منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   قصص العلاج بالصدقه (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3571)

أم أدهم 19th September 2012 01:22 PM

قصص العلاج بالصدقه
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.com/vb/backgrounds/13.gif');background-color:rgb(135, 206, 235);"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]قصص العلاج بالصدقة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمداً لله على اعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
اما بعد :


فلقد تفشت الامراض وتنوعت في هذا الزمان ، بل واستعصى بعضها على الاطباء ، فلم يجدوا لها علاجا ،
كالسرطان ونحوه رغم وجود العلاج إذ ما جعل الله داء إلا وله دواء ،
لكن جُـهل علاجها لحكمة ارادها الله ، ولعل من أكبر اسباب هذا المرض كثرة المعاصي والمجاهرة بها .
لذلك تحل بالعباد وتهلكهم يقول الله تعالى : {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }
الشورى30


ومنها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب والاكدار والطافحة بالامراض والاخطار .
وعلمت حقا ان الصدقة لها اثر كبير في العلاج ، والآن لاخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه ابدا والحمدالله ،
وانصح المسلمين ان يعالجوا مرضاهم بها.

***وهذه قصة حدث بها صاحبها
فقال : لقد اشتكت عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والحرارة ولم تعد تأكل الطعام وذهبت بها لعدة مستوصفات فلم تنزل الحرارة وحالتها تسوء ، فدخلت المنزل مهموما لاأدري ماذا اصنع بها ، فقالت لي زوجتي :
لنتصدق عنها ، فاتصلت بشخص له صلة بالمساكين وقلت له: ارجو ان تصلي مع العصر في المسجد ، وتأخذ مني 20 كيس أرز و 20 كرتون دجاج لتوزعها على محتاجين ، واحلف بالله ولا ابالغ انني بعد ان اقفلت سماعة الهاتف بخمس دقائق وإذ بطفلتي تركض وتلعب وتقفز على الكنبات وأكلت حتى شبعت وشفيت تماما بفضل الله تعالى ثم الصدقة وأوصي الناس بالاهتمام بها عند كل مرض .

وهذه قصة اخرى ذكرها صاحبها
قال: ذهب اخي الى مكان ما ووقف في احد الشوارع ، وبينما هو كذلك ولم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشيا عليه وكأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه ،
فتوقعنا انه اصيب بعين ، اوبورم سرطاني أو بجلطة دماغية ،، فذهبنا به لمستشفيات ومستوصفات عديدة ، وأجرينا له عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والاشعة ،
فكان رأسه سليما لكنه يشتكي من الم اقض مضجعه وحرمه من النوم والعافية لفترة طويلة بل اذا اشتد عليه الالم لا يستطيع التنفس فضلا عن الكلام ،
فقلت له : هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله ان يشفيك ؟؟
قال : نعم فأعطاني بطاقة الصراف البنكي فسحبت منها مايقارب السعبة آلاف ريال ، واتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم ...
واقسم بالله العظيم أن اخي شفي من مرضه في نفس اليوم وقبل ان يصل الفقراء شيء ، وعلمت حقا ان الصدقة لها اثر كبير في العلاج ، والآن لاخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه ابدا والحمدالله ،
وانصح المسلمين ان يعالجوا مرضاهم بها.***

وقصة اخرى يرويها صاحبها لي فيقول :
لي بنت صغيرة اصابها مرض في حلقها ،
فذهبت بها إلى كثير من المستشفيات وعرضتها على كثير من الاطباء ولكن بدون فائدة . فمرضها اصبح مستعصيا ،
واكاد اكون انا المريض بسبب مرضها الذي أرقّ جميع العائلة ،
وأصبحنا نعطيها إبراً للتخفيف فقط من آلامها ، حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة ربي ،، إلى ان جاء الامل ... وفتح باب الفرج ... فقد اتصل بي احد الصالحين
وذكر لي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( داووا مرضاكم بالصدقة )
فقلت له : لقد تصدقت كثيرا !!
فقال : تصدق هذه المرة بنية عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ].،، وفعلا تصدقت بصدقة متواضعة لاحد الفقراء ولم يتغير شيء فأخبرته
فقال : انت ممن لديهم نعمة ومال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك ،، فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الارز والدجاج والخيرات بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي ،
ووالله لم اكن اتوقع أبدا أن آخر ابرة اخذتها هي التي كانت قبل صدقتي ، فشفيت تماما بحمد الله ،، فأيقنت بأن من اكبر اسباب عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، والآن بفضل الله بنتي لها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الاطلاق ،
ومن تلك اللحظة اصبحت اكثر من الصدقة خصوصا على الاوقاف الخيرية ، وانا كل يوم احس بالنعمة والبركة والعافية في نفسي ومالي وعائلتي ،
وانصح كل مريض بأن يتصدق بأعز مايملك ويكرر ذلك فسيشفيه الله ولو بنسبة ،
وأدين الله بصحة ماذكرت واللهعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

♥ renad ♥ 20th September 2012 11:46 AM


جزاك الله خيرا
حبيبتي أم أدهم
قصص رائعه جدااا
بارك الله فيك
وجعلها الله في ميزان حسناتك

( داووا مرضاكم بالصدقه )
فعلا من يتبعها يسعد بها
ولا يضره شيئ قط

ديني يقيني 20th September 2012 12:52 PM

جزاك الله كل خير
حبيبتنا في الله .. أم أدهم

فعلا للصدقة أثر كبير في الشفاء وتحقيق جميع الحوائج
و تدفع المصائب والكروب والشدائد
و الصدقة تطفئ غضب الرب كما يطفئ الماء النار

بارك الله فيكِ وفي مجايبك يالغالية
لا تحرمينا ما هو مفيد
ننتظر جديدك
حفظك الباري

أم أدهم 20th September 2012 01:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad (المشاركة 15146)
جزاك الله خيرا
حبيبتي أم أدهم
قصص رائعه جدااا
بارك الله فيك
وجعلها الله في ميزان حسناتك

( داووا مرضاكم بالصدقه )
فعلا من يتبعها يسعد بها
ولا يضره شيئ قط

وجزاكى خيرا حبيبتى
وانتى الاروع والاجمل حبيبتى
أسعدنى مرورك وتواجدك فى موضوعى
دمتى بخير

أم أدهم 20th September 2012 01:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني (المشاركة 15151)
جزاك الله كل خير
حبيبتنا في الله .. أم أدهم

فعلا للصدقة أثر كبير في الشفاء وتحقيق جميع الحوائج
و تدفع المصائب والكروب والشدائد
و الصدقة تطفئ غضب الرب كما يطفئ الماء النار

بارك الله فيكِ وفي مجايبك يالغالية
لا تحرمينا ما هو مفيد
ننتظر جديدك
حفظك الباري

حبيبتى ديني يقيني

أسعدتينى بمرورك
لا حرمنى الله منك
فى أمان الله

أم حفص 25th April 2013 06:19 AM

بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير


الساعة الآن 05:15 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة