منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة الأحكام الفقهية و الفتاوى (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=20)
-   -   هل يجوز للراقى مس المرأت التى يرقيها ؟ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=284)

أم حفص 14th January 2012 01:34 AM

هل يجوز للراقى مس المرأت التى يرقيها ؟
 
[frame="3 80"]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



هل يجوز للراقي مسّ المرأة التي يرقيها
السؤال :
كما تعلمون فإن كثيراً من الناس يعانون من أمراض لا يجدون لها علاجاً طبياً ،
فيلجأون إلى كتاب الله ،



وإلى أهل العلم وبعض حملة كتاب الله من أهل التقوى والصلاح ليرقوهم بالرقى الشرعية لعلاجهم ،
وقد يكون مكان الوجع للنساء في رؤوسهن أو صدورهن أو أيديهن أو أرجلهن فهل يجوز كشف هذه الأماكن للقراءة عليها عند الضرورة ،
وما هي حدود الكشف للمرأة عند القراءة ؟ .

الجواب :
يسن تعلم الرقية الشرعية ، رجاء نفع المسلمين ، وعلاج هذه الأمراض المستعصية ولأن كتاب الله هو الشفاء النافع المفيد ،
ولكن لا يجوز للرجل الأجنبي أن يمس شيئاً من جسد المرأة عند الرقية ،
ولا يجوز لها إبداء شيء من بشرتها كالصدر والعنق ونحوهما ،
بل يقرأ عليها ولو كانت محتجبة ، وذلك يفيد حيث كان ، ويسن أن تتعلم الأخوات القارئات الرقية رجاء أن يعالجن بها النساء المحتشمات ،



والله أعلم

من كتاب اللؤلؤ المكين من فتاوى ابن جبرين ص 23 .
[/frame]


نسيم الصبا 14th January 2012 07:35 AM

جزاك الله كل خير على افادتنا بهذا الموضوع المهم ,,,

بارك الله فيك

حوريه 14th January 2012 08:07 AM

جزاك الله خيرا حبيبتي ....

bonbona 20th January 2012 11:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك حبيبتي

أمه لله 28th December 2012 12:13 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك على الموضوع المهم

لا حرمنا من وجودك ومواضيعك

♥ renad ♥ 28th December 2012 03:14 AM

جزاكِ الله خيرا
اختي ومديرتنا الغاليه ام حفص
الموضوع فعلا مهم جدا
وجميعا نحتاجه
بارك الله فيكِ
جعله الله في ميزان حسناتك
ووفقك الله لما يحب ويرضى


ام عمار بن ياسر 28th December 2012 08:39 AM

جزاكـِ الله خيرا وبارك فيكـِ ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة

ونفع الله بعلمك الاسلام والمسلمين

زوجى جنتى 28th December 2012 09:47 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ارهابيه وامي عارفه 28th January 2013 11:58 AM

تسلمي يا غاليه

جزاكي الله خيرا

أم حفص 30th May 2013 04:01 PM

بارك الله فيكم حبيباتى
وجزاكم الله كل خير
على المرور الطيب


الساعة الآن 01:23 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة