![]() |
ليلٌ تغشاه الأنوار !!
ليلٌ تغشاه الأنوار !! عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] ( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ) (نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ) سورة النور آيه 35 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] ذلك أن مشعـل اليقين يلــوح في سمـائنـا دومــا نعــم يقين أن الله يـرانـا ويسمعنـا ويعلـم جـراحــات قلوبنــا يسمع أنين تـوجعنـا ودعــــــاء تضـرعنـا يسمع خفقـات قلوبنـا وخفي دعــائنــا يثقل ألسنتنا عن اللهـج بـه يسمـع زفـرات الصـدر المثقـل ويرى دمعـات العين الملتهبــة ويعلـم سـر شكوانـا وحقـائق أحوالنـا وهـو اللطيـف الخبيـر ماابتلانـا إلا ليعـافينـا وماحـرمنـا إلا ليعطينـا وماأظمأنـا إلا ليسقينـا يقلـب القلـوب الضعيفــة بألـوان البلايـا حتى تشفـى من عللهـــا وتحيـا حيـــاة طيبــــــــة في عبوديتهــــا لربهـــا يقلبهـــا ويـذيقهـــا صعوبـــة المجـاهــــدة وألــــم التمحيـــص حتـى يميــز الخبـيـث من الطيـب ( وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ ) سورة آل عمران آيه141 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] لابـد من لسعـة المجـاهــدة حتى لايبقى في القلب إلا الله ولا يحلـو للسـان أن يترنـم إلا بـ لاإله إلاالله إن الله يأخـذ بأيـدينـا إذا ثقلت علينـا مشقــــة المجـاهــــدة ويطـوي الأرض إذا طـال مسيرنـا في الليل المـدلهــم لأنه يريـدنا أن نصل إليه فو الله لو أنه يريد لنـا العـذاب ماهـدانـا لطاعتـه ولا أكرمنا لنكون من عباده ولكنهــا الأمانـــة لايحملهـــا إلا قلوب ذاقت مـــرارة الحيـــاة ولسعتهــــا جمـــــــرة الابتـــلاء ولنخطئ مـــرة ولنتعثــر مــرات في الطريــق لتضعف قوانـــا مــرة وتتلاشــى مــرات ولكن عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] لنبقى متصلين بحبـل الله نشــد بأكفنـا على العــروة الوثقـى مستسلمين لله قلبـا وقالبـا جاهــدين لـه بالاحسـان مااستطعنـا ( وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُور ِ) سورة لقمان آيه 22 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] لـه عاقبتهـــا فيـرى من سعـى ممن استسلـم لحــال نفســـه ويئس من رحمــــة ربـــه وكـل حركــــة يائســـة لاثمــرة لهـــا إلا زيـــادة الكـرب والضيـق ولكننـا عنـدمـا نسيـر بثقـة ورجـــاء نتـذوق أول الثمــــار وهي : الطمـأنية بالله فلنكـن ممن صنـع من ألمــــه سلمـا لنجـاتـه من ضيق الـدنيــا إلـى سعــة الآخــرة والله لايضيـع أجـر المحسنين وإنـه من أعظم احسـان العبــد لنفســه أن يـدفع الضر عنهـا بكل وسيلـة ولنكـن ممن يأخــذ الحـق بقـوة ويعطيــه بقـوة كما قال سبحانـه : ( خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ ) سورة البقره آيه 63 لاتحزن إذا منع الله عنك شيئا تحبه فلو علمتم كيف يدبر الرب أموركم ! لذابت قلوبكم من محبته لِنُحسِن الظنّ بالله سُبحـانه فـ لُربّما منع أبواب السّماء أنْ تُفتَح لـ دعواتنا لذنبٌ عصينا الله به ومَع ذلك لا تحزن فلُطف الله وإحسـانه أعظم مما يُخيّل للنّفوس وتتصوّره ! حتّى الدّعوات سـنراها يوم القيامة حسناتٍ نتمنّى في حين أنّها لم تُستجب لَنا في الدّنيا دعوةٌ وآحده وهكذا عطاءٌ عظيمٌ باذخ لسنا نُحصِيَهُ يآالله ماألطفك وماأكرمك ماأعظم إحسانك وماأجود عطاءَك وإن طال ليل الصابرين فـإنه ليل يغشآه نورٌ على نورْ أسأل الله أن يجعل نفوسنا مطمئنه وأن نحيا حياة طيبه في طاعة الله كي نفوز في الدارين .. " عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] منقول للإفادة رعاكم الله |
جزاك الله خيرا أمي موضوووع رااائع جدااا جي في وقته سلمت يداك لما نقلت دُمتِ متميزه بطرحك وجعله الله في ميزان حسناتك اللهم اجعلني خيرا مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي مالا يعلمون اللهم آآآمين |
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير جميعنا محتاج إلى هذه العبارات التي تدمع العين لروعتها أسأل الله أن يحرم هذه الأنامل الحنونة عن النار وإن طال ليل الصابرين فإنه ليل يغشآه نور على نور |
جزاك الله خير الجزاء على هذا النقل العذب .
جعله الله في ميزان حسناتك . أسأل الله أن يجعل نفوسنا مطمئنه وأن نحيا حياة طيبه في طاعة الله كي نفوز في الدارين .. اللهم آمين . |
منورين يالغوالي
ريناد .. أمة الله .. أم معاذ فديت طلتكم الغالية لا حرمني الله منكم حفظكم الله ورعاكم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاهــدين لـه بالاحسـان مااستطعنـا ( وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُور ِ) با رك الله فيكى حبيبتى |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حبيباتي .. أم محمد السلفية .. أم محمد بارك الله فيكم مروركم المضىء وشاكره لكم كلماتكم الطيبة حفظكم الله ورعاكم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على النقل الطيب جعله الله فى ميزان حسناتك |
تسلمي يا غاليه
جزاكي الله خيرا |
| الساعة الآن 05:18 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة