منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لما الحزن أخيتي أنت تكتبي لله ؟؟؟ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3526)

♥ renad ♥ 8th September 2012 09:01 AM

لما الحزن أخيتي أنت تكتبي لله ؟؟؟
 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا تحزني فأنت تكتبين لله

نعم أختي الكريمة تكتبي لله فلا تحزني إن وجدت جفاء أو قلة اهتمام من أخواتك لأحد مواضيعك

ولا تحزني إن حصل جفاء لك أنت ومعاداة لك أنت لم الحزن أختي على هذا الأمر ؟؟!

أأنت أختي تكتبي في المنتدى حتى تحصلي على عبارات الشكر والمدح ؟؟
أم تكتبي لله الواحد الأحد إياك أختي ! إياك أن يكون فقط همك أن يقال لك كلمات الشكر والثناء فيكون ما تكتبين في موزاين سيئاتك فتكون من الخاسرين
وممن حبط عمله أنت أكبر من أن تكتب لرضا من لا يغني عنك من الله شيئا

أنت لك هنا رسالة تؤديها ودعوة تقومي بها ولم تكتبي وتتعبي نفسك الأيام في كتابة مقال حتى تحصل على رضا الجماهير !
بل اجعلي رضا الله هو غايتك وهو هدفك وإن سخط من سخط !!
فلا تتواني ولا تتراجعي وإن ثبتك المثبطون وإن خذلك المخذلون وإن قالوا عنك ما قالوا !!



فأنت تكتبي لله ولا تكتبي ولم تكتب لهؤلاء !


نعم قد يفرح الإنسان إذا أثنى عليه إخوانه ويتشجع في تقديم المزيد ولكن .....
ولكن المقصود أن لا يكون همنا وهدفنا هذ الأمر فإن وجدنا كلمة شكر حمدنا الله أن رزقنا الله القبول بين الناس وإن لم نجد فنحن لم يكلفنا الباري جل شأنه هداية الخلق والحصول على رضاهم
إنما المكلفون به هو دعوة الناس والحرص على هدايتهم ويأتي النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ومعه الرجل أو الرجلان
ويأتي النبي صلى الله عليه وسلم وليس معه أحد بل أخبرك : إن كثيرا ممن يكتب لك كلمات الشكر والإطراء قد يكون لم يقرأ لك موضوعا أصلا وكثير ممن يقرأ من دون أن يعلق شيئا قد استفاد الفوائد الجمة من دون أن تشعر أو أن يخبرك
"فيجب على الداعي إلى الله أن يكون محتسباً لا يطلب على دعوته أجراً.
قال تعالى: { قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا منْ الْمُتكلِّفين} (ص:86)
وحتى لا يتهم في دعوته، وأنه لم يدع إلا للدنيا،
ولذلك أمر الله جميع رسله أن يقولوا {وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ} (الشعراء:109).

وأتباع الرسل والأنبياء يجب أن يتأسوا بهم في دعوتهم إلى الله فتكون دعوتهم إلى الله من أجل دينه، واحتساباً لله، وبهذا تجد دعوتهم القبول، وتنتفي عنهم الظنة ويكونون بعيدين عن الشبهة.


"قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: "أما أخلاق الدعاة وصفاتهم التي ينبغي أن يكونوا عليها فقد أوضحها الله جل وعلا في آيات كثيرة في أماكن متعددة من كتابه الكريم منها الإخلاص:
فيجب على الداعية أن يكون مخلصاً لله عز وجل لا يريد رياء ولا سمعة ولا ثناء الناس ولا حمدهم،
إنما يدعو إلى الله يريد وجهه عز وجل،
كما قال سبحانه وتعالى: {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ } (يوسف:108) ..
وقال عز وجل: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ } (فصلت:33)

فعليك أن تخلص لله عز وجل في عملك، هذا أهم الأخلاق،

هذا أعظم الصفات أن تكون في دعوتك تريد وجه الله والدار الآخرة"


فقط ولا تريد منها متاع الدنيا فإنها دنيا فانيه

اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل والسر والعلن






ديني يقيني 8th September 2012 02:41 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبنتي الغالية .. ريناد

حفظكِ الله وزينكِ بالستر والطاعة
وبارك الله فيكِ على هذه الكلمات الطيبة
الموضوع مهم وراااائع جدا
واختيار ونقل موفق حبيبتي
ويستحق الوقوف عنده والتأمل في كلماته
ويستحق مني التقييم والتثبيت

فإن هذه الكلمات الطيبة حقا تجدد نياتنا حتى نخلص لله وحده
كلمات تبعث الأمل في النفس للكتابة والدعوة لله
و الرجوع لله فيما نكتب والاخلاص في المقصد
ولا يخفى على الجميع نحن على ثغر في هذا المنتدى ونسأل الله الثبات و السداد

وكما قال تعالى : (إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا) الإنسان.. (9)

والإطعام يشمل الحسي وهو تغذية الأبدان بالطعام والمعنوي وهو تغذية العقول بالكلام الطيب


فينبغي أن يكون حال الداعية هكذا، حيث لا ينتظر من الناس مقابلاً ولا كلمة شكر
إنما علمه وحياته وكتاباته ومقالاته لله وفي الله...

ثبتنا الله واياكم بالقول الحسن وجعل أعمالنا خالصة لوجهه
الكريم لتكون شاهدا لنا لا علينا

وفقكِ الله لما يحب ويرضى
وغفر الله لنا ولكم

أم أدهم 8th September 2012 05:38 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركتى اختى الغاليه على هذا الطرح المتكامل
فالدعوه الى الله جلا وعلا من اعظم الاعمال
وقال صلى الله عليه وسلم بلغو عنى ولو أيه
اللهم أجعل العمل خالصا لله جلا وعلا
وخالصا من الرياء
جزاكى الله خير وجعله فى ميزان حسناتك

ام ريم 9th September 2012 03:49 AM

جزاك الله خيرا حبيبت قلبي
ريناد
كلامك جميل ورائع ,فهذا الكلام الطيب
يعطي لنا كثير من الحماس

مشكووووووووووره يا قلبي

♥ renad ♥ 9th September 2012 05:48 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبنتي الغالية .. ريناد

حفظكِ الله وزينكِ بالستر والطاعة
وبارك الله فيكِ على هذه الكلمات الطيبة
الموضوع مهم وراااائع جدا
واختيار ونقل موفق حبيبتي
ويستحق الوقوف عنده والتأمل في كلماته
ويستحق مني التقييم والتثبيت

فإن هذه الكلمات الطيبة حقا تجدد نياتنا حتى نخلص لله وحده
كلمات تبعث الأمل في النفس للكتابة والدعوة لله
و الرجوع لله فيما نكتب والاخلاص في المقصد
ولا يخفى على الجميع نحن على ثغر في هذا المنتدى ونسأل الله الثبات و السداد

وكما قال تعالى : (إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا) الإنسان.. (9)

والإطعام يشمل الحسي وهو تغذية الأبدان بالطعام والمعنوي وهو تغذية العقول بالكلام الطيب


فينبغي أن يكون حال الداعية هكذا، حيث لا ينتظر من الناس مقابلاً ولا كلمة شكر
إنما علمه وحياته وكتاباته ومقالاته لله وفي الله...

ثبتنا الله واياكم بالقول الحسن وجعل أعمالنا خالصة لوجهه
الكريم لتكون شاهدا لنا لا علينا

وفقكِ الله لما يحب ويرضى
وغفر الله لنا ولكم


جزاك الله خيرا
أمي
على مرورك الطيب والعطر
وكلماتك الطيبه اللي دائما اتوقف عندها ولساني يعجز عن الكلام

وما اعرف ماذا اقول وماذا افعل
أمي دائما بتسعديني بكلماتك القيمه والرائعه انها تنزل على روحي وقلبي تنعشهم
تسلميلي وتسلم يديك على مداخلتك الرائعه
وتقييمك وتثبيتك للموضوع
والله ربي يعلم مدى سعادتي عندما دخلت وقرأت مشاركتك
اللي بجد فرحتني كثيرا

دمت بخير امي
ودائما منوره مواضيعي البسيطه والمتواضعه
ربي ارزقنا الإخلاص في القول والعمل
وارزقنا الثبات على طاعتك وعلى نشر دعوتك
اللهم آآآمين



♥ renad ♥ 9th September 2012 06:43 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أدهم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركتى اختى الغاليه على هذا الطرح المتكامل
فالدعوه الى الله جلا وعلا من اعظم الاعمال
وقال صلى الله عليه وسلم بلغو عنى ولو أيه
اللهم أجعل العمل خالصا لله جلا وعلا
وخالصا من الرياء
جزاكى الله خير وجعله فى ميزان حسناتك

وفيك بارك الرحمن
أختي أم أدهم
اسعدني مشاركتك وردك الرائع
ربنا يرزقك الإخلاص في عملك ودعوتك
وجزانا الله وإياك
دمت بخير
ودائما منوره مواضيعي البسيطه والمتواضعه




♥ renad ♥ 9th September 2012 06:54 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
جزاك الله خيرا حبيبت قلبي
ريناد
كلامك جميل ورائع ,فهذا الكلام الطيب
يعطي لنا كثير من الحماس

مشكووووووووووره يا قلبي

جزانا الله وإياك
حبيبتي ام ريم
انت الاجمل
ومرورك الطيب والأروع

تسلمي حبيبتي
ويارب يرزقك الإخلاص في عملك
ودائما تكون في حماس ونشاط
دمت بخير
وتسلمي على مشاركتك الطيبه والرائعه



♥ renad ♥ 1st October 2012 05:33 PM


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخواتي وحبيبات قلبي
كيفكم يا غاليات

اذكر نفسي من قبلكم واذكركم بهذا الموضوع كي لا ننسى لماذا نكتب ولما الحزن
اخواتي انها دنيا فانيه
اسأل الله ان يرزقنا الإخلاص في القول والعمل
وان يرزقنا الإخلاص في عملنا هذا
هذه تذكره بسيطه لعل عملنا ما يضيع اجره ان شاء الله
جزاكن الله خيرا



دعاء الجنة 11th October 2012 04:08 AM

[جزاكى الله خيرا اختى على كلماتك الرائعة
وجعلها الله سبحانة وتعالى فى ميزان حسناتك

♥ renad ♥ 11th October 2012 09:13 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعاء الجنة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
[جزاكى الله خيرا اختى على كلماتك الرائعة
وجعلها الله سبحانة وتعالى فى ميزان حسناتك


جزانا الله وإياك
أختي دعاء الجنة
شاكره مرورك العطر
ونورتي الموضوع وزاد إضائه بطالتك
ونورتي المنتدى
ونحن سعدنا جميعا بانضمامك لأجمل اسره أخوات في الله




الساعة الآن 03:20 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة