منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   سيرة الأنبياء والسلف الصالح والأعلام (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   سفير الصدق (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=4427)

ديني يقيني 3rd December 2012 02:13 AM

سفير الصدق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




إنه حبيب بن زيد -رضي الله عنه- أحد الصحابة الفضلاء،
وأحد الرجال السبعين الذين بايعوا النبي ( في بيعة العقبة الثانية،
وكان أبوه وأمه ممن شاركوا في هذه البيعة أيضًا، وقد لازم رسول الله
( بعد الهجرة، وشهد معه الغزوات كلها، ولم يتخلف عن غزوة واحدة.


ولما ادعى مسيلمة الكذاب النبوة، وزاد إضلاله وفساده،
رأى الرسول ( أن يبعث إليه رسالة ينهاه فيها عن حماقته، ووقع اختيار النبي
( على حبيب بن زيد بن عاصم ليكون سفيره إلى مسيلمة الكذاب.


وأخذ حبيب الرسالة وسافر إلى مسيلمة متمنيًا أن يكون سببًا في هدايته
وعودته إلى رشده، ووصل حبيب إلى مسيلمة وأعطاه رسالة الرسول
( ولكن مسيلمة أصر على ضلاله وغروره، وأمر شرذمة من قومه أن يعذبوه
أمام حشد كبير من بني حنيفة.


وظن مسيلمة أن كل هذا التعذيب سيجعل حبيبًا يؤمن به، وبذلك يحقق معجزة
أمام قومه الذين دعاهم لحضور هذا المشهد، وتوجه مسيلمة بالحديث
إلى حبيب قائلا:
أَتَشْهَدُ أن محمدًا رسول الله؟
قال حبيب: نعم أشهد أن محمدًا رسول الله.


فأصاب الخزى مسيلمة، وعاد يسأل حبيبًا في غضب:
وتشهد أني رسول الله؟
فقال حبيب في سخرية واستهزاء:
أنا أصم لا أسمع، فكرر مسيلمة السؤال مرارًا،
ولكن حبيبًا ظل يردد جوابه السابق، فاسودَّ وجه مسيلمة الكذاب،
وفشلت خطته، فهاج، ونادى جلاده، فجاء برمحه وطعن حبيبًا،
ثم قطع جسده عضوًا عضوًا، وحبيب يردِّد في إيمان صادق:
لا إله إلا الله، محمد رسول الله.


وبلغ رسول الله ( نبأ استشهاد حبيب، فغضب غضبًا شديدًا،
وجهز جيشًا لمحاربة مسيلمة، ولكنه ( توفي قبل توجه الجيش لمحاربته.

فلما تولى أبو بكر الخلافة من بعده، لاقى مسيلمة في موقعة اليمامة
تلك المعركة التي انتصر فيها المسلمون، وقُتل مسيلمة وأصحابه،
وثأر المسلمون لحبيب من هذا الكذاب.


رضى الله عن حبيب وأرضاه

حفظكم الله ورعاكم

♥ renad ♥ 3rd December 2012 06:56 PM


جزاكِ الله خيرا
أمي
بارك الله فيكِ
ونفع بكِ الإسلام والمسلمين
ورزقك الله باعلى الجنان الفردوس الاعلى
أمي الحنون
دائما متميزه بطرحك
دُمتِ بخير


ارهابيه وامي عارفه 5th December 2012 07:57 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

نسيم الصبا 12th April 2014 10:03 AM

رد: سفير الصدق
 
قصه رائعه

جزاك ربي خير الجزاء حبيبتي أم جاسم


الساعة الآن 06:43 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة