![]() |
إلى من ضآقت به آلحيآه
إلى من ضآقت به آلحيآه
الحمد لله الذي جعل الصلاة راحة للمؤمنين ومفزعاً للخائفين ونوراً للمستوحشين , من منآ لا يريد الغفرآن , من منآ لا يريد رضآء آلخآلق , من يريد التوبه ٌ كم من حآجة دآخل انفسنآ , من الذي يحقق تلك المطآلب ُ , هل تريد الجنآن والمرآتب العآلية , والهدآية , والغنآء , وووو الخ ُ فـ الله الله بـ تلك العبآده ُ , انصحكم ونفسسسي بهآ , كثثثثير منآ يعرف فضل قيآم الليل , وعرف كيفية الصلآآة بهآ , ولكن ُجميل التذكير بهآ , { . . من خلآ بربه َفي ليلهٌ لم يخذله الله في نهآره , ! احترت بطرح واختيار الموضوع , فلم اجد من افضل تلك االعبآدة َ , وفضلهآ , قال الرسول .. صلى الله عليه وسلم { أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل } وقال عليه أفضل الصلاة والسلام : " إنّ الله تعالى يمهل حتى إذا كان ثلث الليل الأخير ينزل إلى السماء الدنيا فيقول: هل من تائب فأتوب عليه؟ هل من مستغفر فأغفر له؟ هل من سائل فأعطيه؟ حتى يطلع الفجر " ^ الله اكبر , * وقت صلاة الليل هي ( ما يصلى ما بين العشاء والفجر ) < طوويل الوقت َ اختآر لك سآعة بس او آقل وخلهآ لـ ربك ُ , * الأفضل ( هو التأخير إلى الثلث الأخير من الليل ) * حكمهآ ( سُنة مؤكدة ) * فضل قيآم الليل , أ - من أسباب ولاية الله ومحبته . ب - ومن أسباب ذهاب الخوف والحزن , وتوالي البشارات بألوان التكريم والأجر العظيم . جـ - وأنه من سمات الصالحين , في كل زمان ومكان . د - وهو من أعظم الأمور المعينة على مصالح الدنيا والآخرة ومن أسباب تحصيلها والفوز بأعلى مطالبها . هـ - وأن صلاة الليل أفضل الصلاة بعد الفريضة وقربة إلى الرب ومكفرة للسيئات . و - وأنه من أسباب إجابة الدعاء , والفوز بالمطلوب المحبوب والسلامة من المكروه المرهوب ومغفرة سائر الذنوب . ز- وأنه نجاة من الفتن , وعصمة من الهلكة , ومنهاة عن الإثم . حـ - وأنه من موجبات النجاة من النار , والفوز بأعالي الجنان. * صفة صلاة الليل , قآل الرسول صلى الله عليه وسلم ( صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشي أحدكم الصبح فليوتر بواحدة ) أي أن الإنسان يصلي ما تيسَّر له ركعتين ركعتين يعني يصلي ركعتين ثم يسلِّم ثم يقوم ويصلي ركعتين ويسلِّم وهكذا إن شاء أن يطيل القراءة ويقلِّل الركعات، وإن شاء أن يقصّر القراءة ويكثر من الركعات فهذا راجع إليه حسب نشاطه، * وصلاة الليل أقلها ركعة واحدة، ولو أن إنساناً أوتر بركعة واحدة فإن هذا صحيح , اللهم اجعلنآ ممن يقوم الليل ويصومون النهآر ويستغفرون الله بـ الاسسحآر , آسآل الله لي ولكم وممن نحب ان نكون يوم القيآمه من ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ ) اللهم امييييييييييييييييين |
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين |
نسأل الله من فضله العظيم
جزاك الله خيرًا على التذكرة القيمة بارك الله فيك ونفع بك اللهم اجعلنآ ممن يقومون الليل ويصومون النهآر ويستغفرون الله بـ الاسحآر , اللهم آمين |
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك بارك الله فيك وفي طرحك القيم ولا حرمك ربي أجر هذه التذكرة الطيبة اللهم لا تحرمنا من قيام الليل واكتبنا من الذاكرات القانتات |
اقتباس:
اللهم امين جزاكى الله كل خير يسلمو كثير |
اقتباس:
جزانا واساكى حبيبتى يسلمو كثير اللهم امين:love: |
اقتباس:
واياكى حبيبتى اللهم امين يسلمو كثير نورتى الموضوع |
| الساعة الآن 05:56 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة