منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   قلم رصاص وقصته مع الجد والحفيد (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3904)

♥ renad ♥ 5th November 2012 01:49 AM

قلم رصاص وقصته مع الجد والحفيد
 

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


قلم رصاص وقصته مع الجد والحفيد
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

في أحد الأيام، دخل الفتى على جده غرفة المكتب ليجلس معه ويتحدث، لكن الجد كان منهمكاً في كتابة شيئ ما،
كسر الولد حاجز الصمت سائلاً: " هل تكتب قصة يا جدي ؟"...الجد: " نعم، أنا أكتب قصة".


الولد:
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
" وهل هذه القصة تتحدثعني؟".

الجد:
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
" لا، إنها لا تتحدث عنك يا بني...أتعرف... (ملتفتاً إلى حفيده) هناك ماهو أهم من القصة يا بني...إنه هذا القلم (مقدماً إياه للفتى).

الولد
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
ممسكاً بالقلم: " لكنه مجرد قلم رصاص يا جدي...لا أرى فيه شيئاً مميزاً".

الجد:
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
"أنت مخطئ..أتمنى أن تكون مثل هذا القلم عندما تكبر يا بني".

الولد
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
(مستغرباً): " وكيف يكون ذلك ؟".

الجد:
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
" حسناً...سأشرح لك ما أقصد..القلم الرصاص له خمس خصائص، إذا أحسنت الاستفادة منها ستعيش في سلام نفسي مع نفسك ومع من حولك طوال حياتك...

واليك يا بُني الخمس خصائص

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

الخاصية الأولى
: نحن نتحكم بمسار القلم كيفما شئنا ونحن نكتب وأنت قادر على أن تفعل ما تشاء وأن تقرر مصيرك بنفسك لكن لاتنسى أبداً أن هناك من يُسيرك ويتحكم بمصيرك في النهاية وهو الله تعالى...
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

الخاصية الثانية
: في لحظة معينة سأضطر إلى التوقف عن الكتابة واستخدام المبراة الحادة لأجعل من قلم الرصاص في وضعية أفضل للكتابة وأنت كذلك، قد تُضطر إلى تحّمل بعض المصاعب والألم والحزن في لحظة معينة من حياتك ولكنها ستجعلك أقوى في مواجهة مصاعب الحياة.
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

الخاصية الثالثة
: استخدام قلم الرصاص يتيح لنا أن نستخدم الممحاة إذا ارتكبنا أخطاء، وأنت مثله قد تضطر إلى محو ونسيان بعض الأخطاء في حياتك لتعود إلى الطريق القويم مرة أخرى.
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

الخاصية الرابعة
: ما يهم حقاً في قلم الرصاص هو ليس العود الخشبي الذي نمسكه بأيدينا..بل الرصاص الذي يكون داخل العود الخشبي هو الأهم حيث بدونه لانستطيع الكتابة...وهذا أنت..الأهم هو من أنت من الداخل، لذلك اسعَ دائماً بأن ترتقي بروحك إلى أعلى واحرص على داخلك أكثر من حرصك على مظهرك.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
الخاصية الخامسة
: قلم الرصاص يترك أثراً عندما نستخدمه في الكتابة..وأنت كالقلم الرصاص، عند كل فعل أو تصرف تترك أثراً بين الناس وبين من يحيطون بك...لذلك فكر قبل أن تُقدم على قول أو فعل شيئ لأن الناس سيتذكرون أفعالك وأقوالك السلبية منها والإيجابية".

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

هذه القصه فيها دروس كثيره اتمنى اننا نتعلم منها


مما راق لي وأعجبني







عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ديني يقيني 5th November 2012 07:12 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاليتي .. رنووووودة

لقد أبحرت بين سطور مليئة بالحكمة
وقصة رائعة مليئة بالعبره والموعظه

حبيبتي .. إنتقاء مبهر فاق الروعة

أحبتي في الله
هذه دعوة وتذكرة طيبة لنذكر بها أنفسنا من حبيبتنا ريناد

بأننا خلقنا في هذه الحياة لأهداف نضعها نصب أعيننا
أهداف عظيمة جلية نواصل بها مسيرة حياتنا في هذا الكون
وما يخبئه من مفاجآت وتكمن في علاقتنا مع الله
حتى يتسنى لنا مواجهة مصاعب الحياة التي تصنعها
الظروف صغيرها وكبيرها بكل حكمة وعقل ..

رائع رنوده .. لنكن جميعنا كقلم الرصاص
حكمة غالية من أغلا الغوالي


تقبلي طلتي وشخبطة قلمي على جدار رائعتك

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


أبقي دائما هكذا حبيبتي
راق لي كثيرا ما راق لكِ
سلمتي وسلم انتقاءك

حفظك الباري

ام ريم 5th November 2012 12:10 PM


ما شاء الله عليك رينا

بجد تشبيهك الانسان بالقلم الرصاص تشبيه جميل ورائع

نعم يجب على كل انسان ان يكون له اثر فى الحياه

يتركه لينتفع به غيره واو ينتفع به هو بعد مماته

**والشىء الاخر انه يتذكر دائما ان الله

يغفر الذنوب بل يبدل الذنوب حسنات عند التوبه وانت استخدمتى الللحاه ............رائع حبيبتي

جزيتي الفردوس الاعلي حبيبتي


♥ renad ♥ 8th November 2012 02:46 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
غاليتي .. رنووووودة
لقد أبحرت بين سطور مليئة بالحكمة
وقصة رائعة مليئة بالعبره والموعظه
حبيبتي .. إنتقاء مبهر فاق الروعة
أحبتي في الله
هذه دعوة وتذكرة طيبة لنذكر بها أنفسنا من حبيبتنا ريناد
بأننا خلقنا في هذه الحياة لأهداف نضعها نصب أعيننا
أهداف عظيمة جلية نواصل بها مسيرة حياتنا في هذا الكون
وما يخبئه من مفاجآت وتكمن في علاقتنا مع الله
حتى يتسنى لنا مواجهة مصاعب الحياة التي تصنعها
الظروف صغيرها وكبيرها بكل حكمة وعقل ..
رائع رنوده .. لنكن جميعنا كقلم الرصاص
حكمة غالية من أغلا الغوالي
تقبلي طلتي وشخبطة قلمي على جدار رائعتك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
أبقي دائما هكذا حبيبتي
راق لي كثيرا ما راق لكِ
سلمتي وسلم انتقاءك

حفظك الباري


يا اهلا باغلى الغوالي
أحلى طاله وأحلى شخبطه آنارت وأضائت جدار ما كتبه قلمي
تخجليني دائما بروعه إحساسك وروعه قلمك وحسك المميز لما يكتبه قلمي

امي
لقد اختصرتي كل ما كتبه قلمي في اسطر تمنحنا العمل واحنا مطمئنين ومجاهدين لهذا العمل
وتعطينا الأمل وتعطينا همه ما اعظمها من الهمم
دائما مشاركاتك تزيد للموضوع رونق خاص
وتسعد اي قلب يقرأها
نفعنا الله وإياكِ بهذه التذكره
واعاننا الله وإياكم على العمل الصالح

ورزقك الفردوس الأعلى
يعلم ربي كم يسعدني مشاركاتك جدااا
ومرورك العطر الدائم على مواضيعي
اللي دائما قلبي يخجل منه

اللهم اجعل مشاركاتك الجميله في ميزان حسناتك
اللهم آآآمين
في حفظ وآمان الله





♥ renad ♥ 8th November 2012 03:05 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ما شاء الله عليك رينا

بجد تشبيهك الانسان بالقلم الرصاص تشبيه جميل ورائع

نعم يجب على كل انسان ان يكون له اثر فى الحياه

يتركه لينتفع به غيره واو ينتفع به هو بعد مماته

**والشىء الاخر انه يتذكر دائما ان الله

يغفر الذنوب بل يبدل الذنوب حسنات عند التوبه وانت استخدمتى الللحاه ............رائع حبيبتي

جزيتي الفردوس الاعلي حبيبتي

يا هلا بالغاليه
حبيبتي ام ريم
اللي دائما منوراني
ومنوره مواضيعي بمشاركتها الجميله اللي بتسعد قلبي وقلب اي حد يقرأها
جعلنا الله وإياكِ ممن يعملون لله
اللهم ارزقنا العمل الصالح
واعاننا الله وإياكِ على هذا العمل
ونفع بكِ الإسلام والمسلمين
وجعل عملك في ميزان حسناتك
في حفظ وآمان الله





أم محمد 8th November 2012 08:02 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

♥ renad ♥ 10th November 2012 01:06 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




جزاكِ الله خيرا
الله يسلمك أخيتي من كل شر ومكروه
واعاننا الله وإياكِ على العمل الصالح

أختي أم محمد
نورتي موضوعي البسيط والمتواضع بطالتك
ومشاركتك الجميله والرائعه
بكلماتها وورودها زاد الرائحه العطره
دُمتِ بخير أخيتي




الساعة الآن 09:03 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة