منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   لا تبكى يا حماة (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3314)

أم حفص 16th July 2012 01:19 PM

لا تبكى يا حماة
 
[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.com/vb/backgrounds/3.gif');border:10px outset green;"][cell="filter:;"][align=center]

لا تبكي .... يا حماة فإنّا عائـــــــــدون رغم أنف .... الجلاد !!! الظــــالـــــمِ
فشبابك .... ورجالك ... صــــــــــاروا أبطـــــالاً .... في ســاحـات الملاحــم
لا تخافي .... لــن تذبحي ثانيــــــــــــةً على أيدي .... كلاب !!!!؟ الحــاكــــم
لا تحزني .... علـى طفـــل مـــــات أو شــــــــاب صار من الشهداء الكــــرامِ
ولا علــى .... شــــــــيخ قتــــــــــــــل فيـــــــــك .... أو امرأة نادت لمعتصم



يا حمــــاة إنهـــم نفضــوا الخــــــــوف وتوكلـــوا علــــى الرحمــــن الرحيـــم
ونــزلــوا .... إلى الساحــــــات هاتفين يا حمـــــاة بأرواحنـــا نفديـــك وبالدم
صارخين بالحريـــــــة كـــي يخرجوك يا حبيبـــــة .... من حيـــــــاة الظــــلام
إلـــى نور .... و حيــــــاة ســـماتـــــها الكرامـــــــة و العــــــــزة بين الأمــــــم
هبــــــــوا .... رجــــــالاً يــــداً بيــــــد كأخـــــــــــــوة مـــن .... أب وأم !!!!
عندمــــــا ..... نــــادت سوريا كلاً من درعا و ادلــــب وحمص وريف الشام
زاحفـــون .... إلى الساحات صارخون للحريـــــــة .... بادئــــون بالاعتصام
ونــــــادوا .... باســـــــم حمــــــاة التي كـــــانـــــت ذبيحــــــة بذلك العـــــــام
وقالـــــــوا .... هبـــــــــــي يا حمـــــاة ثائــــــــــــــــرة وابدئـــــــــي بالانتقام
قالـــــــــت .... نعم وهبت مع أخواتها مجتمعة مطالبين بإســــــــقاط النظـــام
و أن ارحل .... يا بشــــــــار وخــــــذ معــــــك أصحـــــابك أكلين الحـــــرام
ولا تقــــــل : مقـــاوم ممــــانع فــــــقد سئــــــــم الشعــــــــب من كثــر الكلام
فشبـــــــــاب حمــــــاة قالوها من زمان و الآن نعيـــــــــدها لا لأســـد ظــــلّام
ارحـــــــــل فلـــــــن نخافك مهما فعلت ومهما تكلمت ومهما تجبرت بالإجـرام
من تسعــة أشهــر بدأنـــا وسنستمــــــر حتى لـــــــو بلغنا ألفـــــاً مــــــن الأيام
فحمــــــــاة الحبـيبة وحمــــــص العدية و درعا الحــــــدودية قاموا بالالتـــحام
وادلب ولخضراء وديرالزور والحسكة وكــــــــــل شبــــــــاب الريف و الشام
أعلنـــــوها ثورة سلمــــــــــية وأشهدوا الله .... عليـــــها !!!! يــــــــــوم القسم
فيا حمـــــاة .... لا تبكـــي علينـــــا فإنا عائــــــدون بالنصر و إسقــــاط النظام
فأنت يا حمـــــــاة أمـــي التي أقبـــــــل يـــــــــدها على حضن الحنان و الوئام
وأنـــــت أختـــــــي التـــــــي اســــــرد لهـــــــا قصص الحـــــــب و الغــــرام
وأنت حبيبتي .... التـــــــــــــــي أكتب لهـــــــا شعـــــــرا بقلبـــــــــي و أقلام
فسنعــــــــود يا حمــــــــــــاة كي نبني مستقبلـــــــــنا الجديد بعيدا عن الاحلام
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

ام ريم 16th July 2012 10:40 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
آه وألف آه على كل مدن سوريا
آه يا ام حفص علي نساء وبنات سوريا يستغيثون
هل من مجي
صرخة من حرائر سورية
نسيبة بنت فيصل الحجي:

حياتيَ موتٌ، و موتي حياةْ ***
إذا ما سقطتُ بأيدي الطّغاةْ
إهانةُ نفسٍ، و تعذيبُ جسمٍ ***

و هتكٌ لعِرضٍ، فأينَ الأباة؟
أبعدَ اعتزازٍ، و رفعةِ رأسٍ ***

نُساقُ بذلِّ قطيعِ الرّعاة ؟
معاناتُنا لم تقفْ عندَ حدٍّ ***

بذبحِ البنينَ، و وأدِ البناتْ
و أسرِ الرّجالِ، وهدمِ البيوتِ ***

و تشريدِ باقٍ منَ العائلاتْ
و رغمَ البلايا، ورغمَ الرّزايا ***

صبرنا، و ثرنا بكلِّ ثباتْ
ولكنْ إذا ما الكلابُ استماتوا ***

إلى النّيلِ من عفّةِ الطّاهراتْ
صرخنا، و قلنا:أبينا الحياةَ ***

نريدُ المماتَ، نريدُ المماتْ
أمعتصمٌ فيكمو يا رجال ؟ ***

و إلاّ تعالوا إلينا نُعاةْ

أم حفص 17th July 2012 12:41 PM

مات المعتصم و مات الرجال
وما بقى لنا إلا الله
نسأله سبحانه أن يفرج عنهم و يبيد التغاه

أم حفص 18th June 2014 04:06 AM

رد: لا تبكى يا حماة
 
لا تبكي .... يا حماة فإنّا عائـــــــــدون رغم أنف .... الجلاد !!! الظــــالـــــمِ
فشبابك .... ورجالك ... صــــــــــاروا أبطـــــالاً .... في ســاحـات الملاحــم
لا تخافي .... لــن تذبحي ثانيــــــــــــةً على أيدي .... كلاب !!!!؟ الحــاكــــم

وردة الياسمينة 26th June 2014 03:58 AM

رد: لا تبكى يا حماة
 
جزاك اللــــــــه خيرا حبيبتي ..وبارك الله في مجهودك

أم حفص 26th June 2014 04:31 AM

رد: لا تبكى يا حماة
 
و إياك حبيبتى
جزاك الله كل خير على مرورك الطيب


الساعة الآن 06:07 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة