منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   يا صاح جئني (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=411539)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 15th August 2016 03:40 PM

يا صاح جئني
 
يا صاح جئني بالمدمس واللبن
وانس اللحوم و ما غلا منه الثمن
ودع التغني بالكباب ولحمه
وارفق بجوف قد أناخ به الوهن
مالي ولحم الطير أرجو ذوقه
وبأصحني لحم البصارة مرتهن
وتقول لا تحيا بغير نسائر
أضحكت قلبي يا صديق وقد أَجَن
جئني ببعض زجاجة من زيتها
تقلي البطاطس صوتها يشجي الأذن
أو قل أتيتك باللحوم هدية
سيكون جوفي عندها نعم الوطن
يا صاحبي لولا مخافة ربنا
لقطعت رأسك والتهمت بلا وحن
أصحو بجوف الليل أسمع بطة
ترجو الشواء ، فأشتهي حتي أُجن
ولكم ذكرت تدللا من ماعز
رقدت علي ظهر وباحت بالشجن
في جوفها يسري الأرز كلجة
بيضاء تأخذ باللبيب المؤتمن
وعلي الجوانب في الفلافل خلطة
ذهبت بلبي فارتميت بلا مجنّ
مال المطاعم قد أناخت رحلها
عند الغني وكبكبت أهل المِحَن
==================
كل كلمات القصيدة فصيحة
نسائر جمع نسيرة و هي قطعة من اللحم المطبوخ
أَجَنَ تقال للماء إذا تغير طعمه و لونه
وحن : حقد
لجة : بحر
مجن : ترس

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 09:27 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة