منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   المـــرء يُعـــرف فـــي الأنـــام بفعلـــه (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=6366)

ديني يقيني 20th May 2013 06:00 AM

المـــرء يُعـــرف فـــي الأنـــام بفعلـــه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





المـــرء يُعـــرف فـــي الأنـــام بفعلـــه
و خصائـــل المـــرء الكـــريم كأصلـــه


اصبـــر علـــى حلـــو الزمـــان و مـــرّه
و اعلـــم بـــأن اللـــه بالـــغ أمـــره ..


لا تستغـــب فتستغـــاب ، و ربّمـــا
مـــن قـــال شيئـــاً ، قيـــل فيـــه بمثلـــه


و تجنـــب الفحشـــاء لا تنطـــق بهـــا
مـــا دمـــت فـــي جـــدّ الكـــلام و هزلـــه


و إذا الصديـــق أســـى عليـــك بجهلـــه
فاصفـــح لأجـــل الـــود ليس لأجلـــه ،


كـــم عالـــمٍ متفضـــل ، قـــد سبّـــه .!
مـــن لا يُســـاوي غـــرزةً فـــي نعلـــه !


البحـــر تعلـــو فوقـــه جيـــف الفـــلا ..
و الـــدرّ مطمـــورٌ بأسفـــل رملـــه ،


و أعجـــب لعصفـــور يزاحـــم باشقـــا
إلاّ لطيشتـــه .. و خفّـــة ، عقلـــه !


إيّـــاك تجنـــي سكـــرًا مـــن حنظـــل ،
فالشـــيء يرجـــع بالمـــذاق لأصلـــه


فـــي الجـــو مكتـــوبٌ علـــى صحـــف الهـــوى
مـــن يعمـــل المعـــروف يُجـــزى بمثلـــه .


من درر الإمام الشافعي رحمه الله ..
ومما أعجبني


حفظكم الله ورعاكم

أم حفص 20th May 2013 08:07 AM

أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

أم معاذ 21st May 2013 04:44 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله ، اللهم بارك

جزاك الله خير الجزاء على طيب الانتقاء

وفقك الله لما يحب ويرضى

ديني يقيني 21st May 2013 07:35 AM

مرحباً بالغوالي
أم حفص .. أم معاذ
حللتم أهلاً ووطأتم سهلاً
شرفني مروركم الكريم بطيب الكلم
جزاكم الله خير .. وبارك الله فيكم حبيباتي
حفظكم الله ورعاكم

الطالبة لرضا الله 21st June 2013 06:07 PM

جزاكى الله كل خير

أمه لله 28th August 2013 05:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لله درك يا شافعي
اسأل الله أن يجمعك بخير المرسلين
عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
تبارك الله في قمة الروعة والجمال
جزاك الله خير يالغالية وجعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك وفي روعة إنتقاءك العطر
جمعنا الله بكم تحت ظل عرشه

♥ renad ♥ 29th August 2013 01:43 AM

ما شاء الله تبارك الرحمن
سلمتِ يالغاليه وسلم لنا إنتقاؤكِ العذب الجميل
بارك الله فيكِ
أمي أم جاسم
أعجبني كثيرا ما أعجبك ودائماً وأبدا تأتي لنا بكل ما يُعجبك
فانتقاؤكِ رائع مثلك وراقي مثل رقتك يالحنون
جزاكِ ربي خير الجزاء
ولا ترحمينا مما تنثريه إلينا من قيمه وهدف


الساعة الآن 08:10 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة