منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ستعد اليوم أو غدا (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3384)

أم أدهم 5th August 2012 01:31 AM

ستعد اليوم أو غدا
 
[frame="1 80"]استعد اليوم أو غدا .. ستجمع مواضيعك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استعد اليوم أو غدا .. ستجمع مواضيعك


دعونا نتوقف لبرهه .. ونتساءل ..؟؟

هل فكرنا أننا في الغد قد لا نستطيع العودة إلى ملفاتنا الشخصية ..؟؟

هل فكرنا يوماً أن مواضيعنا ستجمع في يومٍ من الأيام ..؟؟

وسيقال هذه مواضيع : فلان وفلانة..؟؟

هل فكرنا في محتوى مواضيعنا .. في نياتنا .. في انتقاء عباراتنا ..؟؟

هل تأكدنا من أدلتنا وإثباتاتنا ..؟؟

أبعمل صالحٍ يرضي الله ..؟؟ أم بعملٍ طالحٍ ينزل غضب الله ..؟؟


هل عملنا جاهدين إلى تتبع ما يرفعنا درجات

بفضل الله تعالى ..؟؟ أم إلى ما يوبقنا في المهلكات ..؟؟



أحبتي



سيأتي ذلك اليوم الذي نود فيه لو عدنا للحياة كي نزيل تلك الصورة الرمزية التي آلمتنا في قبورنا

أو تلك التواقيع التي تحوي صور لنساء عارية أو شبه

عارية ..أو تلك الموسيقى ..

فكل يوم سيزيد العذاب بزيادة من يرونها ..( إذا لم نتب قبل الممات ويعفو
عنا الله جل جلاله ).. بل وقد يتفاقم الذنب بسبب من يتناقلونها وينشرونها
عبر النت ..

ونود العودة إلى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]ة كي نحذف تلك المواضيع التي أحلت غضب الرب علينا ..

فقد آلمتنا حروفها وجلدتناسياطها وذقنا مرير عذابها في حياة البرزخ ..


ونود العودة إلى مشاركاتنا فنحذف جلّها إن لم يكن كلّها .. فقد احتوت على
تغنجات وغزل واضحٍ جلي .. أو صور فاضحة !!بين هذا وتلك .. وقد دخلت معنا
حسرةُ تلك الأيام في قبورنا ..


نود العودة ولو لساعة ..!!


لنعدل ما سبق ونقّيم ما فات .. ولكن هيهات هيهات ..


كيف سيذكرنا الآخرون ..؟؟


هل سننال الترحم والدعاء لنا بالمغفرة .. وسنذكر بالخير ..؟؟ لأننا طرحنا ما يرضي ربنا ..من مواضيع بيضاء .. ومشاركات طيبة ..

أم هل سنذكر بالشر ويدعى علينا بسبب مواضيعنا المنحطة .. ومشاركاتنا السيئة ..؟؟


وقفة


ومحاسبة


ورجوع


فنحن اليوم باستطاعتنا تغييرعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]مواضيعنا ودفعها نحو السمو والرقي بها إلى قمم تنفعنا دنيوياً وأُخرويا


بفضل الله تعالى ..


كما باستطاعتنا حذف ما نكره أن نراه في قبورنا و يوم القيامة من أعمالنا
السالفة .. والتي قد نبوء بذنبنا فيها ولكن ولات ساعة مندم ..


لنجعل كلماتنا إن كانت موضوعات أو ردود...


منزهة عن كل خبيث ...عن كل قول جارح


لنجعل تواقيعنا وصورنا الرمزية ..زيادة لنا في الأجر والخيرمن ذكر لله تعالى و...و ....


لنجعلها :


كمن تحفر ذكرى ولكن هنا لا تحفرها على شجرة أو جدار

بل تحفرها على عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] فلا تنسى ولاتُنسى صاحبتها أو صاحبها


دعـــوة


هي دعوةٌ لنفسي أولاً ولكم ثانيا


دعونا نعود الآن .. الآن ..
إلى ملفاتنا الشخصية
فننبش ما فيها من أول حرفٍ سطرناه هنا .. أو في أي منتدى آخر ..
إلى آخر حرفٍ خطته أناملنا ..
فلنتدارك ما بقي فليس القدر بمعلوم ..


فلنستعد فغداً ســــيأتي سيـــــأتي ........ لا محــالـة



خاتمـــة


كلماتنا كالزرع ... إن أحسنا زرعها أحسنا حصادها وإلا فالعكس حاصل .


قال تعالى :


(( ألم تر كيف ضرب الله مثلاعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء (24)

تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون (25)

ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار)). سورة إبراهيم .


إذا فلنعمل صالحاً نرضاه وندعو إلى خيرٍ ينفعنا



بفضل الله تعالى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم
شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك
من آثاعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا ويعلمنا ما ينفعنا
وأن يجعل ما خطت أيدينا يوم القيامة شاهداً لنا لا علينا..

بارك الله فيكم ..
[/frame]

شمس على 6th August 2012 09:54 PM

جزاكى الله خير

♥ renad ♥ 7th August 2012 11:36 AM


جزاك الله خيرا
أختي أم ادهم
نفع بك الإسلام والمسلمين
اللهم اجعل عملنا شاهد لنا لا علينا
اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل والسر والعلن
اللهم آآآمين


أم أدهم 1st October 2012 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad (المشاركة 14435)

جزاك الله خيرا
أختي أم ادهم
نفع بك الإسلام والمسلمين
اللهم اجعل عملنا شاهد لنا لا علينا
اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل والسر والعلن
اللهم آآآمين


اختى ريناد
اسعدنى جدا تواجدك فى الموضوع
نورتى الموضوع بطلعتك
جزاك الله خير

أم حفص 25th April 2013 05:15 AM

نسأل الله الإخلاص فى القول والعمل
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين


الساعة الآن 03:54 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة