منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   طرق حل المشكلات ج 4 والاخير (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=2499)

نسيم القلوب 18th May 2012 03:17 AM

طرق حل المشكلات ج 4 والاخير
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



اهلا وسهلا بكم احبتي في الحلقة الاخيرة من سلسلة طرق حل المشكلات :

واجه المشكلة ولا تهرب منها

اختي عليك مواجهة المشكلة ولا تلجئي الى الهروب منها كالطلاق عند حدوث مشكلة
او اللجوء الى المخدرات لنسيان ما يحصل مع الانسان لانه بذلك يكون قد زاد لمشكلته مشكلة اكبر منها ...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

مثلا:


الابن اختلف مع ابيه او امه فلجأ الى الهروب من المنزل هذا ليس حلا انما هو هروب من المشكلة وهذا خطاء؟
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الفتاة تريد الاستقالة من العمل

والسبب ان لديها ملاحظات وتهاونا في العمل تقديم الاستقالة ليس حلا...

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
النوم ليس حلا ...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


السفر من بلد الى اخر ليس حلا ...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




وساحكي لكم قصتين لطيفتين لتاخذوا منها العبرة في عدم الهروب من المشكلات التي تواجهنا ...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
ذات يوم جاءت فتاة وزارت معلمتها التي تحبها



جدا وكانت هذه الفتاة تمر بازمة عائلية مع اسرتها

فهربت من المنزل



ولجأت الى معلمتها



وقالت لها وهي تبكي :


انا لا اريد اهلي لا احبهم انهم لا يفهمون علي


لكن المعلمة كانت ذكية جدا



فذهبت واعدت لها الشاي ولم تضع لها ولا ذرة



سكر وجعلت الشاي ثقيلا ومرا فما ان ارتشفت



الفتاة الشاي حتى أوقعت كوب الشاي من يدها


ارضا فقالت لها المعلمة :



ان عدم تقبلك للشاي المرَّ هو نفسه عدم تقبلك



للمشكلة كان بامكانك بدل ان توقعي الكوب


ان تضعي قليلا من السكر


وكذلك بامكانك حل المشكلة


بقطعة سكر بدل الهروب منها...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

والان ساسرد عليكم قصة جديدة عن نفس الموضوع :


كان هناك شاب ياباني اسمه (هيديو نيجوشي)



وكان فقيرا جدا ومن عائلة فقيرة ايضا


عندما ولد هذا الشاب لم يهتم به اهله



من شدة الفقر فسقط ذات مرة في المدفأة



واحترقت يده اما يده الثانية فلم يستطع ان يقوم


باي عمل بها من شدة التشوه الذي اصابها فكره


الشابحياته وفكر بالانتحار من شدة منظره المشين


بين اصدقائه في المدرسة ...


لكن جراحا قدم الى القرية ذات يوم فعالج له يده


علاجا ناجحا ومن شدة امتنان الشاب للطبيب فقد


قرر ان يصبح طبيبا



ويكرس نفسه للطب ومن اقواله :


ساكون نابليون ينقذ البشرية لا نابيليون يفتك بها


فعمل اجيرا عند صيدلاني ومن شدة ادبه وخلقه


اعجب به الصيدلاني ورصد له مالا ليتعلم الطب


وبالفعل تعلم الطب


وبعد ان تخرج ذهب للولايات المتحدة لعرض


خدماته على الهيئة الطبية وهيئت له الابحاث


الطبية عملا لوحده مما انتهى الى ان انتج اول


عينة جرائيم الزهري واستطاع ان يعدل طفيلي



الحمى الصفراء وعاد الى امه وشكرها


وجثا على ركبتي الصيدلاني ...
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]





انظروا الى هذه القصة جيدا :


هذا الشاب كان لديه مشكلة كبيرة ويريد الانتحار


للهروب ، ولكن هذا الطبيب وجد له حلا ، ونتيجة


للحل اصبح طبيبا ناجحا فلو انتحر لاغضب ربه



وخسره مجتمعه...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
اذا مشكلة هذا الشاب كانت فقط باجراء عملية فقط



اذا لا تهرب من المشكلة


بل ابحث عن الحل



لانك ستجده وسيريحك



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ايها الانسان الطاقة التي اعطاك الله اياها تفوق كل


الطاقات لانك انسااااااااااااااااااااان ....




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


خلقت للتفكير والعمل لا للهروب والاستسلام ...
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

انظر الى حياة النبي صلى الله عليه وسلم



وانطرالى اصحابه كيف واجهتهم المحنات والالام


الرهيبة والمضنية ومع كل هذا فقد واجهوا كل


الصعوبات بالحكمة وبايجاد الحلول المستمرة



بالصبر والدعاء والتفكير الايماني الصحيح ...




كن قائدا ايها الانسان ... ولا تكن امعـــة ...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
وختاما ارجو الفائدة للجميع ...
انتهت سلسلة طرق حل المشكلات ...

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم البشر 18th May 2012 03:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورة جدا نسيم على هذا النقل الرائع كروعتك
سلسلة رائعة جدا وقيمة
نتمنى الفائدة لكل من اطلع عليها

همسة حق 21st May 2012 11:00 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عاجزة عن شكرك حبيبتي نسيم القلوب على هذا الطرح المميز
فأنتِ افتدينا كثيراً بهذه السلسلة الرائعة من طرق حل المشكلات
جزاكِ الله كل خير حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك ..
متـــــــالقة نسومة لا حرمكِ الله الأجر حبوبة ..


الساعة الآن 01:23 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة