منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   أحاديث االرسول عليه الصلاة والسلام وشروحاتها والفوائد المستقاة منها (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=7)
-   -   السنة في حياتنا (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=257)

المسافرة الجزائرية 13th January 2012 02:25 PM

السنة في حياتنا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركته


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عن عبد الله بن عمرو العاص(رضى الله عنه) قال : قال رسول الله (صل الله عليه وسلم ): ( من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين ومن قام بمائة آية كتب من القانتين ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين)
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - لصفحة أو الرقم: 1398
خلاصة حكم المحدث: صحيح .
صدق رسول الله


شرح الحديث :


فى الحديث عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] قيام الليل ؛فانه شرف المؤمن ودأب الصالحين, ثم انك اذا قمت تصلى باليل فقرأت عشر ايات لم تكتب من الغافلين الذين لايقومون الليل ولا يذكرون الله. واذا قرأت مائه ايه كتبت من القانتين اى : الخاشعين . واذا قمت بألف ايه كتبت من المقنطرين أى : يكتب الله لك أجرا كثيرا جدا ؛ لايعلم مقداره الا الله سبحانه وتعالى.

واذا علم المسلم اطلاع الله على حاله وقربه منه وذكر الله للعبد ؛ علم أن له اسما يعرف به عند الله سبحانه وتعالى ؛فأختر عملا يكتب لك به اسم عند الله سبحانه وتعالى.
( وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ ,الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ ,وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ , إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) (سوره الشعراء:217:220)

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

اختر لك اسما كل ليله :


اذا نمت ولم تقم فأسمك :غافل


اذا قمت بعشر ايأت محوت هذا الاسم .


اذا قمت بمائه ايه فأسمك : عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] .


اذا قمت بألف ايه فاسمك : مقنطر ؛ يعنى من اصحاب القناطير يعنى الكميات المهوله .


منقول عن الشيخ محمد حسين يعقوب _من كتاب يا ابن الاسلام

أم حفص 13th January 2012 02:33 PM

جزاك الله كل خير حبيبتى ونفع بك

نسيم الصبا 13th January 2012 03:16 PM

بوركتي المسافرة ,,,

جزاك الله كل خير

همسة حق 15th January 2012 02:22 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك

bonbona 16th January 2012 01:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك غاليتي

ديني يقيني 19th January 2014 01:42 PM

رد: السنة في حياتنا
 
جزاكِ الله خير حبيبتي
وجزى الله شخينا خير الجزاء
نفع الله بما قدمتي
حفظكِ الله ورعاكِ

وردة الياسمينة 19th January 2014 02:39 PM

رد: السنة في حياتنا
 
جزاك اللــــــــه خيرا

ام عبده 14th April 2014 01:40 PM

رد: السنة في حياتنا
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



الساعة الآن 02:39 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة