاك الله خيرا حبيبتى ام عمار على مرورك العطر جوزيتى الجنه غاليتى سلمت من كل شر ومكروه |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة حق عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات مهمة وقيّمة حبيبتي بارك الله فيكِ وجعلها في ميزان حسناتك .. وسلمنا وإياك غاليتي من كل شر ومكروه .. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا ,,, حبيبتى همسة حق على مرورك العطر وسلمت من كل شر ومكروه |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجى جنتى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] جزاك الله خيرا اختى الغاليه أم ميار على مرورك العطر وسلمت من كل شر ومكروه |
الغالية ...renad
جزاكِ الله من خيري الدنيا والآخره شكرا لكِ حبيبتي على المعلومات القيمة بارك الله في قولك وعملك حبيبتي في انتظار المزيد .... رعاك الله |
| الساعة الآن 12:03 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة