منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   (( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .)) (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=5299)

التائبة الى الله 6th April 2013 04:22 PM

(( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .))
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - وعلى آله وصحبه أجمعين


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


{ وَأَنْفِقُوا مِنْ مَا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ. }


============================



... (( ... رســالــة مـن مــــيــــت ... )) ...
======================

أى ربِ
=========

مازالت هناك صلوات مفروضة كثيرة تمنيتُ لو أجبرت نفسى فيها على الخشوع بين يديك
أتمنى لو طردت الدنيا من قلبى ولم أجعل فكرى سوى فى صلاتى
فكيف الآن وصلاتى كنت فيها هائما فى شهواتى؟

فيا حسرتى




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازالت هناك نوافل كثيرة لم أقم بها بعد وتكاسلتُ عنها والآن أنا أحوج ما أكون إليها لتسد خلل فرائضى
فيا حسرتى




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازالت هناك أيام كثيرة أود لو عادت لأغالب فيها نفسى وشهواتى وأصوم فيها لوجهك لعل صيامى يمنع عنى النار
فيا حسرتى


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازال هناك استغفار وتسبيح وتهليل وذكر كثير لم يقوله لسانى بعد وقد أمرتنى
{ اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا }
فيا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازال هناك مصحفى فى موضعه
قد مل هجرى له
قد اقرأ لكنى بعيد عن التدبر والخشوع
وقد أحفظ
لكن نسيانى لما حفظتُ جعل حفظى حجةً على
فأين عملى بكلامك يارب؟
وأين قيامى الطويل
بين يديك من صدرى بما حفظتُ
فيا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازالت هناك فى حلقى دعوات أود لو دعوتك بها
قد انشغلت عن دعائك بنعمك
شغلنى المال والبنون عن التضرع لك

أو دعوتك لكنى أردتُ الدنيا ولم تشغلنى الآخرة
فياليت لى كرة أدعوك فيها لتنجينى الآن مما أنا فيه
فيا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازال هناك أناسٌ كثر كان واجبا علىَّ دعوتهم إليك ربى فتركتُ دعوتهم استجابة لتخذيل الشيطان
والآن كلهم سيقتصون منى فقد تركتهم يموتون على معاصيهم
فيا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازال هناك الكثير من العلم الشرعى الذى لم أتعلمه ولم انشغل به
لم اتعلم العلم الواجب علىَّ
وتركت نفسى أقع فى كثير من المخالفات فقد
شغلتنى الدنيا
فيا حسرتى


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازال هناك فى قلبى أمور أود لو متُ ألف مرة لكنى لا ألقاك بها
قلبى الذى به من الآفات ما أنتَ به عليم
فكيف ألقاك بكل هذا وقد قلت
{ يَوْمَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ * إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }
فلم اجتهد على قلبى بالأعمال الصالحة ليطهر
ولم أجاهد نزغات الشيطان لى بالحقد والضغينة والحسد
وتركت نفسى تطغى وتعجب وتظن نفسها شيئ
وأحببتُ ثناء الناس على أعمالى فراءيت بها ولم ابتغِ بها وجهك
فيا حسرتى


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ومازلتُ يا رب بعيدٌ عن الصلاح وعن الحال الذى يرضيك يارب
لم امتلك بعد وجها ألقاكَ به يارب
فيا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


أى أمى وأبى
==========


قد كنت أتمنى أن يأتى يوم وأبركما البر الذى أوجبه الله على
بل حتى أبركما البر الذى تستحقانه
فاغفرا لى عقوقى
فياحسرتى
فكيف تذكروننى الآن؟
هل تقولا كان نعم الابن البار لنا
أم أنكم بكيتمونى قليلا بقلوبكم المحبة لأبنائكم بالفطرة
ثم نسيتمونى فقد استرحتم من عقوقى
فيا حسرتى


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أى أخوتى وأرحامى
=========


هل وصلتكم كما يحب الله ويرضى؟
هل تنعونى الآن؟
هل منكم من يذكرنى بخير؟
أم لا تذكرون منى سوى مشكلاتى وسوء خلقى وقطيعتى للرحم ؟
فيا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


أى إخوانى فى الله
==========

هل آخيتكم وكنت لكم نعم الأخ؟
هل أديتُ حقوقكم
هل منكم من يذكرنى الآن وأنا فى قبرى بخير؟
هل منكم من يدعو لى ويتضرع لربى أن يرحمنى؟
هل منكم من سيظل لى وفيا حتى يلقى الله؟
كيف أطلب ذلك ولم أقدم الوفاء من قبل
وكل يجزى بعمله
وكما تدين تدان

آه يا حسرتى



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


يا حسرتى على ما فرطت فى جنب الله



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


لكن هذا " الميت " مازال فى عمره
سنوات

شهور

أيام

ساعات

دقائق

أو ثوانى

فليستدرك فيها ما فاته
فهو أُمهل اليوم
لكنه قد لا يُمهل لغدٍ


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


{ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ *وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ * أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتىٰ عَلَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ * بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ }



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


جعلنى الله وإياكم ممن

{ وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوا بِمَفَازَتِهِمْ لا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ }


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


اللهم أصلح أعمالنا واجعلها خالصةً لوجهك
اللهم ارزقنا حسن الخواتيم
اللهم سخر لنا بعد موتنا من يدعو لنا لترحمنا
اللهم عاملنا بما أنت أهله لا بما نحن أهله
أنت أهل التقوى وأهل المغفرة
آمين

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
مما راق لى

أم معاذ 7th April 2013 02:39 AM

شهد الحسن البصري جنازة فقال لصاحبه وهو يحاوره: أترى لو رجع للدنيا لعمل صالحاً؟

فقال صاحبه: نعم نعم.

فقال الحسن البصري: فإن لم يكن هو فكن أنت.

...

وقال أبو إسحاق : قال لي رياح القيسي : انطلق بنا إلى أهل الآخرة نحدثُ بهم عهداً ,

فأتى المقابر فجلسنا إلى بعض تلك القبور ,

فقال : يا أبا إسحاق ما ترى هذا متمنياً لو مُنّي ,

قلت : أن يُرد والله إلى الدنيا فيستمتع من طاعة الله ويصلح .

قال : فها نحن .

ثم نهض فجدّ واجتهد فلم يلبث إلّا يسيراً حتى مات .
رحمهما الله تعالى


...


قال إبراهيم التيمي:

مثلت نفسي في الجنة آكل ثمارها و أشرب من أنهارها و أعانق أبكارها،
ثم مثلت نفسي في النار آكل من زقومها و أشرب من صديدها وأعالج سلاسلها وأغلالها.

فقلت لنفسي: أي شيء تريدين؟

قالت: أريد أن أرد إلى الدنيا فأعمل صالحاً.

قال: قلت فأنت في الأمنية فاعملي .

...


جزاك الله خيرًا ونفع بك .


أمه لله 16th June 2013 12:31 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
ما شاء الله
رسالة وتذكرة فاقة الروعة
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك
بارك الله فيك ولا حرمك الآجر
اللهم ارحم ت موت المسلمين واغفر لهم
جزاك الله خير يالغالية أم معاذ
على الاضافة القيمة
جعله ربي في ميزان حسناتك
بارك الله لكم في علمكم وعملكم الطيب
اللهم توفنا وأنت راض عنا

أم حفص 4th August 2013 02:38 AM

أحسن الله إليك حبيبتى
و بارك فيك الرحمن وجعلك ساعية فى الخير
ومؤثرة فى الغير و نفع بك الإسلام والمسلمين

التائبة الى الله 2nd October 2013 01:05 PM

رد: (( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .))
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم معاذ (المشاركة 21298)
شهد الحسن البصري جنازة فقال لصاحبه وهو يحاوره: أترى لو رجع للدنيا لعمل صالحاً؟

فقال صاحبه: نعم نعم.

فقال الحسن البصري: فإن لم يكن هو فكن أنت.

...

وقال أبو إسحاق : قال لي رياح القيسي : انطلق بنا إلى أهل الآخرة نحدثُ بهم عهداً ,

فأتى المقابر فجلسنا إلى بعض تلك القبور ,

فقال : يا أبا إسحاق ما ترى هذا متمنياً لو مُنّي ,

قلت : أن يُرد والله إلى الدنيا فيستمتع من طاعة الله ويصلح .

قال : فها نحن .

ثم نهض فجدّ واجتهد فلم يلبث إلّا يسيراً حتى مات .
رحمهما الله تعالى


...


قال إبراهيم التيمي:

مثلت نفسي في الجنة آكل ثمارها و أشرب من أنهارها و أعانق أبكارها،
ثم مثلت نفسي في النار آكل من زقومها و أشرب من صديدها وأعالج سلاسلها وأغلالها.

فقلت لنفسي: أي شيء تريدين؟

قالت: أريد أن أرد إلى الدنيا فأعمل صالحاً.

قال: قلت فأنت في الأمنية فاعملي .

...


جزاك الله خيرًا ونفع بك .


جزانا واياكم
اضافة قيمة حبيبتى ام معاذ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمه لله (المشاركة 28317)
بسم الله الرحمن الرحيم
ما شاء الله
رسالة وتذكرة فاقة الروعة
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك
بارك الله فيك ولا حرمك الآجر
اللهم ارحم ت موت المسلمين واغفر لهم
جزاك الله خير يالغالية أم معاذ
على الاضافة القيمة
جعله ربي في ميزان حسناتك
بارك الله لكم في علمكم وعملكم الطيب
اللهم توفنا وأنت راض عنا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص (المشاركة 33353)
أحسن الله إليك حبيبتى
و بارك فيك الرحمن وجعلك ساعية فى الخير
ومؤثرة فى الغير و نفع بك الإسلام والمسلمين


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

وردة الياسمينة 6th October 2013 11:07 AM

رد: (( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .))
 
[img3]http://files2.fatakat.com/2013/3/13627664051246.gif[/img3]

التائبة الى الله 6th October 2013 12:39 PM

رد: (( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .))
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الياسمينة (المشاركة 37764)
[img3]http://files2.fatakat.com/2013/3/13627664051246.gif[/img3]

تسلمى حبيبتى من كل شر
اسعدنى مرورك

السماء الصافية 8th October 2013 04:02 AM

رد: (( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .))
 
موضوع رائع فذكر إن الذكري تنفع المؤمنين


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التائبة الى الله 8th October 2013 04:34 PM

رد: (( ... رســـــــالـــــــــــــة مـــــــــن مـــــــــــيـــــــــــــت .))
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السماء الصافية (المشاركة 37903)
موضوع رائع فذكر إن الذكري تنفع المؤمنين


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الرائع هو وجودك حبيبتى
اسعدنى مرورك


الساعة الآن 08:03 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة