منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - - *** روضة الأخبار و الصحف *** (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=137)
-   -   قصف بالقنابل العنقودية (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=5429)

أم حفص 14th April 2013 05:18 PM

قصف بالقنابل العنقودية
 
[frame="10 80"]

قصف بالطائرات
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 16 شخصا قتلوا إثر القصف
من طائرة حربية استهدف قرية جنوب مدينة القحطانية بمحافظة الحسكة، مشيرا إلى أن من
بين الضحايا ثلاثة أطفال على الأقل وسيدتين.

وفي تطور آخر أفاد التلفزيون
السوري الرسمي أن 18 شخصا أصيبوا بجروح بينهم ثلاثة صحفيين بالتلفزيون في هجوم
'انتحاري' استهدف مركزا أمنيا بمدينة حلب في شمال البلاد.

وفي وقت سابق قالت
الهيئة العامة للثورة السورية إن أكثر من 12 شخصاً قتلوا وجرح العشرات في غارة جوية
على مدينة سراقب بريف إدلب.

وأفادت الهيئة بأن الطيران الحربي قصف المدينة
بأربعة براميل متفجرة، تبع ذلك قصف بالقنابل العنقودية والمدفعية من معسكر معمل
القرميد بريف إدلب.

وقال ناشطون إن الأهالي يجدون صعوبة في انتشال الجرحى
والقتلى من تحت أنقاض البيوت المدمرة، وإن المستشفيات الميدانية لا تستوعب أعداد
الجرحى.

استنشاق غازات
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال أمس إن
طفلين وامرأة قتلوا إثر استنشاق غازات ناتجة عن إلقاء قنبلتين صغيرتين على منزلهم
في حي الشيخ مقصود شمال حلب، في حين أصيب 16 شخصا 'وبدت عليهم علامات الهلوسة
والإعياء الشديد وسيلان أنفي غزير وحرقة في العين'.

وطالب المرصد الأمم
المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بإرسال لجان عاجلة لمعاينة المصابين وكشف
طبيعة الغازات التي يقال إنها استخدمت في إطار أعمال العنف المتواصلة.

وكانت
صحيفة تايمز البريطانية قالت إن خبراء تابعين للجيش البريطاني عثروا على أدلة حاسمة
على أن أسلحة كيميائية استعملت في النزاع بسوريا، في وقت عبّر فيه الجيش الحر عن
قلقه من احتمال شن القوات النظامية هجوما كيميائيا لاستعادة المناطق الخارجة عن
سيطرتها في ريف دمشق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بوزارة الدفاع البريطانية رفضت
كشف هويتها، قولها إن عينة من التراب أخذت من منطقة قريبة من دمشق ووصلت بشكل سري
إلى بريطانيا، وأشارت إلى أن علماء في مركز للبحوث الكيميائية والبيولوجية تابع
لوزارة الدفاع توصلوا إلى 'أدلة لا يرقى إليها الشك' على أن نوعاً من الأسلحة
الكيميائية استعمل في سوريا.

[/frame]

آيه جمال 15th April 2013 12:09 AM

جزاكي الله كل خير امي الحبيبه كلام رائع

أم حفص 18th May 2013 01:13 PM

بارك الله فيك حبيبتى


الساعة الآن 12:01 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة