منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   الأعشاب والطب النبوي (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=296)
-   -   الحليب قليل الدسم يجنب الذبحة القلبية (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=2090)

أم حفص 23rd April 2012 10:25 AM

الحليب قليل الدسم يجنب الذبحة القلبية
 
[frame="10 80"]بالنسبة للأشخاص البالغين

الحليب قليل الدسم يجنب الذبحة القلبية




أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص البالغين قادرون على التقليل من احتمال إصابتهم بالذبحة القلبية على المدى الطويل من خلال استهلاك منتجات الحليب قليلة الدسم.

وذكر موقع هيلثداي نيوز أنّ فريقاً من الباحثين برئاسة سوزانا لارسون من معهد (كارولينسكا) في ستوكهولم، أجرى دراسة توصل من خلالها إلى أن تناول منتجات الحليب القليلة الدسم يمكنه أن يقلل من احتمال الإصابة بالذبحة القلبية.

وأشار الفريق إلى أن خلاصة الموضوع هي أن الإكثار من تناول الدهون، أياً يكن مصدرها، يزيد من خطر تصلّب الشرايين، وبالتالي من خطر الإصابة بذبحة قلبية، لذلك نصَح بـتناول ثلاث حصص غذائية من منتجات الحليب للحصول على كمية كافية من الكالسيوم والبوتاسيوم، ولكن في الوقت نفسه التأكد من أنها خالية من الدسم.

ووجد الباحثون علاقة بين تناول منتجات الحليب القليلة الدسم والتقليل من احتمال الإصابة بالذبحة، ولكنهم لم يستطيعوا إثبات علاقة السبب والنتيجة المباشرة بينهما.

لكن لونا ساندون -اختصاصية تغذية ومساعدة أستاذ التغذية السريرية في جامعة تكساس في دالاس بالولايات المتحدة- قالت إنها تعتقد أن هذه النتيجة منطقية.


وأشارت إلى أن تناول كميات كبيرة من منتجات الحليب الكاملة الدسم، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون المشبعة في الجسم والتي تتسبب بدورها في ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ. وأضافت أن تناول الدهون المشبعة يؤدي إلى سد شرايين القلب والدماغ مما يزيد احتمال الإصابة بالذبحة القلبية.

وشملت الدراسة 75 ألف سويدي -تابعهم الباحثون على مدى عشرة أعوام- أصيب 41 ألفا منهم بالذبحة القلبية.[
/frame]

همسة حق 23rd April 2012 11:36 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معلومات قيّمة حبيبتي
جزاكِ الله خير وجعله في ميزان حسناتك ..

ديني يقيني 23rd April 2012 12:40 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزيتي الجنة حبيبتي .. أم حفص
والله الصراحه أنا ما أحب قليل الدسم كأني أشرب ماي ولون ..
وخاصة إذا كان الحليب مبستر ماله طعم بالمره..
لكن !!
إن شاء الله نحاول نتعود ما باليد حيله المسأله فيها ذبحه قلبية ههههه
يالله المستعان .. الله يبعد الشر عن الجميع
بارك الله فيك على المعلومة المهمه
حفظك الباري

نسيم الصبا 6th May 2012 09:33 PM

جزاك الله كل خير

ونفع بك

♥ renad ♥ 7th May 2012 06:07 AM


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته



تسلمى يا غاليه اختى .... أم حفص
معلومات قيمه جداااااا
وانا عن نفسى ما بحب الحليب كامل الدسم من زمان حتى من قبل ما اعرف انه يسبب الذبحه القلبيه
وكمان يؤثر على مرضى الكبد وخاصه اللى يعانون من اى نوع فيرس
جوزيتى الجنه

أمه لله 26th March 2014 04:40 AM

رد: الحليب قليل الدسم يجنب الذبحة القلبية
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير
بارك الله فيك وفي هذه الفائدة الطيبة
جعلها الله في ميزان حسناتك


الساعة الآن 06:29 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة