منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   سؤال محيِّر (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=307)

أم حفص 15th January 2012 11:03 AM

سؤال محيِّر
 
[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.com/vb/backgrounds/4.gif');border:10px groove green;"][cell="filter:;"][align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتى الحبيبات
سؤال محيِّر تتردَّد أصداؤه بين الفَيْنة والأخرى بين حنايا ضلوعنا، تساؤل يقاطع الصمْتَ ويُباغت الظلام، ويلاحقنا باحثًا عن إجابة مُقنعة.
لماذا نكتب؟

هل تعتبر الكتابة واجبًا إنسانيًّا أو مهمة اجتماعيَّة؟ هل يصحُّ ادعاؤنا بأنَّ الكتابة بوْح لآلام الرُّوح وإفصاح عن بعض مُعاناتها؟
هل نكتب لنشعلَ بكلماتنا ومشاعرنا شموعَ الأمل في ليل أُمَّتنا الطويل؟
هل نكتب رغبة في الخلود؟
هل نتخيَّل كلماتنا سيفاً يبارز في معركة أو رمحاً يسابق الرِّيح أو سهماً يودِّع كبدَ القوس مشتاقا إلى هدفه؟

• إننا نكتب أحيانًا تألُّمًا وشكوى مما يثور في أعماق وِجداننا، وفي أحيان أخرى نكتب نيابة عمَّن لا قلمَ له ولا صوت،

نكتب أحيانا للتنفيس وإراحة لضمائرنا المثقلة والمتعَبة،
• نكتب لنؤثِّر ونتأثِّر،

نكتب لنستعيد بعض إحساسنا وشعورنا، ونحرِّر دمعات حارة على بلاد المسلمين،
نكتب توجُّعًا للأندلس المفقود، وحِدادًا على سقوط بغداد مرة بعد مرَّة، و حرقةً على الأقصى
وقهر على سوريا وحزن على اليمن
ونرفع بكلماتنا عَلَمَ الجهاد؛ لندفع به ذُلاًّ لا يليق بنا، ونطلب تحريرَ البلاد وفتْح القلوب.
نكتب بحثًا عن الأمن والسلام، نكتب ولا بد أن نكتب، فكلماتنا صرخات مخنوقة تؤلِمنا وتُعَذِّبنا، ولا تهدأ ولا تستقر حتى تُسمَع،
نكتب هربًا من الوحدة القاتلة إلى صُحبة القلم فى روضة القرآن نهرب على صَهْوته من صمْت الذات
نكتب لأننا سَئِمنا الكلام الذي سَرعان ما يتبخَّر في الهواء،

• نكتب لأننا نحب أن نكتب، وحينما نشتاق نُعانق القلم بلا استئذان،
وحينما يصمت القلم وتجدب سَماؤه، نحسُّ بالشقاء نحاول الكتابة رغم صدود القلم وجَفوة الحبر وصَمم الورق، نتحدى المستحيل لنكتبَ؛
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

زوجى جنتى 15th January 2012 02:00 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك حبيبتى

ما شاء الله متميزة باسلوبك وكلامك الذى يريح القلب

جزاك الله خير

أم حفص 16th January 2012 12:52 AM

جزاكم الله خيراً
على مروركم الطيب

bonbona 16th January 2012 07:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك غاليتي
فعلا الكتابة احيانا تكون هروب من واقع او سيف او خاطرة او او او ......
لكن مااجمل ان تكون الكلمة في حق نكتسب بها اجر من الله العلي العظيم

حوريه 16th January 2012 02:51 PM

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

بارك الله فيك حبيبتي

نسيم الصبا 23rd January 2012 07:23 PM

جوزيتي الجنه يارب

همسة حق 25th January 2012 07:45 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع رااائع حبيبتي .. بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتك
الكتابة وسيلة من وسائل التعبير عما بداخلنا
وهنيئاً لمن يستخدم هذه الوسيلة في نشر الخير بين الناس
بوركتي يا غالية على طرحكِ الجميل

أم حفص 25th March 2012 12:31 AM

وفيكم بارك الرحمن
جزاكم الله كل خير حبيباتى

أم حفص 15th April 2013 12:30 AM

أسعدنى مروركم حبيباتى

أم حفص 24th December 2014 08:09 AM

رد: سؤال محيِّر
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجى جنتى (المشاركة 844)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك حبيبتى

ما شاء الله متميزة باسلوبك وكلامك الذى يريح القلب

جزاك الله خير




و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب


الساعة الآن 03:05 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة