منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   أدب وأخلاق ورقائق (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=23)
-   -   مأساة البنات والاولاد في هذا الزمن (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=2465)

حورية نوار 16th May 2012 03:06 AM

مأساة البنات والاولاد في هذا الزمن
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبباتي منتدى روضة القران

صحيح انها اول مشاركة لي في هذا المنتدى المتميز

موضوع يحرق قلبي لرؤية بنت او ولد يرفع صوته علي والديهم للاسف مأساة كبيرة


اننا في علامات الساعة انا البنت والولاد ترفع صوتها علئ والديها


ايتها البنات و الاولاد


لازم تتأكد ان ابوك وامك يفهمونك اكثر منك وحسين بيك اكثر منك


الاولاد اليوم يشتكو بفتن قاتل تدمرهم


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ ثلاثا قالوا : بلى يا رسول الله
قال : الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئا فجلس فقال : ألا و قول الزور و شهادة الزور) صحيح



وقال الله تعالى:
وقضى ربك الاتعبدوا إلا اياه وبالوالدين احسانا

امايبلغن عندك الكبر احدهما أو كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما"


ان كنت تؤمن بالاخرة فكن على يقين انك ايها الولد والبنت

لن تدخل الجنة الا اذا رضي عنك والديك

وان حتى قلت انهم يضربون وجب عليك ان ترضيهم و انهم يضلمونني وجب عليك ان ترضيهم

ابوك وامك فوق راسك ستقول لماذا لانهم ابوك وامك

ان حق الوالدين مهما تصلي او تصوم او تقوم الليل ان صلاتك لا ترفع الئ الله عز وجل

لو كنت لا تكلم ابوك او امك من فتره زمنيه فاعلم ان صلاتك لا ترفع الئ الله عز وجل

ويوم القيامة تحرم من هذه الصلاة ولو كنت في ضلال من هذا

فاعلم ان الجنة تحت اقدام امهات صحيح ان الحديث ضعيف ولكن معناه صحيح

قال هل عندك ام قال نعم قال الزم قدميها

فعلم ان امك وابوك أغلى من كل شيئ اغلى من اولادك واغلى من اخواتك ومن زوجك وزوجتك

ليس هناك احد علئ مستوى الارض اغلى منهما

للاسف هناك بعض من الشباب يتدرب الكراتي علئ الاباء والامهات


ماساة اه من الماساة لاجل هذا لازم تخوف ابناكم من ربهم واياهم فارهبون

ان كنت تحب ان يكون في البيت بركة ورحمات وهدو وطاعات هي كلمه واحده

ابوك وامك هي اوسط باب الجنة فسارع في رضى الوالدين


اللهم اهدنا واهدى بنات واولاد المسلمين واجعلنا سبباً لمن اهتدى


اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحداغيرك


وأستودعك لااله الا الله فلقني عندالموت وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوةالا في مرضاتك


وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين


وأغفرلي ولوالدي ورحمهما يامن لاتضيع عنده الودائع

ام عمار بن ياسر 16th May 2012 03:14 AM

جزاكـِ الله خيرا وبارك فيكـِ ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة

مشاركه رائعه وكلمات مؤثره
اسأل الله ان ينفع بهذه الكلمات شباب المسلمين وان توقظ قلوبهم من الغفله

جعلنا الله وإياكِ ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

الدرة المصونة 16th May 2012 05:20 PM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ديني يقيني 16th May 2012 06:34 PM

بارك الله فيكِ حبيبتي
وبارك الله في علمك وعملك
وفقتي في الطرح عزيزتي .. كلمات رائعة ومؤثرة
بداية موفقه .. وأهلا وسهلا بكِ بيننا
في انتظار جديدك بشوق
رعاك الله

نسيم الصبا 16th May 2012 07:07 PM

جزاك الله كل خير لفته مهمه وموضوع للاسف اصبح طبيعي

أن ترى الولد يرفع صوته بوجه والديه ويغلط عليهم أحيانا ,,, اللهم ارحمنا برحمتك ,,

شكرا لك حوريه بإنتظار جديدك

حورية نوار 17th May 2012 03:05 AM


اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي

همسة حق 17th May 2012 10:31 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صدقتي أختي الحبيبة مأسأة كبيرة وظاهرة منتشرة بين الأبناء
جزيتِ الجنة على ما طرحتي غاليتي جعله الله في ميزان حسناتك ..
ونسأل الله أن يهدينا ويهدي ابناء وبنات المسلمين لما يحب ويرضى

♥ renad ♥ 17th May 2012 10:46 AM

جزاك الله خيرا اختي حوريه
بارك الله فيك صدقتى بقت موضه ها الأيام
رفع صوت الأبناء على الآباء وأحيانا توصل
لمد يديهم عليهم
والواضح إن الآبناء هى اللى تربي الآباء
مش العكس حفظ الله آبناءنا
سعدنا بوجودك بينا فى أجمل منتدانا
وننتظر منك المزيد


نسيم القلوب 19th May 2012 11:05 PM

جزاك الله كل خير حبيبتي واهديك هذه الكلمات



مرحبا بك كثر النجوم الساطعه
وكثر الورود الفائحه التي تفوح بازكى العطور
وكثر ما تكتب الاقلام من حروف وعبارات
اهلا بك في منتدانا المتواضع
واسال الله العلي العظيم ان يوفقنا معا
الى ما فيه خير لنا ولك ,,
وتقبلي تحياتي وتقديري

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




أم البشر 21st May 2012 01:20 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورة حبيبتي على هذه النصائح القيمة
جعل الله ماقدمتي في موازين حسناتك
بداية رائعة جدا جدا


الساعة الآن 10:54 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة