منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   الإنفاق في سبيل الله من أعظم القربات (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3416)

أم أدهم 22nd August 2012 02:25 AM

الإنفاق في سبيل الله من أعظم القربات
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.com/vb/backgrounds/1.gif');background-color:orange;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإنفاق في سبيل الله من أعظم القربات


من أعظمعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] إنفاق الأموال
ابتغاء مرضاة رب الأرض والسماوات، فالإنفاق قربة عظيمة،
ولكن الشح والبخل فرخ وباض في قلوب كثير من الناس إلا من رحم ربك جل وعلا، الشح والبخل سبب من أسباب الكذب،

البخيل يكذب خوفاً على المال، الشحيح يكذب خوفاً على المال،
فما من منفق أنفق إلا ودعا له الملك قائلاً:
( اللهم أعط منفقاً خلفاً ).
الحقيقة -يا إخواتى- إذا أراد الواحد أن يتكلم عن مشاكل الإنفاق،
ويريد أن يستشهد ببعض النماذج لأصحاب المصطفى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] يقف عيياً أمام هؤلاء الأطهار الأبرار الأخيار، ما الفرق بيننا وبينهم؟
كانوا إذا دعوا للإنفاق ساهموا وسارعوا، فما بالنا إذا دعينا اثاقلنا إلى الأرض؟! فالواحد منا قبل أن يخرج المال ينظر بطرف عينه إلى المال، فإذا وجد الورقة كبيرة أدخلها بسرعة، وذهب يبحث عن الورقة الأقل، أنا مقدر لظروف الناس، والمعيشة التي يعيشها الناس معيشة صعبة جداً، لكن أحدث القادر الذي يستطيع البذل والإنفاق.
السلف كانت الدنيا في أيديهم فسهل عليهم العطاء،
أما نحن فأصبح المال في قلوبنا فعز علينا العطاء، يقول ابن القيم رحمه الله -ملخصاً حياة أبي بكر الصديق رضي الله عنه في كلام قوي، وأختم به المحاضرة، ونكمل إن شاء الله الدروس والقصة النبوية في وقت

آخر-: هذا هو أبو بكر الصديق الذي عاين طائر الفاقة يحوم حول حب الإيثار، فألقى له الصديق حب الحب على روض الرضا، واستلقى على فراش الفقر آمناً مطمئناً،
فرفع الطائر الحب إلى حوصلة المضاعفة، ثم تركه هنالك وعلى أغصان شجرة الصدق يغرد للصديق بأغلى وأعلى فنون المدح وهو يتلو في حقه
قول ربه: { وَسَيُجَنَّبُهَا الأَتْقَى } [الليل:17].
وأكتفي بهذا القدر،

وأسأل الله لإخواتي أن عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]لصواب والسداد،
وأن ييسر لهم كل أمر عسير، وأن يبارك فيهم، وأن يحفظنا وإياهم من الفتن، وأن يدخل على أهليهم وآبائهم وأمهاتهم السعادة والهناء والسرور.
وأسأل الله جل وعلا أن يتقبل مني وإياكم جميعاً صالح الأعمال، وأن يغفر لنا ولكم، وأن يسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، وأقول قولي هذا، وأستغفر الله العظيم لي ولكم، وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله
وصحبه وسلم.

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

♥ renad ♥ 1st September 2012 11:00 AM


جزاك الله خيرا
أختي أم أدهم
موضوع رائع ومهم جدااا
بارك الله فيك
وجعله الله في ميزان حسناتك
وجعلنا الله ممن ينفقون في سبيله ابتغاء وجهه الكريم



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم أدهم 5th September 2012 09:32 PM

جزاك الله خيرا
أختي أم أدهم
موضوع رائع ومهم جدااا
بارك الله فيك
وجعله الله في ميزان حسناتك
وجعلنا الله ممن ينفقون في سبيله ابتغاء وجهه الكريم

وفيكى بارك الرحمن أحتى ريناد
اللهم أمين أسعدنى مرورك العطر ودخولك موضوعى

أم معاذ 29th January 2013 06:36 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرًا وبارك فيك .

اللهم قنا شح أنفسنا .

اللهم نعوذ بك من البخل والجبن .


الساعة الآن 07:41 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة