منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لذات مؤلمة وآلام ممتعة (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3399)

أم أدهم 14th August 2012 02:45 AM

لذات مؤلمة وآلام ممتعة
 
لذات مؤلمة وآلام ممتعة








متى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] اللذة مؤلمة؟

1- عندما تستمتعي بلذة النوم وتستيقظي صباحاً وقد فاتتكِ صلاة الفجر
التي قال عنها رسولنا الكريم: " ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء ،
ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا ، ولقد هممت أن آمر المؤذن فيقيم ،
ثم آمر رجلا يؤم الناس ، ثم آخذ شعلا من نار ، فأحرق على من لا يخرج إلى الصلاة بعد . "
صحيح البخاري .

2- عندما تستمتعي بالنوم حتى وقت متأخر و قد فاتكِ قسط اليوم من الرزق .

3- عندما تستمتعي بما لذ وطاب من الأكل والشرب ولا تراعي ارتفاع وزنك .
و قال الله تعالى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ‎ "

4- عندما تستمتعي بمشاهدة منظر خليع ولا تضعي اعتباراً لكونه سبب المصائب
التي تقع فيها في كل يوم، سواءً في عملك أو في منزلك أو حارتك.
وقال الله تعالى: "وَ ما أَصابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِما كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَ يَعْفُوا عَنْ كَثِيرٍ"

5- عندما تصلي وعقلكِ يستمتع بالتفكير والإنشغال بمشاريعكِ
وتحرمي قلبكِ من لذة الإيمان وعقلك من التأمل في آيات اليقين
التي تجلب السعادة و الأمان و الرزق الحلال نتيجة التقوى والإيمان
وكذلك القوة نتيجة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


متى يكون الألم ممتع؟

1- عندما تقفي بين يدي الله في الثلث الأخير من الليل
وتشبعي قلبكِ من الأيمان وعقلكِ بالتدبر في كلام الله الذي يزيدك أيماناً ويقيناً .

2- عندما تحرمي نفسكِ من ملذات الدنيا وتتحملي ألم الفتن
ثم تحصدي نتيجة ذلك جنة عرضها السموات والأرض خالدةً فيها .

3- عندما تسهريعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] وترهقي نفسكِ بالمذاكرة
لتحظي بنتيجة مشرفة في المدرسة أو الجامعة .

4- عندما تستحملي ألم العمل المرهق والشديد
لتحصدي فيما بعد النجاح والتفوق .


باختصار

المتعة قصيرة الأجل تتبعها ألم طويل الأجل ..
والألم قصير الأجل يتبعها متعة طويلة الأجل ..

ولو عدنا إلى ديننا الحنيف لوجدنا أنه ذكر هذه الاستراتيجية السلوكية
منذ أكثر من 1400 سنة وهي :

أن الصبر القصير الأجل في الدنيا تتبعها حياة خالدة في الأخرة، لقول الله تعالى:
"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ"

وأن المتعة القصيرة فيعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]ألم شديد في الآخرة خالداً فيها ..

♥ renad ♥ 20th August 2012 09:54 AM


جزاك الله خيرا
أختي أم أدهم
موضوع رائع
فعلا إنها لذات مؤلمه وآلام ممتعه
علينا تحري أوقاتنا في طاعتنا ولا يغفل علينا أجرها من الله عز وجل
بوركتي
وجعله الله في ميزان حسناتك

أم أدهم 16th September 2012 11:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad (المشاركة 14528)

جزاك الله خيرا
أختي أم أدهم
موضوع رائع
فعلا إنها لذات مؤلمه وآلام ممتعه
علينا تحري أوقاتنا في طاعتنا ولا يغفل علينا أجرها من الله عز وجل
بوركتي
وجعله الله في ميزان حسناتك

حبيبتى وأنتى من أهل الجزاء
أسعدتنى طالعتك ومرورك العطر لا حرمنى الله منك وبوركتى حبيبتى

ديني يقيني 17th September 2012 01:01 AM

باختصار

المتعة قصيرة الأجل تتبعها ألم طويل الأجل ..

والألم قصير الأجل يتبعها متعة طويلة الأجل ..


بوركتي حبيبتي .. أم أدهم
موضوع رائع كروعتك
بارك الله فيكِ ورفع قدرك
دمتي مميزه يا غالية
حفظك الباري





التائبة الى الله 18th September 2012 11:53 PM

جزاكى الله خيرا جعله الله فى ميزان حسناتك

أم أدهم 19th September 2012 01:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني (المشاركة 15082)
باختصار

المتعة قصيرة الأجل تتبعها ألم طويل الأجل ..

والألم قصير الأجل يتبعها متعة طويلة الأجل ..


بوركتي حبيبتي .. أم أدهم
موضوع رائع كروعتك
بارك الله فيكِ ورفع قدرك
دمتي مميزه يا غالية
حفظك الباري





وفيكى بارك الرحمن
نورتى الموضوع بها الطالعه
أسعدنى مرورك حبيبتى
وحفظك الرحمن

أم أدهم 19th September 2012 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائبة الى الله (المشاركة 15114)
جزاكى الله خيرا جعله الله فى ميزان حسناتك

وانتى من أهل الجزاء
الموضوع نور لما دخلتيه مشكوره على مرورك

أم حفص 25th April 2013 06:23 AM

سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

أم معاذ 25th April 2013 12:00 PM

جزاك الله خيرًا وبارك فيك أختي الغالية .

نفع الله بك .

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 01:39 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة