منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   العلاقة بين مسألة: (الأصل في الزواج التعدد أم الاكتفاء بواحدة) و(عقوبة هجر المرأة في المضجع) (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=555222)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 15th December 2016 07:17 PM

العلاقة بين مسألة: (الأصل في الزواج التعدد أم الاكتفاء بواحدة) و(عقوبة هجر المرأة في المضجع)
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يخفى عليكم الخلاف القديم بين العلماء حول:
هل الأصل في الزواج التعدد أم الاقتصار على زوجة واحدة؟!

وفي الآية الكريمة قال تعالى:
{..وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُن..َّ}.

ربما لأن الأصل في الزواج التعدد ذكر الله تعالى في هذه الآية من وسائل العقاب "الهجر في المضجع" لأن الرجل المعدد يستطيع معاقبة أحدى نسائه وهجرها والاكتفاء بغيرها
صحيح أنه يبيت عندها في ليلتها ويهجرها لكن في الليالي الأخرى لديه غيرها، وفي ليلتها يصبر.
أما الذي ليس لديه إلا زوجة واحدة فكيف يستطيع هجرانها، وكيف يصبر كل ليالي الهجر؟!
خصوصا إذا كان شابا وأكثر المشاكل الزوجية تحصل بين الشباب.

والله تعالى أعلم.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 11:39 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة