منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   أحوجتنى إلى الخطبة (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=6231)

أم حفص 9th May 2013 05:06 PM

أحوجتنى إلى الخطبة
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.com/vb/backgrounds/24.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
إن الحمد لله، نحمده
ونستعينه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له،
ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً
عبده ورسوله،

أما بعد

عَن ابنِ عباس ، رَضِي الله عنهما ، قال : جاءت امرأة إلى النبي
صلى الله عليه وسلم فقالت :
يا رسول الله إني وافدة النساء إليك هذا الجهاد كتبه الله على الرجال فإن نصبوا
أجروا ، وَإن قتلوا كانوا أحياء عند ربهم يرزقون ونحن معاشر النساء نقوم عليهم فما
لنا من ذلك ؟ قال : فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أبلغي من لقيت من النساء أن
طاعة الزوج واعترافا بحقه يعدل ذلك وقليل منكن من يفعله.

إنظري أختي الغالية طاعة المرأة لزوجها تعدل الجهاد في سبيل الله
ولكن قليل من تفعل كما قال صلي الله عليه وسلم .

لماذا نفوت هذه الفرصة !
إليك هذا المثال الرائع.
مثل للأدب العالي والخلق الرفيع
اسمعي لهذه المرأة الحكيمة التي أن تأخذ أجر مجاهد في سبيل الله:
قال
الزوج لصاحبه: من عشرين عاماً لم أر ما يغضبني من أهلي...
فقال
صاحبه متعجباً : وكيف ذلك...
قال أبا أمية:
من أول ليلة دخلت على امرأتي، قمت إليها فمددت يدي نحوها، فقالت:
على رسلك يا أبا أمية .. كما أنت، ثم قالت: الحمد لله و الصلاة والسلام
علي
رسول الله .. إني امرأة غريبة لا علم لي بأخلاقك، فبين لي ما تحب
فآتيه، وما تكره فأتركه، ثم قالت: أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولك.

قال الزوج لصاحبه: فأحوجتني والله إلى الخطبة في ذلك الموضع، فقلت: الحمد لله وأصلي على النبي وآله وأسلم.
وبعد: فإنك قلت كلاماً إن ثبت عليه يكن ذلك حظك، وإن تدعيه يكن
حجة عليك.. أحب كذا وكذا، وأكره كذا وكذا.. ومارأيت من حسنة فانشريها، وما رأيت من
سيئة فاستريها. فقالت: كيف محبتك لزيارة أهلي؟!

قال: ما أحب أن يملني أصهاري .. ] يعني
لا يريدها تكثر من الزيارة[
..

فقالت:
فمن تحب من جيرانك أن يدخل دارك فآذن له؟ ومن تكره فأكره؟ .. قلت: بنو فلان قوم
صالحون، وبنو فلان قوم سوء...
:3:

قال الزوج لصاحبه: فبت
معها بأنعم ليلة، وعشت معها حولاً لا أرى إلا ما أحب.. فلما كان رأس الحول.. جئت
من عملي .. وإذا بأم الزوجة في بيتي .. فقالت (أم الزوجة) لي: كيف رأيت
زوجتك.

:3:

قلت: خير زوجة .. قالت:
يا أبا أمية .. والله ماحاز الرجال في بيوتهم شراً من المرأة المدللة .. فأدب ما
شئت أن تؤدب، وهذب ما شئت أن تهذب .. قال الزوج : فمكثت معي عشرين عاماً لم أعتب
عليها في شيء إلا مرة وكنت لها ظالماً"..

:lines30:

ما أسعدها من حياة .. والله لا أدري أأعجب من الزوجة وكياستها أم
من الأم وتربيتها أم من الزوج وحكمته .. ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء
وأخيراً
ونذكرن قوله صلي الله عليه وسلم : {
إذا صلت المرأة خمسها وصامت
شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل
لها:

ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت.
:3:

اللهم أدخلنا الجنة برحمتك
أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
:6:
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

منايا الجنة 9th May 2013 05:13 PM

ماشاء الله
كعادتك ابدعتى اختى ام حفص
فعلا موضوع راائع وهام جداا
ولمستى نقاط فى غاية الاهمية
اسال الله ان يبارك فى اهلك ومالك ويرزقك الجنة يارب
بوركتى اختى الحبيبة وبارك الله بمجهودك العطر

أم حفص 13th May 2013 01:17 AM

وفيك بارك الرحمن حبيبتى
أسعدنى مرورك العطر


الساعة الآن 01:34 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة