منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   عامل الناس بالطيب ترى الدنيا .. تدور .. (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=553)

ديني يقيني 26th January 2012 08:04 AM

عامل الناس بالطيب ترى الدنيا .. تدور ..
 
عامل الناس بالطيب ترى الدنيا تدور





ازرع في قلوب البشر ياأبن آدم بـــذور
واجني من جنباب القـلوب ورود وازهار




واسقي بعطر المحبه بزلال الود زهـــور
حتى بذور المــحبه للناس تصير أشـجار




وخلي من تحتك يرميك بحجر.. مقــهور
وانت ترمي لهم من فوقهم حلو..الاثمار




وعمر الشر مابنى للناس مُلك..و قصور
ولكن الخير لقلوب الشر ضوى.. أنـــوار




ونور الخير شعشع للميت ظلم.. القـــبور
وشر الأعمال .. تحمل للحي إثم وأوزار




وخفيف الوزر يمشي على الصراط مرور
وثقيل الحمل بالوزر تحـــته لضى.. ونـــار




عامل الناس بالطيب ترى الدنــيا .. تـدور
اليوم لك.. وبكره عـليك يكــــون الــــمدار




عايشت البـــشر منهم بلحظة غضب يـثور
ومنهم يكتم غيــظه لو رميته بسهم غــدار




وتلقى فيهم من يضحك بفعـــلته مـــسرور
وتشوف من يبكي من الندم... بنكــــــسار




لاتمرح فوق الارض ..مختال و مــــغرور
ولاتصــــعر خــدك للناس وكأنك جبــــــــار



قبلك فرعون أستعلى وكان بنفسه فــخور
وارسل الله موسى ولحق لجبروته الــعار




لا تاخذ تعب غيرك وتستغل ضعيف مجبور
ترى ربك فوق الســــماوات (منتقم جــبار )





شوف السما فوقك فيها مزن وفــــلك يدور
وفوق عنان السما تلقى سحب وامـــــــطار




ولا تبخل لو طرق بابك.. مســـكينٍ عــــبور
ولا تسرف لو كنت تــــغرف من نــــهر جار




ولا تظلم لو كنت تمــــسك بزمام الأمــــــور
ودعاء المظلوم للرب مافي حجوب واستار




رب الكون يسمع دبـــيب النمل في الجحور
ويرزق الحوت بوسط المحـــيط ...والـبحار





الله يعلم.. كل سراير وخفايا.... الـصــدوور
هو السميع والبـصير وهو.. عليم بالأسرار




مماااااااعجبت به

طالبة المغفرة 26th January 2012 01:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجوزيت الجنة
موفقة بإذن الله

نسيم الصبا 26th January 2012 02:38 PM

جزاكِ الله كل خير حبيبتي ..

لاحرمك الله من ثمار الجنه ..

أمه لله 29th April 2013 03:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
ما شاء الله تبارك الله
أبيات تستحق التقييم
قمة في الروعة والجمال
جعلها ربي لك حسناتك أثقل من الجبال
بارك الله فيك وفي انتقاءك الصافي العذب
كعذوبة تميزك ووجودك
لا حرمنا الله منهما

رضاك مولاي 4th May 2013 09:04 PM

فعلاً أبيات ومعاني تستحق الإعجاب
بارك الله في إعجابك وتميزك
أختي الفاضلة

♥ renad ♥ 5th May 2013 03:53 AM


ما شاء الله تبارك الرحمن
كلمات جدا رائعه وأعجبتني كثيرااااااااا
أسأل ربي العظيم أن يرزقك الجنه
أمي
كما تعودنا منك على آطروحاتك القيمه
ماعندي رد يليق بجمال ما نثرت لنا يداكِ
بارك الله فيكِوبارك الله في جهدك
وجزاكِ ربي خير الجزاء

ديني يقيني 5th May 2013 08:00 AM

إلى كل من زار صفحتي وشرف هالصوب
اسعدني مروركم الغالي ونور تواجدكم
بارك الله فيكم حبيبات قلبي
ما انحرم منكم يارب ولا من رقة كلماتكم
حفظكم الله ورعاكم

دمعة تائبة 13th September 2013 02:51 AM

معاني في قمة الروعة
جزاك الله خير
ولا حرمنا الله من إعجاباتك

أمي الغالية بوركتي


الساعة الآن 01:00 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة